استقبل معهد تيودور بلهارس للأبحاث، وفدًا رفيع المُستوى من جامعة كيوشو اليابانية؛ لبحث سُبل التعاون المُشترك وتبادُل الخبرات والتعاون في المشروعات البحثية والاستفادة من الإمكانيات البحثية والتكنولوجية لدى الطرفان، في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتعزيز التعاون بين المعاهد البحثية والجهات الدولية، وإيمانًا بأن هذا التعاون يُعد من أولويات التطوير البحثي وتدعيم سُبل المنهج العلمي.

 

تحركات جديدة للتعليم العالي بشأن طلاب جامعة الجلالة المصابين .. تفاصيل قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي رئيسًا لجامعة القاهرة بشأن السكن والمصابين.. قرارات عاجلة لمجلس أمناء جامعة الجلالة بعد حادث الأتوبيس جامعة الجلالة تنعي 12 طالبا ضحايا حادث الأوتوبيس وتتحمل نفقات علاج المصابين 19 حالة تماثلت للشفاء.. قرارات عاجلة من جامعة الجلالة بعد حادث الطلاب قرارات جديدة من التعليم العالي بشأن حادث طلاب الجلالة توجيه عاجل من التعليم العالي بشأن حادث طلاب جامعة الجلالة بسبب إنقلاب أتوبيس.. وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة خاص| بينهم وفيات.. أول رد من جامعة الجلالة على حادث طريق السخنة "بحوث الإلكترونيات" يشارك راعٍيا شرفيا ومتحدثا في قمة مصر الدولية لوسائل النقل الكهربائية

وأوضح الدكتور محمد شميس مدير المعهد، أن هذا التعاون يأتي في إطار حرص المعهد الدائم على دعم أنشطة البحث العلمي، والمُشاركة الفعالة في المجالات البحثية والطبية المُختلفة، مما يُعزز التعاون العلمي بين المعهد والجامعات الدولية، مُشيرًا إلى أن الزيارة تناولت مُناقشة تبادل الخبرات بين الباحثين، من خلال المنح الدراسية وتنظيم زيارات علمية؛ لرفع قدرات أعضاء الهيئة البحثية والخروج بأبحاث علمية مُشتركة في المجالات البحثية ذات الاهتمام المُشترك.

وشهدت الزيارة عروضًا تقديمية لاستعراض الدور الفعَّال للأقسام الإكلينيكية بالمعهد، ودورها في خدمة المرضى ودعم المجتمع البحثي والطبي.

وعلى هامش الزيارة قام وفد الجامعة اليابانية بجولة تفقدية لبعض الأقسام الإكلينيكية والمعامل البحثية بالمعهد، مُعربين عن سعادتهم بهذه الزيارة العلمية، ومُشيدين بالإمكانات العلمية والبحثية لمعهد تيودور بلهارس للأبحاث.

حضر اللقاء من وفد جامعة كيوشو اليابانية؛ د.كويشي أكاشي عميد كلية العلوم الطبية، ود. توموهيكو مورياما مدير قسم التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية، ود. خولة بن سعيد الأستاذ المساعد بمكتب التعاون الدولي وعضو مشروع الشبكة العالمية للدراسة في اليابان (منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، ود. كيان كون الأستاذ المُشارك بمعهد الدراسات الأسيوية، والسيدة ساهو ياموتشي رئيسة الشئون العامة بكلية الطب، ود. تامر نصر مدير مكتب جامعة كيوشو بالقاهرة.
كما شارك بالحضور لفيف من أعضاء الهيئة البحثية بالمعهد.

وقدم العروض كل من د. أحمد عبد العزيز رئيس شعبة البحوث الإكلينيكية الجراحية، ود. محمد سعيد رئيس قسم الجراحة العامة، ود. أيمن عبد العزيز رئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد، ود. محمد حسني أستاذ مُساعد الأشعة التداخلية بالمعهد.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي وزير التعليم العالى والبحث العلمى التعلیم العالی جامعة الجلالة جامعة کیوشو

إقرأ أيضاً:

وفد قيادات التعليم العالي يزور الطلاب المُصابين بحادث جامعة الجلالة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلاب جامعة الجلالة المُصابين في حادث السير الذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية بمجمع السويس الطبيز

تكون الوفد من  الدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عناني مستشار الوزير للسياسات الصحية، والدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة.

اطمأن وفد وزارة التعليم العالي والجامعة على الطلاب المُصابين، حيث تم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهؤلاء الطلاب.

وقدم وفد الوزارة الدعم النفسي لهؤلاء الطلاب، كما طمأن الوفد أولياء أمور الطلاب المُصابين على استمرار تقديم كافة أوجه الرعاية النفسية للطلاب المُصابين بعد خروجهم من المستشفى.

وأكد الوفد على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان بشأن متابعة حالة الطلاب المُصابين وتلبية كافة احتياجاتهم الطبية والعلاجية، واستعداد المستشفيات الجامعية القريبة من مجمع السويس الطبي لنقل أي حالات من الطلاب المُصابين تتطلب حالتها التواجد بالمستشفى الجامعي.

كما أكد الوفد لمدير مجمع السويس الطبي إتاحة عدد من الأساتذة الجراحين في كافة التخصصات في حالة احتياج المُجمع لهم؛ لتقديم الخدمة الكاملة للطلاب المُصابين.

هذا، وقد وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس جامعة الجلالة، وأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومستشار الوزير للسياسات الصحية، بوضع خطة عاجلة لتقديم الدعم النفسي للطلاب المُصابين بعد خروجهم من المستشفى وكذلك لزملائهم بذات الكليات لتجاوز آثار هذا الحادث الأليم.

هذا وقد اصطحب وفد التعليم العالي خلال زيارته لمجمع السويس الطبي كل من الدكتور هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور إسماعيل الحفناوي مدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس.

IMG-20241015-WA0165 IMG-20241015-WA0164 IMG-20241015-WA0163 IMG-20241015-WA0161 IMG-20241015-WA0160 IMG-20241015-WA0158

مقالات مشابهة

  • معهد تيودور بلهارس يبحث مع جامعة كيوشو اليابانية سُبل التعاون
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • وفد من «التعليم العالي» يزور مصابي حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة
  • أبرزها الطب والهندسة.. تعاون بين جامعتي الإسكندرية وكيوشو اليابانية
  • وفد قيادات التعليم العالي وجامعة الجلالة يزور الطلاب المُصابين بمجمع السويس الطبي
  • وفد "التعليم العالي" يطمئن على مصابي حادث جامعة الجلالة
  • وفد قيادات التعليم العالي يزور طلاب جامعة الجلالة المُصابين
  • قرارات جديدة من التعليم العالي بشأن حادث طلاب الجلالة
  • وفد قيادات التعليم العالي يزور الطلاب المُصابين بحادث جامعة الجلالة