تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل جامعة المنيا مشاركتها ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" وذلك بانطلاق قافلة طبية توعوية متكاملة جديدة  استهدفت قرية بلهاسة بمركز مغاغة وذلك تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة، و الدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور أشرف عثمان المشرف العام على القوافل بالجامعة.

وقدمت القافلة خدماتها بإجراء الفحوصات الطبية بواسطة 12 تخصصا طبيا مختلفا في تخصصات ( الأطفال - الباطنة - الجراحة - العظام - المسالك - الجلدية - القلب - الصدر - الروماتيزم - النفسية - الأنف والأذن - الرمد) بالإضافة إلى خدمات المعمل المرافق للقافلة لقياس السكر العشوائي مع تحويل بعض الحالات إلى المستشفى الجامعي لاستكمال المتابعة.

وتم توقيع الكشف على عدد 750 مواطنا في التخصصات الطبية المختلفة وتم توزيع الأدوية بالمجان بالكامل من خلال فريق كلية الصيدلة تحت إشراف الأستاذة الدكتورة أمل كمال وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما نظمت كلية التمريض تحت إشراف الأستاذة الدكتورة إقبال عبد الرحيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوات عن "الصحة الانجابية" و"التسمم الغذائي" و "التدخين وأضراره وطرق الوقاية" و"الأمراض المزمنة"

وشارك طلاب من كلية التربية الرياضية في التنظيم.

IMG-20241018-WA0013 IMG-20241018-WA0012 IMG-20241018-WA0011 IMG-20241018-WA0009 IMG-20241018-WA0010 IMG-20241018-WA0008 IMG-20241018-WA0007 IMG-20241018-WA0006 IMG-20241018-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية بداية جديدة المستشفى الجامعى المنيا جامعة المنيا خدمة المجتمع وتنمية البيئة مركز مغاغة IMG 20241018

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية شاملة بإحدى القرى

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، قافلة طبية متكاملة، اليوم الأربعاء، في الوحدة الصحية بقرية دار السلام بمركز طامية، وذلك بالتعاون مع كلية الطب ومديرية الصحة بالفيوم ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وفريق طلاب من أجل مصر بالجامعة، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

جاء ذلك برعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شؤون التعليم والطلاب، والدكتورة نجلاء الشربيني عميد كلية الطب، والدكتور سامح عشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

الكشف على 253 حالة

وأوضح الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنّ القافلة الطبية تمكنت من توقيع الكشف الطبي بالمجان على 253 حالة بينها 118 عظام، و87 أطفال، و48 نساء، وذلك من خلال متميزة من الأطباء.

مشاركة الجامعة بمبادرة بداية

وأشار في بيان، إلى أنّ جامعة الفيوم، تحرص على المشاركة في المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وخدمات وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، موضحًا أنّ ذلك يأتي انطلاقًا من دور الجامعة وكذلك رسالة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تقديم كافة الخدمات للمجتمع المحلي، وبينها الخدمات الطبية، وحملات التوعية حيال القضايا المجتمعية.

حملة للتوعية بقضايا العنف ضد المرأة

وأضاف أنّ وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، عقدت حملة للتوعية بقضايا العنف ضد المرأة خلال القافلة، والتي تناولت توعية أهالي القرية بقضايا العنف ضد المرأة، وناقشت مظاهر العنف ضد المرأة في الريف، وطرق التعامل مع العنف اللفظي وتأثيره على تربية الأبناء.

كما ناقشت الندوة، ظاهرة الزواج المبكر، وأسبابها، بالإضافة إلى استكمال الفتاة لتعليمها وبين الزواج في سن مبكر، وإدارة المرأة لمنزلها ماليًا، وكذلك مشاركتها في تكاليف الحياة، وقد استفاد من تلك الندوة نحو 93 سيدة وفتاة.

استمرار القوافل الطبية والتوعوية

وأكد الدكتور عاصم العيسوي أنّ جامعة الفيوم، مستمرة في تنظيم القوافل بمختلف أشكالها، سواء الطبية، أو التمريضية، أو التوعوية، أو البيطرية طوال فترة تنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» في عددٍ من القرى بمختلف مراكز محافظة الفيوم.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تنظم قافله طبية بقرية بلهاسا ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة "
  • قافلة صحية لأهالي المنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".. صور
  • ضمن مبادرة "بداية".. تنظيم قافلة طبية لأكثر من 100 أسرة في المنيا
  • النعماني يكرم الكليات الفائزة في مسابقة أفضل كلية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج
  • جامعة سوهاج تكرم الكليات الفائزة في مسابقة أفضل كلية بخدمة المجتمع
  • قافلة طبية جامعية بـ "دار السلام" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" في الفيوم
  • ضمن مبادرة «بداية».. جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية شاملة بإحدى القرى
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية دار السلام بمركز طامية
  • جامعة بنها تنظم ندوة توعوية عن الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب ذوي الهمم