الثورة نت../

نفذت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم، نزولا ميدانيا إلى مصانع المياه ومعايرة ميازين المحالّ التجارية بمحافظة ذمار.

وخلال النزول الميداني، أكد مدير الهيئة سام البشيري، أهمية تعزيز إجراءات الرقابة على المصانع والشركات لضمان إنتاج مواد مطابقة للمواصفات والمقاييس وذات جودة عالية.

وأشار إلى أن النزول الميداني يهدف للتأكد من المعالجات التي تتم داخل مصانع المياه ومدى مطابقة المنشأة للمواصفات القياسية المعتمدة، والتأكد من مدى التزام المحالّ بالتعاميم الصادرة من الهيئة .

ولفت إلى ان هذه الاجراءات تأتي ضمن الخطة السنوية للهيئة لتعزيز عملية الرقابة، مؤكدا حرص الهيئة على تطبيق المواصفات والمقاييس وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

رافقه خلال النزول الميداني مدير فرع ذمار الدكتور يحيى الضبعي وعدد من كوادر الهيئة.

إلى ذلك ناقش اجتماع عقد بفرع الهيئة برئاسة البشيري ، خطة عمل الفرع للعام 1445هـ ومدى مواكبتها للرؤية الوطنية لتطوير وتفعيل مهام واختصاصات الفروع.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع الهيئة بذمار الضبعي وكوادر الفرع، أهداف ومهام الخطة في الإشراف والمتابعة والتقييم لكل معطيات المواصفات والمقاييس ومتطلبات الجودة.

وتطرق الاجتماع إلى أنشطه الفرع والصعوبات التي تواجه كوادره والحلول المناسبة لتجاوزها، والاحتياجات الضرورية لتعزيز الأداء.

وأكد مدير عام الهيئة البشيري، أهمية تكامل الجهود والعمل وفقا لتوجهات وسياسات الهيئة بما يضمن إيجاد سلع وخدمات مطابقة للمواصفات المطلوبة وعلى كل المستويات.

وشدد على ضرورة تجاوز الصعوبات لضمان تنفيذ المهام المناطة بالفرع وتفعيل الأنشطة الإجرائية التي يلمسها المواطن من خلال الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتطوير الإجراءات المتبعة في عملية الرقابة.

وكان مدير فرع الهيئة بذمار الدكتور الضبعي، استعرض أنشطة ومهام الفرع ودوره في تعزيز عملية الرقابة على المنتجات والسلع والخدمات ومدى الالتزام بالمواصفات والمقاييس المحددة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ضبط مصنع لتعبئة اسطوانات الغاز الغير مطابقة للمواصفات بالجيزة

اطلع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، علي جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة في تنظيم الحملات الرقابية علي كافة الأنشطة التموينية لضمان وصول الدعم لمستحقيه ومنع كافة صور الغش والتدليس.

كما تابع المحافظ على نتائج الحملات التي اسفرت عن ضبط احد مصانع تعبئة اسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجارى بالمنطقة الصناعية بأبو رواش وقيامه بمخالفة فى تعبئة اسطوانات الغاز المنزلى ناقصة الوزن بمقدار 2.200 كيلو عجز فى الاسطوانة الواحدة وذلك بغرض بيع الكميات التى يتم توفيرها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وقد قامت مديرية التموين بتحرير محضر بالواقعة وإتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة و ارسال المحضر الى الهيئة العامة للبترول لتحصيل الفروق المالية عن المخالفة.

جاءت الحملة برئاسة بلاسى مدير مديرية تموين الجيزة، ورفقة محى اسماعيل مدير الرقابة المركزية، وسلطان النجار رئيس الرقابة المركزية بالمديرية والمفتشين المرافقين.

مقالات مشابهة

  • إدارة صحة البيئة تكثف جهودها للمرور على محطات المياه وحمامات السباحة بالإسماعيلية
  • فيلم نزول الملائكة.. محاربو السلام صراعات تخلط التاريخ بالميثولوجيا والفانتازيا
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • القاضي عصام السماوي رئيسا لهيئة رفع المظالم
  • صدور قرار بتعيين القاضي عصام السماوي رئيسا لهيئة رفع المظالم
  • صدور قرار بتعيين رئيس لهيئة رفع المظالم (الاسم)
  • ضبط مصنع لتعبئة اسطوانات الغاز الغير مطابقة للمواصفات بالجيزة
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • iPhone 16 مقابل iPhone 16 Pro: مقارنة المواصفات والميزات
  • اتحاد الكرة الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة