دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عندما يكتمل مشروع برج "سيكس سينسيز ريزيدنس دبي مارينا" في دبي خلال عام 2028، سيكون المبنى اللامع المؤلف من 122 طابقًا، أطول برج سكني في العالم، ومزود بمرافق اللياقة البدنية والعافية الفاخرة. وسيتمكن السكان من رفع الأثقال أو حضور دروس اليوغا في الهواء الطلق، أو السباحة بمسبح على ارتفاع أكثر من 100 طابق بين السحاب.

ولكن ماذا لو كان العيش في هذا البرج يطيل العمر أيضًا؟ وهذه بالتحديد هي مهمة "طابق إطالة العمر"، وهي ميزة أخرى متاحة للسكان المستقبليين في الوحدات السكنية البالغ عددها 251 وحدة و"قصور سكاي".

قد يأتي العيش في أطول مبنى سكني في العالم مع بعض الامتيازات، بما في ذلك "طابق إطالة العمر" الذي يهدف لإبطاء الشيخوخةCredit: Six Senses Residences Dubai Marina

سيتضمن هذا الطابق الفريد مزايا أكثر تخصصًا مثل العلاج بالصوت الكريستالي، الذي يعتقد ممارسوه أنه يقلل من التوتر ويحسّن النوم. ويمكن لسكان البرج الاستمتاع بعلاجات الضغط العالي، وذلك من خلال استنشاق غاز الأكسجين بنسبة 100% داخل غرفة مضغوطة أظهرت نتائج واعدة لمكافحة الشيخوخة.

ويشرح كيفن كافاكو، وهو مدير التسويق لدى شركة التطوير العقاري "Select Group"، المسؤولة عن تطوير المشروع، أن "الفكرة وراء هذا المشروع هي أنك لا تشتري مسكنًا فحسب، بل تشتري أسلوب حياة". 

ويضيف: "أنت تشتري فرصة للعمل على ثروتك الحقيقية، التي تتمثل في طول عمرك. أنت تقوم بإطالة عمرك".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دبي منتجعات

إقرأ أيضاً:

تشتري ريلمي P2 Pro ولا لافا Agni 3.. مقارنة بين أرخص موبايلات أندرويد

يعد كل من هاتف لافا Lava Agni 3 و ريلمي Realme P2 Pro منافسين متقاربين، حيث ينافس كلا منهما ضمن الفئة الاقتصادية كما أنهما يقتربان جدا من بعضهما البعض فمن حيث الأداء ومعظم المواصفات.

مقارنة بين لافا Lava Agni 3 وريلمي Realme P2 Pro

يعتبر هاتف لافا Lava Agni 3، منافسا جديرا لهاتف ريلمي الجديد Realme P2 Pro، نظرا لوجود هذين الهاتفين في نفس النطاق السعري، فمن الصعب على المشترين الاختيار بينهما، لذلك، في هذه المقالة، سنستعرض مقارنة فاحصة على مواصفات ومميزات هذه الأجهزة لمساعدتك في اختيار شراء الهاتف المناسب لك.

 

صراع ملوك الفلاجشيب.. مقارنة بين جوجل Pixel 9 وiPhone 16 مقارنة هتصدمك.. شاومي 14 ألترا يتحدى iPhone 15 Pro Max سامسونج Galaxy S24 Plus يتحدى آيفون 16 بلس.. مقارنة بالسعر والمواصفات نجوم الفلاجشيب.. مقارنة بين iPhone 16 وسامسونج Galaxy S24

 

التصميم:


يأتي هاتف ريلمي الجديد Realme P2 Pro مع لغة تصميم مميزة، فهو يتمتع بكاميرا خلفية دائرية الشكل، مع تصميم أنيق يتميز بحواف مسطحة وخلفية لامعة تبلغ أبعاده 161.3 × 73.9× 8.2 مليميتر، ووزن 180 جراما، وبالمقارنة، يتميز هاتف لافا Lava Agni 3، بتصميم مضغوط قليلا يشبه الصندوق يتميز بفتحة كاميرا مربعة الشكل وجوانب مسطحة، تبلغ أبعاده 163.7× 75.5 × 8.8 ملميتر ويزن 212 جراما.

هاتف ريلمي الجديد Realme P2 Proالشاشة:


يحتوي كلا الطرازين على شاشة من نوع AMOLED بقياس 6.78 بوصة تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز،  وبجودة عرض Full HD+، ولكن توفر شاشة هاتف لافا Lava Agni 3، دقة تبلغ 1200 × 2652 بكسل، وسطوعا يصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع، بينما توفر شاشة هاتف ريلمي Realme P2 Pro، دقة تبلغ 1080 × 2412 بكسل، وذروة سطوع تصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع، و مما يجعلها الخيار الأكثر سطوعا لهذين الجهازين.

هاتف لافا Lava Agni 3الكاميرا:

عندما يتعلق الأمر بالكاميرات، يأتي Realme P2 Pro مزودا بكاميرا مزدوجة تحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل  وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، ويأتي هاتف لافا Lava Agni 3، مزودا بإعداد كاميرا ثلاثي 50+8+8 ميجابكسل، في المقدمة توجد كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل.

هاتف لافا Lava Agni 3الأداء:

يتم تشغيل هاتف ريلمي Realme P2 Pro بواسطة معالج كوالكوم Snapdragon 7s Gen 2، والذي يأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 أو 12 جيجابايت وسعة تخزين تبلغ 128 أو 256 أو 512 جيجابايت، بينما يعمل هاتف لافا Lava Agni 3، بوالسطة معالج ميدياتك Dimensity 7300X، يدعم هذا المعالج ما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وللتخزين، يصل الهاتف بسعة 128 أو 256 جيجابايت.

البطارية:


يعمل هاتف ريلمي Realme P2 Pro، بطارية بقوة 5200 مللي أمبير، يدعم الشحن السريع بقدرة 80 وات، فيما يتم يحزم هاتف لافا Lava Agni 3 بطارية بقوة 5000 مللى أمبير، يدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات.

السعر:


يعد هاتف ريلمي Realme P2 Pro، الذي يبلغ سعره حوالي 309 دولار (أي ما يعادل 15 ألف جنيه مصري)، خيارا أفضل من حيث التصميم ونظام التشغيل الأحدث، وعلى الرغم من ذلك، يعد هاتف لافا Lava Agni 3، الذي يتوفر مقابل سعر يبدأ من 245 دولار (أي ما يعادل 12.113جنيها مصريا)، جهازا رائعا بمعالج قوي ينافس المعالج الموجود في Realme P2 Pro.

هاتف ريلمي Realme P2 Pro

مقالات مشابهة

  • انتبه.. تناول هذه الأطعمة يزيد من خطر الوفاة
  • اقتصاد إطالة العمر.. كم يدفع مليارديرات العالم ليعيشوا أكثر؟
  • 4 أطعمة فائقة المعالجة تزيد من خطر الوفاة
  • تشتري ريلمي P2 Pro ولا لافا Agni 3.. مقارنة بين أرخص موبايلات أندرويد
  • حظك اليوم برج القوس الخميس 17 أكتوبر.. هتقابل شريك حياتك
  • وصول الطائرة الإغاثية الرابعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني
  • غوغل تشتري الطاقة من مفاعلات نووية.. ما القصة؟
  • مصر من بينها.. الخارجية الإيرانية تعلن عن وجهات «عراقجي» المقبلة
  • دراسة تكشف العلاقة بين تناول الطعام وطول العمر