قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، إن عنف المستوطنين الإسرائيليين تزايد خلال موسم قطف الزيتون في الضفة الغربية المحتلة.

وحذر حق في مؤتمر صحفي، الليلة، من أن العنف المتزايد الذي يمارسه المستوطنون خلال موسم قطف الزيتون في الضفة الغربية المحتلة يهدد أمن ومعيشة الفلسطينيين في المنطقة.

وعادة ما يشن مستوطنون إسرائيليون هجمات على المزارعين الفلسطينيين وحقولهم، وتتزايد الهجمات مع موسم قطف ثمار الزيتون خلال شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

وأضاف حق: "تم توثيق 32 هجوما شنه مستوطنون إسرائيليون منذ بداية الشهر".

وأردف: "أُصيب 39 فلسطينيا أثناء قطف الزيتون في هذه الهجمات، وتم تخريب نحو 600 شجرة وشتلة أو قطعها أو سرقتها".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تفرض عقوبات على 7 جهات إسرائيلية تدعم العنف ضد الفلسطينيين بالضفة

فرضت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، عقوبات على 7 بؤر استيطانية ومنظمات إسرائيلية "تقوم ببناء بؤر استيطانية في الضفة الغربية". 

وبحسب إعلان الحكومة البريطانية، تم فرض العقوبات ردًا على "الزيادة المستمرة في أعمال العنف التي دمرت المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية".

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن "الحكومة البريطانية تفرض عقوبات جديدة على المواقع الاستيطانية غير القانونية والمنظمات التي تدعم المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين في الضفة الغربية".

ووفقا لوسائل الإعلام "تم فرض العقوبات على ثلاث بؤر استيطانية غير قانونية وأربع منظمات دعمت ورعت أعمال عنف ضد المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية.

وتجمد العقوبات أصولهم في المملكة المتحدة، وتفرض هذه الإجراءات الجديدة قيودًا اقتصادية صارمة على أولئك الذين ارتكبوا هذه الأعمال".

 وتأتي هذه الأعمال ردا على تزايد أعمال العنف التي تدمر المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية.

وثقت الأمم المتحدة أكثر من 1400 هجوم للمستوطنين ضد "المجتمعات الفلسطينية" منذ أكتوبر 2023.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي: "عندما زرت الضفة الغربية هذا العام، في إحدى زياراتي الأولى كوزير للخارجية، التقيت بالفلسطينيين الذين عانت مجتمعاتهم من العنف المروع على أيدي المستوطنين الإسرائيليين. وقد أدى تقاعس الحكومة الإسرائيلية إلى جو يسمح بالازدهار، حيث يُسمح لعنف المستوطنين بالانتشار دون أي سيطرة".

وأضاف لامي: "من المثير للصدمة أن المستوطنين استهدفوا حتى المدارس والأسر التي لديها أطفال صغار". "إن الخطوات التي يتم اتخاذها اليوم ستساعد في إلغاء أولئك الذين دعموا وبادروا إلى مثل هذه الانتهاكات الشنيعة لحقوق الإنسان. ويجب على الحكومة الإسرائيلية أن تتحرك ضد عنف المستوطنين ووقف تدريب البؤر الاستيطانية. وطالما لم تتم محاسبة المتطرفين العنيفين، وستواصل الحكومة البريطانية والمجتمع الدولي التحرك".

وحتى قبل إعلان وزارة الخارجية البريطانية، كشف وزير الخارجية السابق ديفيد كاميرون أنه عندما كان وزيرا للخارجية خطط لفرض عقوبات على "عضوين متطرفين" في الحكومة الإسرائيلية بسبب "دعمهما للمستوطنين العنيفين" ودعواتهما لمنع المساعدات. من دخول غزة.

وفي مقابلة مع بي بي سي، قال كاميرون إنه يشعر بالقلق من أن حكومة حزب العمال لم تعتمد هذا الإجراء، وأنه امتنع عن اتخاذ الإجراء لأنه تلقى نصيحة بأنه سيُنظر إليه على أنه سياسي للغاية خلال الانتخابات العامة. وكان من المفترض أن تكون العقوبات التي كان يعتزم فرضها - تجميد الأصول وحظر السفر - على وزير المالية بتسلئيل سموتريش ووزير الأمن القومي إيتامار بن جفير.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من تزايد عنف المستوطنين خلال موسم قطاف الزيتون في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تندد باستخدام إسرائيل أساليب فتاكة ضد الفلسطينيين بالضفة
  • الأمم المتحدة تندد باستخدام إسرائيل أساليب "حربية فتاكة" في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تحذر من تزايد عنف المستوطنين خلال موسم الزيتون بالضفة المحتلة
  • مقتل فلسطينية خلال قطفها ثمار الزيتون بالضفة الغربية
  • الحكومة البريطانية: العقوبات ضد المستوطنين رد على "الارتفاع المستمر في حدة العنف الذي يدمر الأحياء السكنية الفلسطينية في الضفة الغربية"
  • قوات الاحتلال تطلق القنابل الصوتية خلال اقتحامها مدينة البيرة بالضفة الغربية
  • بريطانيا تفرض عقوبات على 7 جهات إسرائيلية تدعم العنف ضد الفلسطينيين بالضفة
  • الحكومة البريطانية تفرض عقوبات على منظمات تشارك في بناء مواقع استيطانية بالضفة الغربية