شهد سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي توقيع القيادة العامة لشرطة أبوظبي ثلاث مذكرات تفاهم مع “شركة إي آند الإمارات” و “شركة هواوي” و “شركة داهوا التكنولوجيا” وذلك ضمن جهودها في مواكبة التطورات التقنية وأنظمة الذكاء الاصطناعي، ضمن اهتمامها تبنِّي أحدث التقنيات، وتعزيز التعاون مع الشركاء تحقيقاً لرؤية الحكومة في جعل إمارة أبو ظبي بمقدمة المدن الآمنة عالمياً.

وقع مذكرات التفاهم اللواء مهندس ناصر سلطان اليبهوني مدير قطاع شؤون القيادة، مؤكدا الحرص المستمر على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون مع مختلف الجهات وتبادل المعرفة والخبرات، لافتاً الى التزام شرطة أبوظبي بتبني أحدث التقنيات المعاصرة.

وأوضح أن الشراكة مع “إي آند الإمارات” تهدف إلى تعزيز كفاءة البنية التحتية لشبكات الاتصالات الخاصة بشرطة أبوظبي وتوسيع تغطية وسعة الشبكات، مما يساهم في تحسين جودة الخدمات الأمنية المقدَّمة للمجتمع، وتلبية الاحتياجات المتزايِدة، بالإضافة إلى ضمان استمرارية العمليات التشغيلية بأعلى مستويات الكفاءة والأمان والسرعة، حيث ستساهم في تحسين كفاءة شبكات الاتصالات في شرطة أبوظبي، وتوفير بنية تحتية متطورة تدعم العمليات الأمنية.

وأكد أن مذكرة التفاهم مع “شركة هواوي” و “شركة داهوا التكنولوجيا” تمثل خطوة مهمة لتبني أحدث التقنيات المعاصرة، لتطوير منظومة متكاملة توظف الذكاء الاصطناعي في المجالات الأمنية، للنهوض بالعمل الأمني والاستفادة من أحدث الحلول التقنية في إنتاج وتصنيع الأجهزة والأنظمة الذكية، مما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة بالارتقاء بمنظومة الأداء الأمني وترسيخ الإبداع والابتكار والجاهزية للمستقبل.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع “دو” لتعزيز الخدمات الأمنية التقنية وفق أفضل المعايير الدولية

 

وقعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، مذكرة تفاهم وشراكة مع “دو”، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والمعرفة المؤسسية بين الجانبين لتحقيق الاستفادة المشتركة، من خلال العمل على تطوير الخدمات التقنية والأمنية المرتبطة بمجال الاتصالات والخدمات الإلكترونية، وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية لأنشطة الربط الإلكتروني، والتحوّل الذكي، وتحسين جودة خدمات الاتصالات.
ووقّع مذكرة التفاهم من الجانبين، سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، وفهد الحساوي، الرئيس التنفيذي من شركة “دو”، بحضور كبار الشخصيات، وعدد من ضباط الشرطة، والمسؤولين في شركة “دو”. وذلك ضمن فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2024″، الذي يعد الحدث التكنولوجي العالمي الأبرز الذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر.
وصرح سعادة اللواء علي النعيمي: أن “هذه المذكرة جاءت تنفيذاً للخطط الإستراتيجية لكلا الطرفين، والرامية نحو بناء العلاقات المتميزة وتكامل الجهود وتبادل الخبرات وتحقيق أفضل مؤشرات الأداء والأهداف الإستراتيجية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تطوير الخدمات التقنية والأمنية المرتبطة بمجال الاتصالات والخدمات الإلكترونية، وفق أفضل المعايير العالمية وخاصة فيما يتعلق بأنشطة الربط الإلكتروني، والتحوّل الذكي، وتحسين جودة خدمات الاتصالات الشرطية، وهو ما يعزز إمكانية تحقيق سهولة إنجاز المعاملات الشرطية والإجراءات التقنية، ويضمن تقديم خدمات متميزة مشتركة، تحقق انسيابية سير إجراءات العمل الأمني، وتعود بالمنفعة المتبادلة للعمل الشرطي المؤسسي والمجتمعي”.
وأكد قائد عام شرطة رأس الخيمة، أهمية تعزيز أطر التعاون بين شرطة رأس الخيمة، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، بما يكفل تطوير مجالات الربط الإلكتروني وتكثيف قنوات الخدمات الشرطية التقنية المقدمة عبر البرامج والتطبيقات الذكية، داعياً إلى المزيد من التعاون والتطوير بين الجانبين، الأمر الذي يضمن الاستمرارية والاستدامة في العمل المتميز المشترك.
من جانبه، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي من “دو”: “يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في إطار فعاليات معرض )جيتكس جلوبال 2024(، حيث تعكس هذه الشراكة التزامنا المستمر بتطوير وتقديم أحدث الحلول التقنية المبتكرة التي تسهم في تعزيز التحول الرقمي وتحسين جودة خدمات الاتصالات بما يرسخ ازدهار الأمن والأمان في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف نعمل دائماً على توظيف أحدث التقنيات والحلول الرقمية لضمان تعزيز الخدمات الأمنية المتميزة، وتسهيل إنجاز المعاملات والإجراءات الحكومية بفعالية وانسيابية، بما يحقق الرؤية الحكومية الرقمية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة”.


مقالات مشابهة

  • مركز الإحصاء – أبوظبي يطلق «بيان» المنصة الموحّدة لاتخاذ القرار، خلال معرض جيتكس العالمي 2024
  • شرطة أبوظبي توقع 3 مذكرات تفاهم خلال "جيتكس 2024"
  • شرطة رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع “دو” لتعزيز الخدمات الأمنية التقنية وفق أفضل المعايير الدولية
  • محاكم دبي تسلّط الضوء على برنامج “تنفيذ+” في معرض جيتكس 2024
  • شركة دي في كوم تكنولوجي تقدم حلولها المستقبلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في معرض جيتكس العالمي 2024
  • في يوم الغذاء العالمي.. المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء “نعمة” توقع مذكرة تفاهم مع مركز اليابان للتعاون الدولي
  • أبوظبي.. البلديات والنقل توقع 4 مذكرات تفاهم استراتيجية خلال "جيتكس"
  • دائرة البلديات والنقل – أبوظبي توقع 4 مذكرات تفاهم استراتيجية خلال جيتكس
  • خالد بن محمد بن زايد يزور معرض “جيتكس العالمي 2024”