رصدت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج غير المرخصة بمحافظة القليوبية لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامهم بالترويج لنشاط شركاتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى لاستقطاب عدد كبير من المواطنين.

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- ضبط (مدير مسئول عن شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة أول بنها)، وعثر بداخل الشركة على (عدد من عقود العمل وتأشيرات السفر – عدد من الصور الضوئية لجوازات السفر - أكلاشيه).

كما تم ضبط (موظفتان بشركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص"كائنة بدائرة قسم شرطة ثانىبنها) ، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر "خاصة بالمواطنين"- عدد من تأشيرات العمل بإحدى الدول - عدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبى العمل بالخارج – 2 أكلاشيه – حاسب آلى "لاب توب" – مبالغ مالية).

جرى ضبط (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة أول بنها، والمدير المسئول عنها) ، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وصور ضوئية منها وعقود وطلبات لراغبى العمل بالخارج - جهاز "لاب توب" بفحصه تبين وجود دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

وفي سياق منفصل تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك" تضمن قيام عدد من الأشخاص بإلقاء "حجارة" على أحد القطارات بسوهاج وضبط مرتكبى الواقعة.

الداخلية تداهم 368 وكر مخدرات في حملات مكبرة على مستوى الجمهورية

بداية الواقعة عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو على "فيس بوك" يتضمن تواجد بعض الأشخاص على جانبى شريط السكة الحديد وقيامهم باللهو وإلقاء الحجارة أثناء مرور أحد القطارات بسوهاج دون حدوث تلفيات أو إصابات.

بالفحص أمكن تحديد الأشخاص الظاهرين بمقطع الفيديو (3 طلاب - مقيمين بدائرة مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وقيامهم بإلقاء الحجارة على بعضهم البعض أثناء مرور أحد القطارات وذلك بقصد اللهو والمزاح، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط 3 شركات أجهزة وزارة الداخلية جرائم النصب والاحتيال على المواطنين شركات إلحاق العمالة بالخارج مديرية أمن القليوبية لإلحاق العمالة بالخارج عدد من

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين في حادثين متفرقين وضبط السائقين

 

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة بقيام قائد سيارة "نقل" بالإصطدام بأحد الأشخاص بدائرة القسم مما تسبب فى وفاته وفر هارباً.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها (سائق- مقيم بمحافظة القليوبية) وتبين عدم حمله ثمة تراخيص.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث، خشية تعدى الأهالى عليه ومساءلته قانونيا وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة باصطدام إحدى السيارات بشخص - مما أدى إلى وفاته - بدائرة القسم "لاذ قائدها بالفرار تاركاً السيارة".

بالفحص أمكن تحديد وضبط قائد السيارة (عاطل "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة الشروق).. وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش). بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه وهروبه خشية تعرضه للمسائلة القانونية، وأقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • ضبط 3 شركات غير مرخصة لإلحاق العمالة بالخارج في القليوبية
  • ضبط 3 شركات تقوم بإلحاق العمالة بالخارج وتحتال على المواطنين ببنها
  • بزعم تسفيرهم للخارج.. سقوط نصابين شركات العمالة بالقليوبية
  • وزارة الداخلية تضبط 3 شركات عمالة غير مرخصة في القليوبية
  • ضبط المتهمين بالنصب على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج
  • ضبط أحد الأشخاص وزوجته بتهمة تزوير المحررات الرسمية فى القاهرة
  • بزعم توظيفهم بالخارج.. ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج "دون ترخيص" بالقليوبية
  • مصرع شخصين في حادثين متفرقين وضبط السائقين
  • عرض حياة المواطنين للخطر.. القبض على قائد سيارة زفة مدينة نصر