صدى البلد:
2024-10-18@11:23:56 GMT

الإسكندرية تستضيف حدث عالمي نهاية أكتوبر .. تفاصيل

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

تستضيف مدينة الإسكندرية في 31 أكتوبر القادم يوم المدن العالمي داخل مكتبة الإسكندرية، والذي يأتي  في إطار استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر في مدينة القاهرة خلال الفترة من 4 – 8 نوفمبر 2024.

وياتي احتفال يوم المدن العالمي لهذا العام تحت شعار "الشباب يقودون العمل المناخي من أجل المدن "  و يسلط هذا الحدث العالمي الضوء علي الدور الحاسم للحكومات المحلية والشباب في الدعوة إلى اتخاذ تدابير وإجراءات جريئة لمواجهة أزمة المناخ في المدن.

يرتكز  اليوم العالمي للمدن على شعار (مدينة أفضل - حياة أفضل)، ويتم اختيار موضوع مختلف كل عام للتركيز عليه  وتحديد شعار مختلف سنويا  لكل موضوع.

انعقاد المؤتمر السابع لرؤساء أقسام مكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة

وكان أول احتفال  باليوم العالمي للمدن في مدينة شنغهاي  بالصين في يوم 31 أكتوبر 2014 ، وكان موضوعه (قيادة التحولات الحضرية).

وتأتي استضافة مدينة الإسكندرية كمدينة مصرية لهذا الحدث الهام للمرة الثانية عقب استضافة مدينة الأقصر ليوم المدن العالمى في عام 2021 يبرهن على دور مصر الريادي على المستوي الإقليمي والدولى في دعم قضايا التحضر ومواجهة التحديات على مستوي المدن وتعزيز مرونتها كما يعكس التقدير الدولى للتجربة المصرية الفريدة في قضية المناخ وقدرة الحكومة على حشد جهود المجتمع المدنى ولاسيما الشباب والقطاع الخاص وشركاء التنمية لتنفيذ أجندتها الوطنية لمواجهة آثار التغيرات المناخية وخاصة في المناطق الساحلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية القطاع الخاص مكتبة الاسكندرية المجتمع المدني مكافحة الأسلحة والذخائر المدن العالمي العمل المناخي

إقرأ أيضاً:

Xbox تستضيف عرضًا للشركاء في 17 أكتوبر

إليك شيئًا بسيطًا لإضفاء الحيوية على الأسبوع في عالم الألعاب: تستضيف Xbox عرضًا لألعاب الطرف الثالث يوم الخميس 17 أكتوبر في الساعة 1 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

 سيتوفر بث 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية على YouTube باللغة الإنجليزية مع ترجمة مباشرة بـ 16 لغة أخرى (ستضيف Xbox ترجمات للغات أخرى بعد ذلك).

 ستحتوي قناة Xbox على إصدارات من العرض مع وصف صوتي ولغة الإشارة الأمريكية (ASL).

 ستتوفر نسخة بلغة الإشارة البريطانية على قناة Xbox On. ستتمكن أيضًا من مشاهدة البث باللغة الإنجليزية ولغة الإشارة الأمريكية على Twitch، وكذلك على LinkedIn.

سيستمر بث Partner Preview لمدة 25 دقيقة تقريبًا وسيتضمن أكثر من اثني عشر مقطعًا دعائيًا من شركاء Xbox. ستحظى بإلقاء نظرة على التوسعة التالية لـ Alan Wake 2 (The Lake House)، وطريقة اللعب Like a Dragon: Pirate Yakuza in Hawaii وبعض الزعماء في لعبة Soulslike تسمى Wuchang: Fallen Feathers. كما تعد Xbox أيضًا ببعض الكشف عن الألعاب الجديدة جنبًا إلى جنب مع إعلانات تاريخ الإصدار. وكما تتوقع، ستأتي العديد من هذه العناوين إلى Game Pass بشكل أو بآخر.

تنهي Xbox العام بقائمة مكتظة بشكل معقول من ألعاب الطرف الأول، مع Call of Duty: Black Ops 6 وMicrosoft Flight Simulator 2024 وIndiana Jones and the Great Circle التي لم تصدر بعد. ومع ذلك، من الجيد دائمًا أن نرى أصحاب المنصات يسلطون الضوء على الألعاب من الناشرين والمطورين التابعين لجهات خارجية.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستضيف معرض "الفن الأيبيروأمريكي الحديث والمعاصر".. الإثنين المقبل
  • «دبي للثقافة» تنظم جلسة ضمن «منتدى المدن الثقافية العالمي»
  • وفد «فيفا» يطلع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • الرياض تستضيف مؤتمر الطاقة العالمي الـ27 خلال أكتوبر 2026م
  • الرياض تستضيف مؤتمر الطاقة العالمي السابع والعشرين في عام 2026م تحت شعار “تغييرات مُلهِمة لتحقيق تحوّلات الطاقة”
  • "فيفا" يطلع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • Xbox تستضيف عرضًا للشركاء في 17 أكتوبر
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف المعرض الفني الدولي «قصة مدينتين: "أثينا والإسكندرية»
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف المعرض الفني الدولي «قصة مدينتين: أثينا والإسكندرية»