تابع الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف،سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـــ 24 لإزالة التعديات التي بدأت "السبت الماضي" تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة،ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات،في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

 

  جاء ذلك  خلال مناقشته لتقرير، أعده عمرو  محمود مدير أملاك الدولة، تضمن الإشارة إلى أن إجمالي ما تم إزالته وصل إلى 83 حالة منها 26حالة تعد على مساحة 991 متر من أراضي أملاك الدولة و57 حالة على مساحة 2فدان و22 قيراطا أرض زراعية خاصة، وذلك منذ بدء المرحلة  12 أكتوبر الجاري وحتى أمس الخميس، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقًا للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

 

جدير بالذكر أن الموجة الحالية يتم تنفيذها على 3 مراحل، بدأت بالمرحلة الأولى اعتبارا من  12 أكتوبر الجاري وتستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل، تليها الثانية في الفترة من 9 إلى 29 نوفمبر وتُختتم بالمرحلة الثالثة في المدة من 7 إلى 27 ديسمبر 2024.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

إزالة 17 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية استمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه الـ ٢٤ لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة 8 حالات تعدي بمساحة 1267 متر مباني و9 حالات تعدي بمساحة 16 فدان و23 قيراط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

بتكلفة 3 ملايين جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة الشهيد سالم المنسي الإعدادية بفاقوس

أشار محافظ الشرقية الي أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالة لـ 33 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي القوصية والبداري
  • محافظ بني سويف: إزالة 83 حالة تعد على أراض أملاك الدولة والزراعة
  • إزالة 12 حالة تعد على أملاك الدولة ضمن الموجة الـ24 بكفر الشييخ
  • إزالة 19 حالة تعد على أملاك دولة وأراضي زراعية بمركزي صدفا ومنفلوط  
  • إزالة 50 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ 24 ببني سويف
  • إزالة 11 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمركز دسوق بكفر الشيخ
  • إزالة 17 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في ازالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • المنيا.. استرداد 323 فداناً أملاك دولة وإزالة 109 حالات تعد على الأراضي الزراعية