القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي برصاص مقاومين جنوب البحر الميت في فلسطين المحتلة.

وذكر إعلام العدو أن مقاومين اثنين دخلا فلسطين المحتلة اليوم عبر الحدود الأردنية وفتحا النار على مجموعة من جنود العدو، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح.

في حين استشهد منفذاً العملية البطولية برصاص قوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة.

وباركت لجان المقاومة في فلسطين عملية إطلاق النار البطولية جنوب البحر الميت واعتبرتها رداً طبيعياً وواجباً أصيلاً على حرب الإبادة الجماعية والمجازر والمذابح في فلسطين ولبنان.

وقالت لجان المقاومة في بيان: “إن العملية البطولية المباركة جاءت لتقضي على أوهام جنرالات الفشل والإرهاب في الكيان الصهيوني بمقدرتهم على القضاء على المقاومة، ولتثبت القدرة العالية للمقاومين الأبطال على الوصول إلى أهدافهم متى وكيفما شاؤوا، وضرب العدو الصهيوني وجيشه من حيث لا يحتسب”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حصيلة خسائر ثقيلة للاحتلال.. حزب الله يعلن الانتقال لمرحلة جديدة من الحرب

قال حزب الله اللبناني إن المقاومة انتقلت لمرحلة جديدة وتصاعدية ضد الاحتلال ستظهر في الأيام القادمة.

وأشار البيان، إلى أن حصيلة خسائر الاحتلال بلغت حوالي 55 قتيل وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، تدمير 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450".

وذكر بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، أن "مطلع الأسبوع الحالي شهد تصاعدًا في وتيرة المواجهات التي تخوضها المقاومة الإسلامية مع ضباط وجنود العدو الإسرائيلي المتوغلة من عدة مسارات في القطاعين الشرقي والغربي باتجاه قرى العديسة، رب ثلاثين، بليدا، مركبا، القوزح، عيتا الشعب، وراميا".



وأضاف البيان، أن اشتباكات عنيفة دارت مع العدو من المسافة صفر، خاصة في بلدات القوزح، ورب ثلاثين، مما أسفر عن تكبد العدو 10 قتلى وأكثر 150 جريح وتدمير 9 دبابات ميركافا و4 جرافات عسكرية.

كما تواصل القوة الصاروخية في المقاومة الإسلامية، استهداف تحشدات الاحتلال الإسرائيلي في المواقع والثكنات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية وفي المستوطنات والمدن المحتلة في الشمال، وصولًا إلى قواعده العسكرية في عمق فلسطين المحتلة، بمختلف أنواع الصواريخ، ومنها الدقيقة التي تُستَخدم للمرة الأولى، وفق البيان.

وبدورها تستمر القوة الجوية، باستهداف قواعد العدو العسكرية من الحدود اللبنانية الفلسطينية، وصولًا إلى عمق فلسطين المحتلة، بمختلف أنواع المسيّرات الانقضاضية، ومنها النوعية التي تُستَخدم للمرة الأولى. عدا عن مهمّات الاستطلاع وجمع المعلومات، بحسب البيان.



والخميس، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، مقتل 5 من ضباطه وجنوده، بنيران حزب الله في جنوب لبنان.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن القتلى هم ضابطان برتبة ملازم أول وملازم، و3 برتبة رقيب وجميعهم من لواء غولاني.

وأضاف، أن 9 جنود آخرين، أصيبوا بجروح خطيرة، بفعل الحدث الصعب الذي وقع لهم، جنوب لبنان.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن قوة من لواء غولاني، وقعت في كمين لحزب الله داخل أحد المنازل، ودارت اشتباكات عنيفة في المنطقة، وجرت عملية الإخلاء بصعوبة بسبب حدة الاشتباكات.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت، إلى أن عناصر النخبة في لواء غولاني دخلوا مبنى يوم أمس بعد أن تم تعريفه على أنه آمن وبدعم ناري من الجو، وعندما أصبحوا داخل المبنى، فتح عدد من عناصر حزب الله النار تجاههم من مسافة قريبة جدا.

وكان أعلن "حزب الله" صباح الخميس، عن تدمير دبابتين إسرائيليتين في مرتفع اللبونة بقضاء صور جنوب لبنان، ما أدى إلى مقتل وجرح أفراد طاقميهما.

وقال الحزب في بيانين منفصلين، إن مقاتليه استهدفوا فجر اليوم دبابتي "ميركافا" في مرتفع اللبونة بصاروخين موجهين، ما أدى إلى احتراقهما ووقوع طاقميهما "بين قتيل وجريح".

وأطلق الحزب عشرات الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة، ودوت صافرات الإنذار في بلدات الشمال المحتلة وصولا إلى جنوب حيفا.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن صافرات الإنذار دوت في كل من مجدال تيفن، وكفار فراديم، وبيكعين الجديدة، وكسرى سامية، ومعلوت ترشيحا، ومعيليا، وفسوتا، ومعونا، وأبيريم، والقوش، وزوريئيل، وينوح جات في الجليل الأعلى.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة في فلسطين تبارك عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت جنوب البحر الميت
  • وسائل إعلام إسرائيلية: بلاغ عن إطلاق نار باتجاه جنود إسرائيليين في منطقة جنوب البحر الميت
  • رد عاجل من الجيش الأردني على عملية البحر الميت ضد جنود الاحتلال
  • تفاصيل عملية تسلل وإطلاق نار على جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب البحر الميت «فيديو»
  • لجان المقاومة: عملية البحر الميت رد طبيعي على حرب الإبادة والمجازر في فلسطين ولبنان
  • ارتقاء 2 من 3 مسلحين ارتدوا زيا عسكريا وتسللوا عبر الأردن لاستهدف جنود الاحتلال
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: بلاغ عن إطلاق نار باتجاه جنود إسرائيليين في منطقة جنوب البحر الميت
  • حصيلة خسائر ثقيلة للاحتلال.. حزب الله يعلن الانتقال لمرحلة جديدة من الحرب
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “مسكفعام” شمال فلسطين المحتلة