نظم معهد الدراسات الدبلوماسية الدورة التدريبية السنوية في مجال بناء القدرات الدبلوماسية لمجموعة من الدبلوماسيين من الدول الأوروبية والآسيوية وأمريكا اللاتينية، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، خلال الفترة من 6 إلى 17 أكتوبر 2024.  

شارك فى هذه الدورة 27 دبلوماسيًا من 10 دول هي ألبانيا، ومقدونيا الشمالية، وصربيا، ومولدوفا، وطاجيكستان، وأرمينيا، وجورجيا، وأذربيجان، وفنزويلا، وبوليفيا.

وتناولت مجموعة من القضايا السياسية والأمنية والإقتصادية ذات الأولوية على الساحة الدولية والمرتبطة بالتحديات التى يواجهها النظام الدولى متعدد الأطراف، وقضايا نزع السلاح، والبيئة والتغيرات المناخية، وحقوق الإنسان، وكذلك القانون الدولي، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالتطورات فى منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الإقليمية والدولية، إلى جانب عدد من التدريبات الخاصة بتنمية المهارات الدبلوماسية في مجالات متنوعة، تضمنت التفاوض وتسوية النزاعات، وإدارة الأزمات، وصياغة السياسات والقرارات الدولية والمكاتبات الدبلوماسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تغيرات المناخية التغيرات المناخ البيئة والتغيرات المناخية مصر آسيا التغيرات المناخية دورة تدريبية

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تنظم دورات تدريبية في مجال الإسعافات ضمن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة»

تلقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، تقريرًا عن فعاليات مبادرة «بإيديك تنقذي حياة»، التي ينفذها الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، برعاية السيدة انتصار السيسي. 

دورات تدريبية في مجال الإسعافات

 

ونفذ الهلال الأحمر خلال الـ15 يوما الأولى من انطلاق المبادرة 24 دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية، استفاد منها 470 شخصًا، إذ جرى تزويدهم بالمعرفة الضرورية لمواجهة الحالات الطارئة والتعامل معها بفعالية، فضلا عن تنظيم 10 ندوات توعوية في مختلف المحافظات، استهدفت رفع مستوى الوعي بأهمية الإسعافات الأولية، وبلغ عدد المستفيدين منها 501 شخصا. 

وتستهدف المبادرة 15 ألف رائدة اجتماعية، إذ من المقرر عقد 500 دورة تدريبية في مختلفة محافظات الجمهورية، كما تنتشر المبادرة في الأماكن العامة بمختلف المحافظات كمراكز الشباب.

 

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية بجامعة قناة السويس حول رفع الوعي بالمبادرات الرئاسية
  • جامعة قناة السويس تنظم دورة تدريبية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية
  • التضامن: تنفيذ 24 دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية خلال 15 يومًا
  • «التضامن» تنظم دورات تدريبية في مجال الإسعافات ضمن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة»
  • الهلال الأحمر ينظم 24 دورة تدريبية في الإسعافات الأولية ضمن «بإيدك تنقذي حياة»
  • مؤسسة تهامة للحقوق والحريات تقيم دورة تدريبية حول رصد الانتهاكات الحقوقية ومناصرة القضايا
  • "الهلال الأحمر" تنظم دورة تدريبية لفرق الاستجابة للطوارئ بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • دورة تدريبية لـ50 إمامًا وخطيبًا حول ترشيد استهلاك المياه بكفر الشيخ.. صور
  • دورة تدريبية للمُعلمين في مجال الروبوتيك والذكاء الاصطناعي