تحرص أجهزة وزارة الداخلية على مكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما فى مجال مكافحة جرائم تزوير المحررات الرسمية للنصب والإحتيال على المواطنين.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، وزوجته - مقيمان بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة) بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تزوير المحررات والمستندات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية للنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج نظير مبلغ مالى، وكذا الترويج لنشاطهم عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعى، متخذان من شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة، مقرًا لممارسة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقًا  وقطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على (عقود عمل مزورة "خالية البيانات"- إيصالات إستلام نقدية "تفيد بتحصلهم على مبالغ مالية من المواطنين" - عدد من بطاقات الدفع الإلكترونى – عدد من خطوط الهواتف و4 هواتف محمولة وجهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصهم فنيًا تبين إحتوائهم على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية تزوير المحررات الرسمية نصب والإحتيال على المواطنين جرائم الأموال العامة مكافحة جرائم الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

للنصب على المواطنين.. التحقيق مع مديرة كيان تعليمي وهمي في بدر


تباشر نيابة الشروق وبدر تحقيقاتها مع سيدة لإدارتها كيانا تعليميا دون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على المواطنين في بدر، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام سيدة بإنشاء وإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين من خلال منحهم شهادات دراسية مقابل مبالغ مالية في العديد من المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الحصول على فرص عمل في العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وعثر بمقر الكيان المشار إليه على عدد من المطبوعات الدعائية للكيان كمية من الكروت الشخصية باسمها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • رجل وزوجته ينصبان على مواطنين برعم تسفيرهم للخارج
  • ضبط مسجل خطر وزوجته لقيامهما بتزوير محررات رسمية في القاهرة
  • ضبط أحد الأشخاص وزوجته بتهمة تزوير المحررات الرسمية فى القاهرة
  • حبس متهم بالنصب على المواطنين في الدقي
  • ضبط شخص أنشأ كيانا تعليميا بالجيزة للنصب على المواطنين
  • سقوط كيان تعليمي وهمي ينصب على الطلاب
  • للنصب على المواطنين.. التحقيق مع مديرة كيان تعليمي وهمي في بدر
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين