euronews:
2024-10-18@12:18:57 GMT

أوربان ينتقد خطة زيلينسكي للنصر "مخيفة ومصيرها الفشل"

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أوربان ينتقد خطة زيلينسكي للنصر 'مخيفة ومصيرها الفشل'

قال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، يوم الجمعة، إن أوكرانيا ستخسر الحرب إذا استمرت في استراتيجيتها الحالية. جاء ذلك بعد يوم من لقاء جمع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، مع زعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل لمناقشة "خطة النصر" لإنهاء الصراع مع روسيا.

اعلان

وفي تصريحات أدلى بها لهيئة الإذاعة الحكومية المجرية، أكد أوربان: "نحن لسنا متورطين في هذا، إنها ليست خطتنا للنصر".

وأضاف: "نتمنى أن يكون الأوكرانيون على حق، لكننا نعتقد أنه لا يمكنهم الفوز بهذه الخطة، بل يمكنهم فقط الخسارة بها".

وخلال اللقاء، كشف زيلينسكي جزئياً عن خطته المكونة من خمس نقاط التي تهدف إلى دفع روسيا نحو إنهاء الحرب عبر المفاوضات. 

وتشمل النقاط الرئيسية دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي والسماح باستخدام الصواريخ طويلة المدى التي يوفرها الغرب لاستهداف الأهداف العسكرية في عمق روسيا، وهي خطوات قوبلت بتردد من قبل حلفاء كييف.

وقال زيلينسكي لقادة الاتحاد الأوروبي: "يمكننا إنهاء هذه الحرب في موعد أقصاه العام المقبل إذا تم اتباع خطتي".

Related"الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسياموسكو تمطر كييف بهجوم مركب: 136 مسيرة وعدة صواريخ وزيلينسكي يعرض "خطة النصر" خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟

ووصف أوربان، الذي يواجه عزلة متزايدة داخل الاتحاد الأوروبي بسبب موقفه من الحرب، خطة زيلينسكي بأنها "أكثر من مخيفة"، وذلك في منشور له على فيسبوك بعد قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وعلى الرغم من أن رئيس الوزراء المجري يتمتع بأفضل العلاقات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مقارنة بأي زعيم آخر في الاتحاد الأوروبي، فإن الاتحاد نفسه يُعد داعماً رئيسياً لأوكرانيا، العضو المرشح في الكتلة المكونة من 27 دولة، التي تواجه غزو روسيا المستمر منذ أكثر من عامين ونصف.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صربيا تُزيل مخيمات المهاجرين غير الشرعيين على حدودها مع المجر المجر: هل تستحق لقب "الدولة الأكثر فسادًا" في أوروبا؟ خلاف حاد بين المجر والمفوضية على ملفات الهجرة والطاقة والحرب.. نقاش ساخن في البرلمان الأوروبي فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي المجر أوكرانيا فيكتور أوربان حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ378: مهندس "طوفان الأقصى" يودع ساحة المعركة وحزب الله يرفع سقف المواجهة مع إسرائيل يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو" يعرض الآن Next "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس يعرض الآن Next الولايات المتحدة تواجه إنفلونزا الطيور: تحديات جديدة تزامناً مع موسم الإنفلونزا السنوي يعرض الآن Next "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهيحيى السنوارأوروباالمناخالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيموسيقى بوب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي المجر أوكرانيا فيكتور أوربان حلف شمال الأطلسي الناتو الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله يحيى السنوار أوروبا المناخ الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي موسيقى بوب السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ترامب: زيلينسكي كاذب هو من بدأ الحرب مع روسيا

اعتبر المرشّح الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض الرئيس السابق دونالد ترامب، الخميس، أنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي غزت روسيا بلاده مطلع عام 2022 "ما كان ينبغي عليه أبداً أن يدع هذه الحرب تندلع".

كما اتّهم ترامب خلفه الديموقراطي جو بايدن بأنّه "المحرّض على هذه الحرب"، في وقت يخشى فيه الأوكرانيون والعديد من حلفاء واشنطن الأوروبيين من أن توقف الولايات المتحدة مساعداتها العسكري لأوكرانيا إذا ما عاد الملياردير إلى البيت الأبيض.

وخلال حوار أجراه معه باتريك بيت ديفيد، رجل الأعمال الذي يبث برنامجاً عبر الإنترنت، قال ترامب إنّه بشأن "أوكرانيا، لاحظوا جيّداً أنّ أوكرانيا لم تعد أوكرانيا".

After lying that Zelenskyy started Ukraine's war with Russia, Trump says he "largely blames" Biden for the war and adds that Biden "instigated" it. (Putin apparently is blameless in Trump's eyes) pic.twitter.com/19Wzpa3aOw

— Aaron Rupar (@atrupar) October 17, 2024

وأضاف أنّه في هذا البلد "كل مدينة تقريباً سوّيت بالأرض، كلّ هذه القباب الذهبية الرائعة باتت على الأرض، أصبحت ركاماً".

وتابع أنّ "هذا الأمر لا يعني أنني لا أريد مساعدته (زيلينسكي) لأنني أشعر بالأسف تجاه هؤلاء الأشخاص".

وهذا أقسى تصريح يدلي به ترامب بشأن زيلينسكي منذ لقائهما في نهاية سبتمبر (أيلول) في نيويورك.

وشدّد الرئيس السابق على أنّ بايدن يتحمل المسؤولية عن الفشل في تجنب اندلاع هذه الحرب.

وقال: "لو كان لدينا رئيس بنصف عقل، لكان من السهل حلّ هذه المشكلة".

وأضاف "ألومه في الأغلب. لقد قال تماماً عكس ما كان ينبغي أن يقال. لقد كان المحرّض على هذه الحرب".

ولا ينفكّ المرشح الجمهوري يؤكّد أن يوسعه أن يحلّ الأزمة الأوكرانية خلال 24 ساعة إذا ما فاز بالانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

ووفقاً لترامب فإنّ وقف الحرب سيتمّ بفضل الاحترام الذي سيفرضه على الساحة الدولية ومن خلال علاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما يكرّر ترامب باستمرار أنّه لو كان رئيساً لما اندلعت الحرب في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • ترامب: زيلينسكي ساهم في اندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا
  • ترامب: زيلينسكي كاذب هو من بدأ الحرب مع روسيا
  • "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا
  • دعت لمفاوضات مع روسيا.. المجر تصف خطة زيلينسكي بـ"الفظيعة"
  • زيلينسكي يتوجه إلى بروكسل لعرض "خطة النصر" في قمة قادة الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يدعو الدول الأعضاء لتقديم مساعدات طبية طارئة إلى لبنان
  • روسيا تعلق على خطة زيلينسكي للنصر
  • مسؤولة يونانية تتهم الاتحاد الأوروبي بالفشل في التعامل مع قضية الهجرة في ظل الحرب وتغير المناخ
  • أوربان يهدد بعرقلة مساعدات أوكرانيا لمساعدة ترامب