نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يزعم أنه يوثق آخر لحظات حياة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس و"العقل المدبر لطوفان الأقصى" على حد تعبير إسرائيل، يحيى السنوار، حيث يظهر المقطع رجلًا ملثمًا جالسًا على كرسي في مبنى تهالك نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف، ينظر نحو المسيرة ويبقى ثابتًا في انتظارها.

اعلان

ويظهر من حركة ذراع الملثم الثقيلة أنه قد أصيب، إذ يمسك بعصا، يرفعها قليلًا قبل أن تقترب الطائرة المسيرة من نوع "الكواد كابتر" أكثر، ثم يرميها نحوها.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، أن مقتل السنوار كان حدثًا عرضيًا أثناء اشتباكات في منطقة السلطان بمدينة رفح، وليس نتيجة معلومات استخباراتية، فيما لم يصدر عن حركة حماس أي تعليق.

وبحسب الرواية الإسرائيلية، جرى رصد ثلاثة أشخاص في حي تل السلطان برفح، اشتبك الجيش الإسرائيلي معهم دون التعرف على هوياتهم، وقد لجأ أحدهم، الذي تبين فيما بعد أنه السنوار بحسب الجيش الإسرائيلي، إلى مبنى، قبل أن ترسل طائرة مسيرة لمسح المنطقة.

وقد حطمت الصور المتداولة للسنوار السردية الإسرائيلية القائلة بأن زعيم حركة حماس "يختبئ" في نفق ويحتمي بالأسرى الإسرائيليين، حيث نقلت صحيفة "هآرتس" أن تحقيقًا أوليًا للجيش الإسرائيلي كشف أن السنوار كان يتحرك فوق الأرض طوال الوقت، وقد اشتبك مع جنود إسرائيليين قبل مقتله، ملقيًا قنابل عليهم حتى بعد إصابته بقذيفة دبابة.

Related"ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة من السجون الإسرائيلية إلى قيادة حماس.. من هو يحيى السنوار؟اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن الجيش أطلق بعد الطائرة المسيرة قذيفة إضافية على المبنى، مما تسبب في انهياره ومقتل السنوار، الذي كان يحمل في جعبته مخازن رصاص، ومسدسًا، وقنابل يدوية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ثلاثة مقاتلين آخرين في العملية.

كما ذكرت الشرطة الإسرائيلية أنه تم تأكيد هوية يحيى السنوار من خلال سجلات الأسنان وبصمات الأصابع واختبارات الحمض النووي.

وقد نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه تم نقل جثة السنوار إلى مكان "سري" للحفظ. وليس واضحًا، حسب تقرير الصحيفة، ما الذي سيتم فعله بجثته، وما إذا كانت ستستخدم كورقة في المفاوضات المستقبلية لاسترجاع الرهائن.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحزن يعم بوينس آيرس: عشاق باين من فرقة "ون دايركشن" يودعون نجمهم المحبوب قبرص: حريق في بافوس يتسبب في تدمير جزء من مبنى تاريخي يعود إلى 1911 دراسة أمريكية: مرضى الإيدز يمكنهم تلقي كلى من متبرعين يحملون الفيروس بأمان فيديو حروب إسرائيل طوفان الأقصى يحيى السنوار غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ378: مهندس "طوفان الأقصى" يودع ساحة المعركة وحزب الله يرفع سقف المواجهة مع إسرائيل يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر قواته بمعاملة كوريا الجنوبية كـ "عدو" يعرض الآن Next الولايات المتحدة تواجه إنفلونزا الطيور: تحديات جديدة تزامناً مع موسم الإنفلونزا السنوي يعرض الآن Next "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا يعرض الآن Next قائد الحرس الثوري وموسكو يحذران إسرائيل من استهداف المنشآت النووية بطهران اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهيحيى السنوارأوروباالمناخالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيموسيقى بوب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله فيديو حروب إسرائيل طوفان الأقصى يحيى السنوار غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله يحيى السنوار أوروبا المناخ الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي موسيقى بوب السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یحیى السنوار یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد اللحظات الأخيرة لزعيم حماس يحيى السنوار .. فيديو

#سواليف

تداول الإعلام العبري #فيديو قصير قيل إنه لزعيم #حماس، يحيى #السنوار، قبل استشهاده بلحظات.

وقيل إنه الفيديو صورته #مسيرة_إسرائيلية للسنوار وهو في #منزل_مهدم في حي تل السلطان برفح ومن أرض المعركة مع قوات #الاحتلال.

وأعلنت اسرائيل اغتيال السنوار في منطقة #رفح، مشيرة إلى أن عملية الاغتيال تمت بالصدفة، فيما تشي المشاهد المصورة بأن قوات الاحتلال كانت تراقب وتتبع السنوار استخبارياً وبواسطة المسيرات.

مقالات ذات صلة الجمعة .. أجواء خريفية لطيفة الى مائلة للبرودة 2024/10/18

شاهد اللحظات الأخيرة لزعيم حماس يحيى السنوار pic.twitter.com/4UiDb62Xjn

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 17, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد اللحظات الأخيرة لزعيم حماس يحيى السنوار .. فيديو
  • الجيش الإسرائيلي ينشر صورًا لمقتنيات يقول إنها كانت بحوزة السنوار قبل اغتياله
  • اللحظات الأخيرة في حياة يحيى السنوار.. حركة غير عادية أوقعت «مُرعب إسرائيل»
  • فيديو يوثق اللحظات الأخيرة لزعيم حماس يحيى السنوار قبل مقتله في اشتباك مع قوة اسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعرض الفيديو الأخير للسنوار قبل مقتله
  • قذيفة دبابة ومسيّرة.. تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياة السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يقول إنه يفحص احتمال اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة