أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إنه تيسيرًا على المزارعين والتخفيف من أعبائهم مع توفير مزيد من الخدمات،  سيتم توفير تقاوى شعير وقمح مدعمة من وزارة الزراعة بنصف الثمن للمزارعين .

وكيل تعليم مطروح يؤكد ضرورة تفعيل عمل مجلس أمناء مدرسة أولاد صقر وكيل تعليم مطروح يكرم ثلاثة معلمين تقديرا للتميز المهني بمسابقة مائة معلم مبتكر مطروح .

. الكشف الطبى على 5 آلاف شخص خلال القوافل الطبية المجانية

واضاف انه سيصل 35 طن تقاوى شعير مدعمة من وزارة الزراعة بنصف الثمن للمزارعين على مستوى المحافظة من إجمالي 250 طن شعير مدعم، تصل تباعًا، مشيرا أن المستهدف زراعته هذا العام نحو 200 ألف فدان شعير.

وأكد المهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة بمطروح انه من المقرر وصول دفعة من تقاوى القمح السبت القادم بمقدار 35 طن من المستهدف زراعته وهو 10 الاف فدان قمح مطرى، لافتا أنه سوف يتم توزيعها على جميع الجمعيات الزراعية بالمحافظة وواحة سيوة والريف المصرى مدعومة بنصف الثمن.

واشار أنه للحصول على التقاوى المدعمة يتم تقديم طلب من المزارع للجمعية الزراعية التابع لها بكل مدينة.

من ناحية اخرى وفى وقت سابق فتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح محطة الرفع الفرعيه رقم ٣ لمشروع الصرف الصحي بسيوة، استعداد لدخولها الخدمه يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ والمهندس أحمد نصر رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، ومحمد بكر رئيس مدينة سيوة والعميد هانى عامر المستشار العسكرى والمهندسة معالي أحمد سلامة مدير أعمال تنفيذ المشروع وعدد من مشايخ وعواقل سيوة .وممثلى الشركه المنفذة.

وأوضح المهندس أحمد نصر رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات أن محطة الرفع الفرعيه رقم (٣ ) بمنطقه سيدي رحيم بسيوة تعتبر محطة الرفع الفرعيه رقم ٣ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لمدينه سيوة الذي يتكون من عدد( ١٦) محطة،رفع و محطة معالجة ثنائية بطاقة ١٨ ألف م٢ / يوم، والتى تم تسليمها في سبتمبر العام الماضى بشبكات انحدار بطول ١٠٠ كيلومتر ، حيث تخدم شبكات محطة الرفع نحو ١٥% من المدينة منها منطقة سيدي رحيم ومنطقة زقاوه ومنطقه كوبرى عزمى لمستفيدين نحو ثلاثة آلاف نسمة ..

وتستقبل المياه المجمعة من صرف محطات محطه الرفع الفرعية رقم ١٠ بمنطقة الكيلو ٣ ومحطة الرفع الفرعيه رقم ١١ بمنطقة الطبو ، ومحطة رقم ١٦ منطقة أبو بكر الصديق ، وتبلغ تكلفة إنشاء المحطة حوالى ٥٥ مليون جنيه.

وأضاف أن المحطة على مساحة ٩٠٠ م٢ ،تتكون من عنبر التشغيل و بيارة تجميع بسعة ١٢٥م٣ وتحتوي على عدد ٣ وحدات رفع تصرف ٦٥ لتر/ثانية وكذلك مبنى المولدات ويحتوى على عدد ٢وحدة توليد كهرباء قدرة١٠٠ كيلووات وعدد ٢ خزان وقود سعة ١٠٠٠ لتر بالإضافة إلى مبانى المخزن، ، و منظومة الدفاع المدنى وانذارالحريق ، بالإضافة إلى شبكة انحدار بطول ٧ كيلومتر وخط طرد من البولى اثيلين عالى الكثافة قطر ٢٥٠مم وطول ٦٥٥متر طولي لنقل المياه من المحطة إلى المحطه الرئيسية رقم ٢ ومنها الى محطة المعالجة.بمنطقه الشحايم

ووجه محافظ مطروح لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالاسراع في الانتهاء من الوصلات المنزلية وتوعية وتحفيز المواطنين مع تيسير الإجراءات والدفع لاشتراك جميع المنازل بما يحافظ على البيئة بسيوة .

وهنأ محافظ مطروح أهالي واحة سيوة بافتتاح وبدء تشغيل ثانى شبكة صرف صحي بالواحة وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بسيوة ومد كافة الخدمات والحياة والبنية التحتية والتيسير على المواطنين من أهالي الواحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات زراعة مطروح

إقرأ أيضاً:

الصبيحة تدعو لـ "نكف قبلي" تضامنًا مع محافظ لحج

دعت قبائل الصبيحة إلى "النكف القبلي" الخميس، والتوافد إلى مفرق منطقة الوهط، أمام مبنى محافظة لحج، تضامنًا مع محافظ المحافظة أحمد عبدالله التركي، بعد إقتحام مليشيا الانتقالي لمبنى المحافظة.

 

وأكد الناطق الإعلامي الرسمي باسم قبائل الصبيحة أحمد عاطف الصبيحي في بلاغ له أن النكف القبلي جاء بسبب اقتحام مبنى محافظة لحج من قبل القيادي في مليشيا الانتقالي هاشم السيد وأبو أسامة، واعتقال قوات طوق عدن للعقيد جبر الصبيحي مع اثنين من مرافقيه.

 

وأوضح "عاطف"، أن قوات طوق عدن تحتجز العقيد جبر الصبيحي في أحد السجون التابعة للقيادي محسن الوالي منذ أكثر من أسبوعين، مشيرًا إلى أنها لا تزال ترفض أي توجيهات أو ضمانات من رجال الصبيحة للإفراج عنه، أو إحالة ملفه إلى القضاء العسكري.

 

واقتحمت مليشيا الانتقالي صباح الأربعاء الماضي، مبنى ديوان عام محافظة لحج، ورفعت علم التشطير فوق المبنى بقوة السلاح، في الوقت الذي رفض المحافظ أحمد التركي رفع أي علم فيه بكونه مبنى سيادي.


مقالات مشابهة

  • بعد تحريك أسعار الوقود.. أسعار تعريفية الركوب في مطروح
  • محافظ مطروح: زيادة تعريفة الركوب 15%
  • الصبيحة تدعو لـ "نكف قبلي" تضامنًا مع محافظ لحج
  • وصول 35 طن من تقاوي الشعير المدعمة لمحافظة مطروح
  • «الزراعة» تسلم أول دفعة من تقاوي الشعير المدعمة لمزارعي مطروح
  • وصول تقاوي الشعير المدعومة لمحافظة مطروح
  • محافظ مطروح: وصول 35 طن تقاوي شعير مدعمة بنصف الثمن
  • الإنتهاء من تطوير ورفع كفاءة الملعب القانوني لمركز شباب الضبعة بمطروح
  • الإسكان: تشغيل 100 كم من مشروع ازدواج طريق سيوة/مطروح المار بمثلث التنمية وإضاءة التقاطعات