أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الصيني شي جينبينغ سيحضر القمة الـ16 لمجموعة بريكس التي ستعقد من 22 إلى 24 تشرين الأول/أكتوبر في مدينة قازان الروسية.

اعلان

وقال المتحدث باسم الوزارة، ماو نينغ، في مؤتمر صحفي، إن الرئيس الصيني سيعقد خلال زيارته اجتماعات مع القادة تتخللها حوارات متنوعة، وسيقيم عدة أنشطة تناقش الوضع الدولي الحالي.

Relatedتركيا تتقدم رسمياً بطلب للانضمام إلى مجموعة دول "بريكس".. ماذا يجري في عقل إردوغان؟وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبيروسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي

وأضاف ماو أن بكين مستعدة للتعاون مع جميع الأطراف لتعزيز التواصل بين دول بريكس، ما يساهم في دخول الجنوب حقبة جديدة من الوحدة والاستقلالية، والجهود المشتركة لتعزيز السلام والتنمية في العالم.

يذكر أن مجموعة بريكس، التي كانت تضم في الأصل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، تحولت في السنوات الأخيرة إلى قوة اقتصادية وسياسية مركبة، بعد أن كانت تجمعًا لدول ذات الأسواق ناشئة، وقد توسعت المجموعة فيما بعد لتشمل إيران والإمارات العربية وإثيوبيا ومصر أيضًا.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو" الحزن يعم بوينس آيرس: عشاق باين من فرقة "ون دايركشن" يودعون نجمهم المحبوب طريق "آهي" السريع في شينغيانغ الصينية: مناظر خلابة تخطف الأنظار روسيا الصين قمة دول البريكس بكين تحالف دولي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ378: مهندس "طوفان الأقصى" يودع ساحة المعركة وحزب الله يرفع سقف المواجهة مع إسرائيل يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو" يعرض الآن Next "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس يعرض الآن Next الولايات المتحدة تواجه إنفلونزا الطيور: تحديات جديدة تزامناً مع موسم الإنفلونزا السنوي يعرض الآن Next "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهيحيى السنوارأوروباالمناخالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيموسيقى بوب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا الصين قمة دول البريكس بكين تحالف دولي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله يحيى السنوار أوروبا المناخ الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي موسيقى بوب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

انطلاق منتدى أعمال “بريكس” في موسكو

روسيا – تستضيف العاصمة موسكو هذا الأسبوع الاجتماع السنوي لمجلس أعمال “بريكس” ومنتدى أعمال المجموعة لبحث تعزيز التعاون من أجل تحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد والتجارة الدولية.

وتنعقد أنشطة وفعاليات الحدثين في مركز التجارة الدولي في موسكو يومي 17 و18 من شهر أكتوبر الجاري.

وفي الاجتماع السنوي، المنعقد اليوم (17 أكتوبر الجاري)، سيتم عرض نتائج عمل مجلس أعمال “بريكس” عن العام 2024.

وفي إطار منتدى أعمال “بريكس”، المنعقد غدا الجمعة (18 أكتوبر الجاري)، سيتم عقد جلسة عامة للمنتدى وعدد من جلسات النقاش، التي ستطال التعاون المالي والاستثماري والتجاري واللوجستي لدول “بريكس”.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة في منتدى أعمال مجموعة “بريكس”.

و”بريكس” هي مجموعة دولية تم إنشاؤها في العام 2006، وتتولى روسيا رئاستها منذ مطلع العام الجاري 2024، ومن المقرر عقد قمة للمجموعة في قازان الروسية في 22-24 أكتوبر الحالي.

وبالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، انضمت مصر والإمارات والسعودية وإيران وإثيوبيا منذ بداية عام 2024 إلى “بريكس”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قمة قازان.. إلى أي مدى انتقلت بريكس من الشعارات إلى الأفعال؟
  • الرئيس الصيني يحضر قمة بريكس في روسيا
  • كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو"
  • انطلاق منتدى أعمال “بريكس” في موسكو
  • وزيرا الخارجية الروسي والبرازيلي يبحثان الاستعدادات لقمة “بريكس” وتطورات الأزمة الأوكرانية
  • كوريا الشمالية تؤكد تفجير طرق تربطها بجارتها الجنوبية
  • الرئيس الأوكراني يعرض «خطة النصر»
  • عملته بريكس.. مستشار حكومي: نظام نقدي ومالي عالمي على وشك الولادة
  • بعد فوز كوريا الجنوبية.. تعرف على مجموعة العراق تصفيات كأس العالم 2026