المناطق_متابعات

أعلنت منصة “إكس” عبر أحد حساباتها الرسمية إجراء تعديلات كبيرة في آلية حظر الحسابات (البلوك) في المنصة، مشيرة إلى أن هذا التغيير سوف يدخل حيز التنفيذ قريبًا.

وبموجب التغييرات الجديدة، فإنه في حال حظر شخص ما من حساب عام، فسيظل بإمكان الشخص المحظور رؤية المنشورات في الحساب الذي حظره، لكن دون أن يتمكن من الإعجاب بها أو الرد عليها أو إعادة نشرها.

أخبار قد تهمك خلل في منصة «إكس» يُظهر الإعجابات المخفية 27 يوليو 2024 - 12:41 مساءً لحماية الخصوصية.. “إكس” تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين 19 يونيو 2024 - 10:47 صباحًا

ووفقًا لحساب @XEng الرسمي التابع للمنصة، فإن هذا التغيير يهدف إلى تعزيز الشفافية، إذ سيتمكن المستخدمون الآن من معرفة إذا كان هناك أشخاص يحاولون إخفاء أو نشر معلومات ضارة أو خاصة عنهم.

وكان إيلون ماسك، مالك المنصة، قد أبدى سابقًا اعتراضه على خاصية الحظر في المنصة، ووعد بتغييرها.

وفي السابق، كان الحظر في منصة إكس، تويتر سابقًا، بسيطًا؛ فعند حظر حساب ما، لن يتمكن من رؤية منشورات الحساب الذي حظره أو التفاعل معها. لكن التغيير الجديد يجعل ميزة الحظر أقل تقييدًا.

“إجراء من سلسلة تغييرات”

وكما هو متوقع، فإن هذا التغيير قد أثار ردود فعل متباينة بين مستخدمي “إكس”. فقد عبّر بعض مستخدمي المنصة عن اعتراضهم، معتبرين أن هذا التعديل يشكّل إزالة لميزة خصوصية هامة تتيح للمستخدمين التحكم في من يستطيع رؤية منشوراتهم. وبالإضافة إلى ذلك، يعتقد البعض أن هذا التغيير قد يؤدي إلى زيادة حالات المضايقات والتحرش عبر المنصة.

ومن ناحية أخرى، يرى بعض المستخدمين أن الحظر في الحسابات العامة كان قابلًا للتجاوز بالفعل، إذ يمكن للشخص المحظور الوصول إلى المنشورات عن طريق إنشاء حساب آخر.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من سلسلة تغييرات أجراها ماسك منذ شرائه المنصة، ويُزعم أن الهدف منها هو تعزيز حرية التعبير، فهو يعتقد أن المستخدمين يجب أن يكونوا قادرين على رؤية كافة المنشورات العامة، حتى تلك الخاصة بشخص حظرهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إكس هذا التغییر

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث آلية رفع كفاءة القطاعات الخدمية

الوطن|متابعات

عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ‘‘عبدالله محمد قادربوه’’، اليوم بمقر ديوان الهيئة، اجتماعاً مع مدير الإدارة العامة للرقابة على القطاعات الخدمية والأمنية، ومدير إدارة الرقابة على القطاعات الخدمية، والأمين الإداري بالإدارة؛ وذلك لبحث ومناقشة المخالفات المرتكبة في الجهات الخدمية بمختلف أشكالها، بغية تقديم حلول ناجحة تسهم في تحسين أدائها الفني والإداري والمالي.

وناقش قادربوه، مراحل وخطط العمل على إعداد التقرير السنوي للعام 2024م، في الجوانب المتعلقة بالقطاع الخدمي، مشدداً على ضرورة ضمان استمرار النهج التصاعدي الذي تسلكه الهيئة في مكافحة الفساد بمختلف أشكاله، وتعزيز قيم النزاهة في الدولة، عبر تقديم حلول وتوصيات تعمل على تحسين الأداء الإداري والمالي بهذا القطاع ومنع تكرار الأخطاء، بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

وتناول اللقاء مناقشة سير العمل الداخلي بالهيئة، وآليات تطوير الأداء المؤسسي بها، من خلال استعراض الجهود المبذولة من قبل الأمانة الإدارية، ومدى التزامها بالقيام بالمهام الموكلة إليها على أكمل وجه،مشددا قادربوه على أهمية الالتزام بالتوجيهات الصادرة والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المنشودة.

الوسومرئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله محمد قادربوه ليبيا مدير الإدارة العامة للرقابة على القطاعات الخدمية والأمنية

مقالات مشابهة

  • منصة «إكس» تجري تعديلات كبيرة بآلية الحظر
  • منصة “معاشي” تستهدف إعادة مفهوم تصميم الخدمات لتصبح رقمية استباقية
  • “بريكس” تؤسس منصة مشتركة للطاقة النووية
  • “الصناعة التكنولوجيا المتقدمة” تستعرض منصة البيانات الصناعية خلال “جيتكس”
  • موسم الحج.. إطلاق منصة “حجاج” الرقمية لتسجيل الراغبين في الحج
  • “الصناعة التكنولوجيا المتقدمة” تستعرض منصة البيانات الصناعية خلال جيتكس جلوبال
  • حكومة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي يدشنان منصة “نحن الإمارات 2031 للذكاء الإستراتيجي”
  • خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي لـ “إي آند لايف”: “إي آند لايف” تقدم خدماتها لأكثر من 10 ملايين مستخدم عبر مختلف منصاتها الرقمية
  • “قادربوه” يبحث آلية رفع كفاءة القطاعات الخدمية