قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن محافظات الصعيد شهدت طفرة كبيرة خلال الـ10 سنوات الماضية، فضلا عن الإنجازات التي تحققت به، لافتا إلى أن من أهم هذه الإنجازات هي محاور التنمية، مثل الطرق والمحاور، فضلا عن الكباري وخطوط السكة الحديدية التي تنقل المواطنين من وإلى الصعيد.

وأضاف «صالح»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن توجيهات القيادة السياسية لجميع أجهزت الدولة أحدثت طفرة كبيرة وإنجازات تحقق التنمية المستدامة، فضلا عن أن وزارة النقل وضعت خطوطا عريضة لتنفيذ خطوط السكة الحديد لتحقيق التنمية، إلى جانب تحقيق سرعة وصول المواطنين لأقصى الصعيد.

ولفت إلى أن الدولة المصرية حققت التنمية في عدة مجالات، منها جسور التنمية في الطرق والكباري والمحاور، فضلا عن بناء المواطن، وتحسين جودة حياته سواء كان في الصحة أو التعليم والتعليم الجامعي وإنشاء الجامعات وزيادة عدد الفصول، أو توفير فرص العمل، بالإضافة إلى مشروعات التنمية الاقتصادية، عن طريق زيادة الرقعة الزراعية في صعيد مصر وإنشاء مصانع تقوم على الزراعة والقيمة المضافة للزراعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم التنمية المستدامة الصعيد فضلا عن

إقرأ أيضاً:

كهرباء الوجه القبلي توقع عقدًا لزراعة الجوجوبا بـ150 فدانًا.. وتكشف السبب

كتب ـ محمد صلاح

شهد المهندس محمد مختار، رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، واللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة، توقيع عقد الانتفاع والاستغلال لصالح شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، بمساحة 145 فدانًا، بين المحافظة والشركة.

وأوضحت الشركة أنه تم زراعة ما يقرب من 100 فدان بنبات الجوجوبا للتخلص من مياه الصرف لمحطة غرب أسيوط، التي تساهم في المحافظة على البيئة، مما يُعتبر إنجازًا غير مسبوق على مستوى شركات الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: الدولة حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: جنوب مصر يشهد طفرة في التنمية المستدامة
  • معارض في كل محافظات مصر لإنعاش صناعة الأثاث بعد ركود سنوات
  • أستاذ في التخطيط العمراني: تنمية هوية المواطن المصري شعار الدولة خلال 9 سنوات
  • رئيس عربية النواب: العلاقات المصرية السعودية شهدت تطورا كبيرا في الـ 10 سنوات الماضية
  • عضو بـ«النواب»: العلاقات المصرية السعودية شهدت تطورا كبيرا في الـ10 سنوات الأخيرة
  • رئيس عربية النواب: العلاقات المصرية السعودية شهدت تطورا كبيرا في العشر سنوات الماضية
  • رئيس "عربية النواب": العلاقات المصرية السعودية شهدت تطورًا كبيرًا في العشر سنوات الماضية
  • كهرباء الوجه القبلي توقع عقدًا لزراعة الجوجوبا بـ150 فدانًا.. وتكشف السبب