سيرتقي المنتخب الوطني المغربي إلى المركز 13، في التصنيف الشهري الجديد المقبل، الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم الخميس المقبل، 24 أكتوبر الجاري، محافظا بذلك على صدارة الترتيب قاريا وعربيا.

وحسب موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، فإن أسود الأطلس سيرتقون إلى المركز 13 عالميا، مستفيدين من النتائج السلبية للمنتخبات الأخرى، خصوصا أوروغواي الذي فقد 20.

97 نقطة، خلال فترة التوقف الدولي الماضي.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1681.58 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 5.44، جراء الانتصار على إفريقيا الوسطى بخماسية نظيفة ذهابا، وبرباعية نظيفة إيابا، في المباراتين اللتين لعبت أطوارهما، على أرضية المركب الرياضي الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 202.

وفي السياق ذاته، تراجع المنتخب التونسي بـ11 مركزا، حيث أصبح في الرتبة 47، بما مجموعه 1478.52، فيما صعد منتخب مصر بمركز، ليصبح في الصف 30، بينما تراجع كوت ديفوار بسبعة مراكز، وجنوب إفريقيا بمركز، والرأس الأخضر بسبع رتب، مقابل صعود الجزائر بأربعة صفوف، والسنغال بمركز، ونيجيريا والكاميرون بثلاثة وأربعة على التوالي.

وعلى مستوى العشر الأوائل، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، رغم افتقاده لـ5.42 نقطة، في الوقت الذي صعد فيه المنتخب البرتغالي بمركز، ليصبح في الصف السابع بما مجموعه 1752.68، بينما تراجع المنتخب الهولندي والكولومبي بمركز، مقابل صعود إيطاليا برتبة واحدة.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الجديد للمنتخبات المنتخب الوطني المغربي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني لكرة السلة يبدأ معسكراً تدريبياً في صنعاء استعداداً للبطولة العربية الـ26

الجديد برس|

بدأ المنتخب الوطني لكرة السلة “فئة الرجال” اليوم معسكراً تدريبياً داخلياً في العاصمة صنعاء، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية الـ26 لكرة السلة التي ستقام في نوفمبر القادم.

وأجرى اللاعبون أولى تدريباتهم في الصالة الرياضية بالنادي الأهلي، تحت قيادة مدير الجهاز الفني الدكتور قيصر علمي ومساعده محمد الحديدي، بمشاركة 25 لاعباً يمثلون القائمة الأولية للمنتخب، بدعم من وزارة الشباب والرياضة.

وقدم الجهاز الفني واللاعبون إلى المركز الأولمبي بأمانة العاصمة أمس لخوض المعسكر، الذي يستمر لمدة أسبوعين. كما أقام الاتحاد العام لكرة السلة احتفالية صغيرة بمناسبة العيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر، بحضور أمين عام الاتحاد والجهاز الفني.

رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، عبدالستار الهمداني، أكد أن الترتيبات المتعلقة بالمعسكر مكتملة، وأنه سيتم تقليص عدد اللاعبين إلى 15 خلال التصفيات الأولية. وأضاف أنه إذا تعذر إقامة معسكر خارجي، سيستمر المنتخب في المعسكر الداخلي بصنعاء.

الهمداني أشاد بالجهود المبذولة من الجهاز الفني لضمان نجاح مرحلة إعداد المنتخب، بما يضمن مشاركة مميزة تعيد لكرة السلة اليمنية حضورها في البطولة العربية.

مقالات مشابهة

  • لابورتا رئيس البارصا يخصص استقبالاً خاصاً للاعب المنتخب المغربي للفوتسال
  • جامعة صنعاء تتقدم 2624 مرتبة في مؤشر التصنيف العالمي”AD SCIENTIFIC INDEX”
  • جامعة صنعاء تقفز 2624 مرتبة في التصنيف العالمي
  • جامعة صنعاء تتقدم 2624 مرتبة في قائمة التصنيف العالمي”AD SCIENTIFIC INDEX”
  • المنتخب المغربي يحافظ على مركزه 14 عالميا وتونس تتراجع بـ11 مركزا
  • المنتخب الوطني لكرة السلة يبدأ معسكره الداخلي بصنعاء
  • محافظ تعز يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم والطاقم الفني
  • المنتخب الوطني لكرة السلة يبدأ في صنعاء معسكراً إعدادياً للبطولة العربية
  • المنتخب الوطني لكرة السلة يبدأ معسكراً تدريبياً في صنعاء استعداداً للبطولة العربية الـ26