الحرة:
2024-10-18@12:33:14 GMT

إسرائيل تعلن قتل مسلحَين عبرا من الأردن

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

إسرائيل تعلن قتل مسلحَين عبرا من الأردن

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن قواته قتلت "مهاجمَين عبرا من الأردن الى الأراضي الإسرائيلية" جنوب البحر الميت وأطلقا النار على الجنود.

وقال الجيش في بيان "قُتل إرهابيان بعد أن عبرا الحدود من الأردن الى الأراضي الإسرائيلية جنوب البحر الميت وأطلقا النار على الجنود".

وأشار الجيش إلى أنه يبحث عن مهاجم ثالث.

وكان بيان سابق للجيش، ذكر أن "قوات انتشرت في المكان بعد عبور المهاجمين الى إسرائيل"، ففتح المهاجمان النار في اتجاهها، و"تمّ تحييدهما".

ويستخدم الجيش كلمة "تحييد" في معظم الأحيان ليقول إنه تمّ قتل المهاجمين، أو في أحيان أخرى إذا تمّ اعتقالهم أو إذا أصيبوا بجروح، أي أنهم أصبحوا خارج القدرة على إلحاق الأذى.

#عاجل قوات جيش الدفاع رصدت قبل قليل عدد من المخربين الذين اجتازوا من الأردن نحو الأراضي الاسرائيلي جنوب بحر الميت. لقد هرعت قوات جيش الدفاع إلى المكان وتمكنت من تحييد مخربين اثنين أطلقا النار نحوها.
القوات تقوم بتمشيط المنطقة.
تفاصيل إضافية ستنشر لاحقا

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 18, 2024

وتأتي الحادثة، بعد نحو شهر، من مقتل ثلاثة حرّاس إسرائيليين  عند معبر اللنبي/جسر الملك حسين بين الضفة الغربية  والأردن برصاص مهاجم أردني وصل من المملكة، وأرداه الجيش الإسرائيلي.

وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان، آنئذ، إنّ "التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكّدت أن مطلق النار هو مواطن أردني.

ووقع الهجوم عند جسر اللنبي المعروف أيضا باسم جسر الملك حسين وهو معبر حدودي يستخدمه خصوصا الفلسطينيون للسفر إلى الأردن ومنه إلى الخارج.

ويدير المعبر حراس أمن من شركة خاصة إلى جانب قوات الأمن الإسرائيلية. 

ويأتي حادث الجمعة، غداة إعلان إسرائيل قتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في عملية في قطاع غزة.

ويتحدّر نحو نصف عدد سكان الأردن من أصول فلسطينية، ويسود غضب شعبي في البلاد ضد إسرائيل جراء استمرار الحرب في قطاع غزة، وفقا لفرانس برس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من الأردن

إقرأ أيضاً:

رداً على الإدانة الدولية..إسرائيل تجدد قصف قوات يونيفيل في لبنان

قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل، الأربعاء، إن دبابة اسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة في أحد مواقعها في جنوب لبنان، بعد أيام من حوادث مماثلة أدت لجرح بعض عناصرها، وأثارت تنديداً دولياً.

وقالت يونيفيل في بيان: "رصد جنود حفظ السلام المتمركزون في موقع قرب كفركلا صباح هذا اليوم دبابة ميركافا للجيش الإسرائيلي تطلق النار على برج مراقبة لهم، ودمرت كاميرتين، وأضرت بالبرج".

إصابات جديدة.. القوات الإسرائيلية تطلق النار على "اليونيفيل" - موقع 24قال مصدر من الأمم المتحدة إن قوات إسرائيلية أطلقت النار على موقع مراقبة بالقاعدة الرئيسية لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الناقورة بجنوب لبنان، اليوم الجمعة، مما أسفر عن إصابة فردين.

وأضافت "مرة أخرى، نرى إطلاق نار مباشر ومتعمد على ما يبدو على موقع ليونيفيل"، مذكرةً "الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة، وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

وفي وقت سابق، قال وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، إن يونيفل عديمة الفائدة ولم توفر الحماية للإسرائيليين من هجمات حزب الله، ودعاها إلى سحب قواتها وسط تصاعد القتال.

واتهم الجيش الإسرائيلي، حزب الله اللبناني بإطلاق صواريخ، من مواقع قرب القوة في جنوب لبنان على مدار الأشهر الماضية.

مقالات مشابهة

  • صور منفذي عملية إطلاق النار.. عبروا حدود الأردن إلى إسرائيل
  • بيان من الجيش الإسرائيلي حول حادث البحر الميت
  • شهيدان وإصابة مستوطنين في الأغوار.. دخلا من الأردن نحو مستوطنة نيئوت (شاهد)
  • إسرائيل تعلن تحييد مسلحين اجتازوا الحدود من الأردن
  • شهيدان وإصابة مستوطنين في الأغوار.. دخلا من الأردن نحو مستوطنة نيئوت
  • إسرائيل تعلن قتل مسلحين اجتازوا الحدود من الأردن
  • الجيش الإسرائيلي يقتل متسللين عبرا من الأردن قرب البحر الميت
  • بعد مقتل يحيى السنوار.. حزب الله تعلن مرحلة تصعيدية لمواجهة إسرائيل
  • رداً على الإدانة الدولية..إسرائيل تجدد قصف قوات يونيفيل في لبنان