شمسان بوست / خاص:

شهدت مدينة إب اليوم تصعيدًا جديدًا من قبل الحوثيين، حيث اقتحمت أطقم مسلحة تابعة لها سوق “الجملة” الخاص بنادي الشعب الرياضي، في خطوة متواصلة للسيطرة على السوق وتسليمه لقيادات حوثية قادمة من خارج المحافظة.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر نفذت عملية الاقتحام بشكل مفاجئ، واعتقلت عددًا من التجار والمواطنين الموجودين في السوق دون أي مبرر قانوني.

يأتي هذا التصعيد بعد أيام قليلة من عملية مشابهة، مما يعزز الشكوك حول نية الحوثيين للاستيلاء على السوق بالقوة.


يُعد هذا الاعتداء جزءًا من سلسلة طويلة من الانتهاكات في محافظة إب، حيث تواصل نهب الممتلكات العامة والخاصة وتقويض مؤسسات الدولة بشكل منهجي.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

1.1 مليون عـدد المصـريين المتواجديـن بالسعودية حتى نهاية 2023

بلغ عـدد المصـريين المتواجديـن بدولة السعودية1.1 مليون مصري حتى نهاية عام  2023، بحسب بيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

سجل عدد سكان مصر 106.9 مليون نسمة في أكتوبر 2024، بينما سجل عدد سكان السعودية   34.1 مليون نسمة لنفس الفترة . 

الإحصاء: 408.5 مليون دولار استثمارات السعودية في مصر خلال النصف الأول من العام الإحصاء: 29.4 % ارتفاع الصادرات المصرية إلى السعودية خلال 8 أشهر

 واستقبل اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ولى العهد السعودي “ محمد بن سلمان ” في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية في كافة المجالات وتوقيع عدد من الاتفاقيات.

 كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء،  ارتفاع حجم الصادرات المصرية إلى السعودية لتسجل 2.2 مليار دولار  خلال ال8 أشهر الأولى من عام 2024 مقابل 1.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023 بنسبة ارتفاع قدرها 29.4 %.

وبحسب البيانات الإحصائية، بلغت حجم الواردات المصرية من السعودية 4.3 مليار دولار  خلال 8 أشهر الأولى من عام 2024 مقابل 3.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023  بنسبة ارتفاع قدرها 34.3 .

 أشار “الإحصاء” إلى ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية لتسجل 6.5 مليار دولار خلال ال8 أشهر الأولى من عام 2024 مقابل 4.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023  بنسبة ارتفاع قدرها 32.7 .

مقالات مشابهة

  • اليونيفيل: “إسرائيل” استهدفت القوات الأممية في جنوب لبنان مرات عدة بشكل متعمد
  • “اليونيفيل”: القوات الإسرائيلية استهدفت قواعدنا بشكل متعمد أكثر من مرة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس
  • تنظيم القاعدة يتبنى عملية استهدف قيادي في قوات دفاع شبوة
  • تفاصيل جديدة عن عملية أسدود.. منفذها فلسطيني دخل إسرائيل بشكل غير رسمي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة دورا جنوب الخليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين ومخيمها
  • 1.1 مليون عـدد المصـريين المتواجديـن بالسعودية حتى نهاية 2023