موقع 24:
2024-10-18@12:19:09 GMT

تشارلز الثالث وكاميلا يبدآن جولة تاريخية في أستراليا

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

تشارلز الثالث وكاميلا يبدآن جولة تاريخية في أستراليا

من المقرر أن يصل ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، والملكة كاميلا إلى أستراليا بعد غد الأحد، لبدء جولة تاريخية في جنوب المحيط الهادئ.

وستكون الجولة التي تستمر ستة أيام، والتي تشمل كانبرا وسيدني، هي الأولى التي يقوم بها تشارلز الثالث إلى دول يرأسها، منذ توليه العرش، في أعقاب وفاة الملكة اليزابيث الثانية، حسب "وكالة بي.

إيه.ميديا" البريطانية اليوم الجمعة.
وسيتوجه الملك والملكة لاحقاً إلى ساموا في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام وسيلتقيان بقادة العالم، المشاركين في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث، الذي سيفتتحه تشارلز بشكل رسمي.
وقال جورج غروس، المؤرخ الملكي وزميل الأبحاث الزائر في كينغز كوليدج لندن "إنها جولة ذات أهمية كبيرة، وعلى الرغم من أن الملك تشارلز الثالث سافر عدة مرات إلى أستراليا، إلا أنها ستكون أول زيارة له إلى هناك بصفته عاهلا وأول جولة إلى البلاد يقوم بها ملك يتولى العرش منذ عام 2011.


 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الملك تشارلز الثالث أستراليا تشارلز الثالث

إقرأ أيضاً:

اللجنة المركزية لانتخابات كردستان: لا تهاون مع أي حزب يقوم بخرق الصمت الانتخابي

بغداد اليوم - أربيل

أكد المتحدث باسم اللجنة المركزية لانتخابات برلمان كردستان أيسر ياسين، اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، عدم التهاون مع أي جهة تقوم بخرق الصمت الانتخابي.

وقال ياسين في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "غرامات مالية وعقوبات جزائية ستفرض حسب نوع المخالفة التي تقوم بها الأحزاب، ولجان الرصد مستمرة بتسجيل المخالفات".

وأضاف أنه "منذ يوم أمس وحتى الآن سجلنا 13 مخالفة، وهنالك مخالفات أخرى يتم رصدها، ولن نتهاون مع أي جهة تخرق الصمت ولا تلتزم بالقانون، والعملية مستمرة حتى يوم الاقتراع، ونتلقى الشكاوى حول خرق القانون".

وكانت الحملة الانتخابية في إقليم كردستان انتهت رسميا، مع الساعات الأولى من اليوم الأربعاء لتبدأ مرحلة الصمت الانتخابي بعد 21 يوماً من الدعاية استعداداً للاقتراع الخاص المقرر إجراؤه يوم الجمعة 18 تشرين الأول 2024، والتصويت في الاقتراع العام الذي ينطلق في الساعة الـ7 صباحاً وحتى السادسة مساءً من يوم الأحد القادم 20 تشرين الأول الجاري.

مقالات مشابهة

  • التضامن: الهلال الأحمر المصري يقوم بحملة داخل 26 جامعة تحت عنوان RED WEEK"
  • عاجل.. الزمالك يقوم بسداد جميع مستحقات بنجامين أتشيمبونج المالية
  • داخل أحد الأسواق التجارية في ميس الجبل.. هذا ما يقوم به الجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • أحمد موسى: كنت أول إعلامي يقوم بزيارة جامعة الجلالة منذ 6 سنوات
  • اللجنة المركزية لانتخابات كردستان: لا تهاون مع أي حزب يقوم بخرق الصمت الانتخابي
  • أخنوش: الصناعة الوطنية جاهزة لتدشين عهد جديد يقوم على السيادة
  • أحمد مالك وآية سماحة يبدآن تصوير فيلم "6 أيام"
  • جولة خاصة داخل المتحف الكبير في أول أيام افتتاحه تجريبيا (فيديو)
  • التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان ضد أستراليا