وافقت منصتا "تيك توك" و"فيسبوك" على مرور إعلانات تحتوي على معلومات مضللة حول الانتخابات الأمريكية قبل أسابيع من الاقتراع، وفقاً لتحقيق نشرته الخميس منظمة غير حكومية تبحث في قواعد تحقق المنصات من المعلومات المضللة.

وكانت منظمة "غلوبال ويتنس" أرسلت لمنصات "تيك توك" و"فيسبوك" و"يوتيوب" ثمانية إعلانات تتضمّن ادعاءات خاطئة مثل إمكانية التصويت عبر الإنترنت، وذلك بهدف اختبارها قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).


وأشارت المنظمة إلى أن منصة "تيك توك" التي مرّرت أربعة من الإعلانات على الرغم من سياسة حظرها للإعلانات ذات الدوافع السياسية، سجّلت "أسوأ النتائج"، فيما سمحت "فيسبوك" بنشر إعلان واحد فقط.
وأكدت آفا لي التي تدير الحملات المناهضة للتهديدات الرقمية في منظمة "غلوبال ويتنس"، أنه "من الصادم أن تواصل شبكات التواصل الاجتماعي اعتماد محتويات مضللة" خصوصاً قبيل انتخابات تشهد منافسة حامية بين الديمقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب.
واعتبرت أن هذه المنصات "ليس لديها أي عذر" في "الاستمرار في تعريض العملية الديمقراطية للخطر".
وقالت متحدثة باسم "تيك توك"، إن أربعة من الإعلانات "تمت الموافقة عليها عن طريق الخطأ في المستوى الأول من الإشراف" على المحتوى، مشيرة إلى أن التطبيق المملوك لشركة مقرّها الصين "سيواصل تطبيق" سياسته في حظر الإعلانات السياسية.
من جهة مجموعة ميتا المالكة لـ"فيسبوك"، نددت متحدثة بنتائج الدراسة، معتبرة أن التحقيق استند إلى "عينة صغيرة من الإعلانات" وبالتالي "لا تعكس كيفية تطبيق (ميتا) لقواعدها على نطاق واسع".

لجنة الانتخابات الأمريكية تكشف حجم تبرعات ماسك لترامب - موقع 24أظهرت إفصاحات أن إيلون ماسك تبرع بنحو 75 مليون دولار لمجموعة إنفاق تابعة له مؤيدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال 3 أشهر، مما يسلط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه الملياردير في مساعي مرشح الحزب الجمهوري للفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

أمّا "يوتيوب" المملوكة لمجموعة غوغل، فقد وافقت في مرحلة أولى على نصف الإعلانات المقترحة ثم حظرت نشرها حتى تقديم وثيقة ثبوتية، واعتبرت "غلوبال ويتنس" ذلك "حاجزاً أقوى بكثير" ضد المعلومات المضللة".
بدورها أكّدت غوغل الخميس أنها "ستوقف مؤقتاً الإعلانات" المرتبطة بالانتخابات الأمريكية بعد إغلاق مراكز الاقتراع في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، كما فعلت في العام 2020 خلال الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها الديمقراطي جو بايدن والجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تيك توك الانتخابات الرئاسية الأمريكية غوغل الانتخابات الأمريكية تيك توك غوغل الانتخابات الأمریکیة تیک توک

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الأمريكية تكشف حجم تبرعات ماسك لترامب

أظهرت إفصاحات أن إيلون ماسك تبرع بنحو 75 مليون دولار لمجموعة إنفاق تابعة له مؤيدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال 3 أشهر، مما يسلط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه الملياردير في مساعي مرشح الحزب الجمهوري للفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

ووفق تقرير نشر على الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية (FEC)، تبرع ماسك بالمبلغ المذكور لحملة ترامب بين يوليو (تموز) وسبتمبر (أيلول).

وأنفقت لجنة (أمريكا باك) للعمل السياسي، التي تركز على حشد دعم الناخبين في الولايات المتأرجحة التي تشهد منافسة شديدة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي ويمكن أن تحسم الانتخابات، نحو 72 مليون دولار من هذا المبلغ في الفترة من يوليو (تموز) إلى سبتمبر (أيلول)، وفقاً لإفصاحات مقدمة إلى لجنة الانتخابات الاتحادية.

وهذا المبلغ أكثر مما أنفقته أي مجموعة عمل سياسي أخرى مؤيدة لترامب تركز على حشد الناخبين.

Musk gave $75 million to pro-Trump group, becoming a Republican mega donorhttps://t.co/bUHA6Fp3Ah

— MSN (@MSN) October 16, 2024

وقال إيلون ماسك اليوم الأربعاء عبر منصة "إكس" إنه سيعقد "سلسلة من الحوارات" في أنحاء ولاية بنسلفانيا، بعد أقل من أسبوعين من ظهوره مع ترامب في الولاية.

وقال إن الراغبين في الحضور لا يحتاجون إلا للتوقيع على التماس عبر الموقع الإلكتروني "أمريكا باك" لحضور الحوارات "من مساء الغد وحتى الاثنين".

Tomorrow night through Monday, I will be giving a series of talks throughout Pennsylvania.

If you’d like to attend one of my talks, there’s no attendance fee. You just need to have signed our petition supporting free speech & right to bear arms & have voted in this election. https://t.co/2cjdY7oPtB

— Elon Musk (@elonmusk) October 16, 2024

وتعتمد حملة ترامب بشكل كبير على مجموعات خارجية لحشد الناخبين، مما يعني أن المجموعة التي أسسها إيلون ماسك -أغنى رجل في العالم- تلعب دوراً مهما في الانتخابات التي تشهد منافسة متقاربة للغاية بين ترامب ومرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس.

مقالات مشابهة

  • اتهامات لتيك توك وفيسبوك: إعلانات تضليل حول الانتخابات الأميركية
  • «كارتر» يصوت في الانتخابات الأمريكية عبر البريد.. لصالح من؟
  • بين ترامب وهاريس.. لمن تذهب أصوات الناخبين السود في الانتخابات الأمريكية؟
  • دول عربية يكشفها تقرير بقائمة الأكثر استيرادا للأسلحة الأمريكية
  • صور وتفاصيل القاذفات الأمريكية ” بي 2 الشبح ” التي استهدفت و لأول مرة التحصينات الحوثية
  • أول رد حوثي على الضربات الأمريكية التي استهدفت صنعاء وصعدة فجر اليوم
  • تقرير أمريكي يكشف التوقيت المحتمل للرد الإسرائيلي على إيران
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأسطورة إظهار القوة
  • لجنة الانتخابات الأمريكية تكشف حجم تبرعات ماسك لترامب