مقالات مشابهة بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية تعرف على أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة

‏15 دقيقة مضت

“عيار 21 مفاجئ” ..سعر الذهب اليوم في مصر الجمعة 18 أكتوبر 2024 بالمصري والدولار

‏23 دقيقة مضت

لجنة تسعير منتجات البترول تقرر رفع اسعار البنزين اليوم في مصر

‏28 دقيقة مضت

“وزارة التعليم السعودية” تُذكر طلابها بمواعيد الدوام الشتوي 2024/2025 بجميع المحافظات

‏42 دقيقة مضت

أسعار الذهب ترتفع 15 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

‏50 دقيقة مضت

أسعار الوقود في مصر ترتفع 17%

‏ساعتين مضت

انتشرت أنباء تفيد بـ زيادة اسعار اسطوانات الغاز في مصر اليوم الجمعة 18 أكتوبر، وذلك بالتزامن مع تحريك أسعار البنزين والسولار والكيروسين، حيث ارتفعت الأسعار قيمة 2 جنيه، عقب اجتماع لجنة تسعير منتجات البترول يوم أمس الخميس، ولكن لا يزال القلق محيطًا لأسعار قنينات الغاز، رغم أنه حتى الآن لم تصدر أي جهات رسمية برفع أسعار قنينة الغاز.

زيادة اسعار اسطوانات الغاز في مصر

تشهد الأسعار الخاصة باسطوانات الغاز حالة من الاستقرار، وذلك بعد الزيادة الأخيرة لأسعار البنزين والسولار اليوم، عقب اجتماع لجنة السياسات النقدية لدى البنك المركزي المصري، والذي اجتمع يوم أمس وأقر بتثبيت سعر الفائدة، وعلى إثر ذلك تم الإعلان عن رفع أسعار البنزين والسولار بمصر، ومن ثم البدء في تطبيق هذا القرار بداية من اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024.

سعر اسطوانة الغاز

لم يطرأ على سعر اسطوانة الغاز أي تحريك، حيث أكدت تقارير إعلامية ذات صلة بوزارة البترول، باستقرار الأسعار رغم زيادة أسعار البنزين، وإليكم الأسعار:

سعر الاسطوانة المنزلية 150 جنيها.اسطوانات الغاز التجارية بسعر 200 جنيه.طن الغاز السائل بسعر 12000 جنيه.سعر الطن من المازوت 6500 جنيه.اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمحروقاتشهد يوم أمس الخميس 17 أكتوبر عقد اجتماع لجنة التسعير، حيث اجتمعت اللجنة على تحريك أسعار المحروقات.يحظى اجتماع لجنة تسعير منتجات البترول باهتمام كبيرة، وذلك لما له من علاقة مباشرة على تكاليف المواصلات وأسعار النقل.يترتب على هذا الاجتماع تداعيات اقتصادية مختلفة، لذلك تبقى الأنظار موجهة نحو قراراته.تثبيت سعر الفائدة للمرة الرابعة

عقدت لجنة السياسات النقدية اجتماعًا يوم أمس، حيث انتهت اللجنة في نهاية الاجتماع بتثبيت سعر الفائدة للمرة الرابعة خلال عام 2024.

قررت اللجنة الابقاء على سعري الإقراض وعائد الإيداع، وذلك لمدة ليلة واحدة عند مستوى 27.25% و28.25%.صرحت اللجنة، بالإبقاء على سعر العملية الرئيسية للبنك عند مستوى 27.75%، وكذلك الابقاء عند 27.75 لسعري الخصم والائتمان.تعكس هذه القرارت مدى الدقة في تقييم المستجدات الاقتصادية، وذلك على الصعيدين العالمي والمحلي.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: اسطوانات الغاز أسعار البنزین اجتماع لجنة لجنة تسعیر دقیقة مضت یوم أمس فی مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟

عاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟.. يشهد سوق الوقود في مصر حالة من القلق والاهتمام بين أصحاب السيارات والمواطنين بشكل عام، بسبب الارتفاع المستمر في أسعار البنزين والسولار. وقد ارتفعت أسعار الغاز المنزلي والتجاري بنسبة تصل إلى 50%، مما زاد من المخاوف حول مستقبل أسعار الوقود. يتطلع الجميع لمعرفة مواعيد اجتماع لجنة التسعير التلقائي التي تحدد أسعار جميع المواد البترولية، حيث إن أي تغيير في الأسعار يؤثر بشكل مباشر على تكاليف النقل والمواصلات العامة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع أسعار السولار يرفع تكاليف عمليات الري الزراعي، نظرًا لاستخدام السولار في تشغيل الآلات الزراعية.

أسعار الوقود الحاليةعاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟

ووفقًا لأحدث التقارير الإعلامية، لم تطرأ تغييرات ملحوظة على أسعار الوقود منذ الاجتماع الأخير للجنة التسعير التلقائي. واستقرت الأسعار عند المستويات التي تم تحديدها في تلك الفترة.

وفيما يلي الأسعار الحالية للوقود في السوق المحلي:

سعر لتر بنزين 80: 12.25 جنيه

سعر لتر بنزين 92: 13.75 جنيه

سعر لتر بنزين 95: 15.00 جنيه

سعر لتر السولار: 11.50 جنيه

سعر الكيروسين: 11.50 جنيه

سعر طن المازوت: 8،500 جنيه


أما بالنسبة لأسعار أسطوانات الغاز، فقد سجلت الأسعار الجديدة:

أسطوانة الغاز المنزلي: 150 جنيه مصري

أسطوانة الغاز التجاري: 200 جنيه مصري

أسطوانات الغاز الصب: 12،000 جنيه مصري

سعر طن المازوت لمحطات الكهرباء: 6،500 جنيه مصري


ترقب اجتماع لجنة التسعير

مع اقتراب موعد الاجتماع المقبل للجنة التسعير التلقائي، يتزايد اهتمام المواطنين بالبحث عن المعلومات حول الأسعار الجديدة المتوقعة. من المتوقع أن يعقد الاجتماع خلال شهر أكتوبر الجاري، في ظل ما تم تحديده سابقًا في اجتماع يوليو الماضي. وتنعقد هذه الاجتماعات كل ثلاثة أشهر، مما يتيح للمواطنين فرصة معرفة الأسعار الجديدة للمواد البترولية. ولكن القلق يتزايد بشأن الزيادة المتوقعة بعد الاجتماع القادم، إذ يخشى الكثيرون من أن تؤدي الزيادات الجديدة إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية وزيادة أعباء المعيشة.

في ظل هذه الظروف، يبقى الأمل معلقًا على قرارات اللجنة ومتابعة الأسواق المحلية، حيث يسعى الجميع للتكيف مع التغيرات السريعة في الأسعار.

مقالات مشابهة

  • بعد زيادة أسعار البنزين.. تكلفة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي
  • عاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟
  • لجنة تسعير منتجات البترول تقرر رفع اسعار البنزين اليوم في مصر
  • رسميًا.. لجنة التسعير التلقائي تعلن زيادة جديدة لـ أسعار البنزين والمازوت وغاز السيارات
  • أسعار اسطوانات الغاز بعد زيادة سعر البنزين والسولار
  • عاجل| البترول تعلن رفع أسعار البنزين والسولار في مصر رسميًا
  • أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة اليوم الجمعة
  • شعبة المواد البترولية توضح حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والسولار
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة تحريك الوقود