المناطق_متابعات

وصف المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه «أحد أعظم مندوبي المبيعات على الإطلاق»، موضحاً أن الولايات المتحدة منحته أكبر قدر من المال في التاريخ.

وأنحى ترامب باللائمة جزئياً على زيلينسكي في الهجوم الروسي على أوكرانيا، قائلاً خلال «بودكاست» استمر نحو ساعة ونصف مع اليوتيوبر باتريك بيت-ديفيد: «لم يكن ينبغي عليه أن يدع تلك الحرب تبدأ».

أخبار قد تهمك ترامب يتهم “جوجل” بعرض مقالات سلبية عنه ويهدد بمقاضاتها 28 سبتمبر 2024 - 10:25 صباحًا هاريس: ترامب يكيل الأكاذيب.. والملل يدفع الجمهور لمغادرة تجمعاته 11 سبتمبر 2024 - 1:36 مساءً

وأضاف: «[أعتقد] أن زيلينسكي هو واحد من أعظم مندوبي المبيعات الذين رأيتهم على الإطلاق. كلما جاء، نمنحه 100 مليار دولار»، متسائلاً: «من الذي حصل على هذا القدر من المال في التاريخ؟ لم يحدث ذلك من قبل».

وأكد أنه لا يعني عدم رغبته في مساعدة أوكرانيا، منوهاً بأنه يشعر «بأسى كبير تجاه هؤلاء الناس».

وكرر ترامب، في المقابلة، قوله إنه لو كان رئيساً، لما كانت تلك الحرب قد اندلعت، مشيراً إلى أن الحرب لم تحدث خلال سنواته الأربع في البيت الأبيض «وما كانت لتحدث أبداً».

وقال إنه إذا فاز في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل، فإنه سيكون قادراً على إنهاء الحرب قبل يوم التنصيب في 20 يناير.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن السباق الانتخابي متقارب بين ترامب ونائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

يُذكر أن الولايات المتحدة، أكبر داعم لأوكرانيا، كانت قد قدمت 50 مليار دولار من المساعدات العسكرية لكييف خلال الحرب المندلعة بينها وبين روسيا منذ فبراير 2022، وهو مبلغ أقل بكثير مما ذكره ترامب.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ترامب زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

فولوديمير زيلينسكي يشكر البيت الأبيض على مساعدات بقيمة 425 مليون دولار

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن تقديم حزمة إضافية من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار، وذلك خلال مكالمة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قبل اجتماعه في برلين مع قادة أوروبيين لمناقشة الحرب في أوكرانيا.

مساعدات عسكرية لأوكرانيا

وأشار البيت الأبيض في بيان عن المكالمة، إلى أن الحزمة تشمل أنظمة دفاع جوي ومركبات مدرعة، كما أبلغ بايدن نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بـ«جهوده لتعزيز الدعم الأمني لأوكرانيا خلال الفترة المتبقية من ولايته الرئاسية».

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة ستسلم أوكرانيا خلال الأشهر المقبلة مئات الأنظمة الدفاعية لاعتراض الصواريخ، وعشرات من الأنظمة الدفاعية التكتيكية، إلى جانب أنظمة مدفعية إضافية، وكميات كبيرة من الذخيرة، ومئات ناقلات الجنود المدرعة، ومركبات مشاة قتالية، وآلاف المركبات المدرعة.

وأفاد البيت الأبيض بأن بايدن أكد خلال المكالمة على «جهوده لتعزيز المساعدات العسكرية لأوكرانيا حتى نهاية فترة ولايته» في يناير 2025.

بينما أطلع فولوديمير زيلينسكي نظيره الأمريكي على آخر مستجدات «خطته لهزيمة روسيا».

فولوديمير زيلينسكي يشكر البيت الأبيض

من جانبه، كتب فولوديمير زيلينسكي على منصة إكس «تويتر سابقا» أنه تحدث مع بايدن وشكره على هذه المساعدة التي تشمل «أسلحة بعيدة المدى».

وأعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي من المقرر أن يلقي خطابًا في قمة الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، عن شكره لبايدن، وللأحزاب في الكونجرس، وللشعب الأمريكي على حزمة المساعدات الدفاعية.

منذ بداية الحرب في عام 2022، وافقت الولايات المتحدة على تقديم مساعدات لأوكرانيا بقيمة إجمالية تصل إلى 175 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • ترامب: زيلينسكي ساهم في اندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا
  • ترامب: زيلينسكي كاذب هو من بدأ الحرب مع روسيا
  • فولوديمير زيلينسكي يشكر البيت الأبيض على مساعدات بقيمة 425 مليون دولار
  • البنك الدولي: تكلفة الدمار في غزة تقدر بين 14 و20 مليار دولار
  • توقعات بوصول خسائر الحرب على غزة إلى 20 مليار دولار
  • خسائر الحرب على غزة قد تصل لـ20 مليار دولار
  • «البنك الدولي»: تكلفة الدمار الناجم عن الحرب على غزة بين 14 و20 مليار دولار
  • رئيس البنك الدولي: تكلفة الدمار الناجم عن الحرب على غزة بين 14 و20 مليار دولار
  • رئيس البنك الدولي: تكلفة الدمار الناجم عن الحرب على غزة تتراوح بين 14 و20 مليار دولار