أكد نائب رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي أوليفيه كاديك، أنّ مؤتمر فرنسا بشأن الأوضاع في لبنان في غاية الأهمية لمواجهة الأزمة اللبنانية، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أنّ اغتيال يحيى السنوار أمر خطير للغاية سيجر المنطقة إلى وضع لا يمكن الرجوع عنه.

وشدد كاديك في مقابلة مع قناة القاهرة الإخبارية، على ضرورة وقف التصعيد في لبنان ووقف أعمال القتل وتطبيق الحلول الدبلوماسية.

وتابع: «طلبنا عقد المؤتمر الفرنسي لدعوة المجتمع الدولي للاستجابة لاحتياجات الإغاثة الطارئة لدعم الشعب اللبناني، ونتعاون مع شركائنا والأمم المتحدة لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية».

ودعا إلى اللجوء إلى الحلول الدبلوماسية التي تعد المحرك الوحيد في جميع الاتجاهات لوقف الغارات الإسرائيلية على دولة لبنان.

وواصل: «لدينا 1100 جندي فرنسي في قوات يونيفيل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، ونطالب باحترامها وعدم التعدي عليها».

وأردف أنّ العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل في جنوب لبنان يعد انتهاكا واضحا لقرارات المجتمع الدولي، داعيًا، إلى وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية من أجل تيسير المفاوضات الرامية لتهدئة التصعيد.

وأشار إلى أنّ الحكومة الإسرائيلية الحالية لديها تضارب شديد في وجهات النظر ونضغط عليها بشتى الطرق لإيجاد حلول لإعادة السلام والاستقرار بالمنطقة، مواصلا: «التزامنا الوحيد يتمثل في وقف إطلاق النار وعلى المجتمع الدولي تطبيق إجراءات أكثر فاعلية لتعزيز الأمن بالمنطقة».

وأردف: «نقدم مساعدات إنسانية وطبية لغزة ولبنان وعلى الاتحاد الأوروبي تعزيز السلام في المنطقة بعد تفاقم الأوضاع الاقتصادية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار لبنان إسرائيل القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات على الواجهة الغربية

#سواليف

ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها قوات #حرس_الحدود على مختلف واجهاتها الحدودية، أحبطت المنطقة العسكرية الجنوبية أمس الأربعاء على واجهتها الغربية، محاولة #تهريب #مواد_مخدرة بواسطة طائرة مسيرة (درون).

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي: “إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة بطريقة غير مشروعة، إذ تم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط المواد داخل الأراضي الأردنية، مبيناً أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية تعمل بكل كفاءة وحزم وتسخير كافة الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب وبالقوة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة مفتوح للتوقيع .. نداء للمطالبة بالإفراج عن الكاتب أحمد حسن الزعبي / أسماء 2024/10/17

مقالات مشابهة

  • عضو الشيوخ الفرنسي: الحكومة الإسرائيلية الحالية لديها تضارب شديد.. واغتيال السنوار خطير
  • عضو الشيوخ الفرنسي: يجب وقف التصعيد في لبنان وتطبيق الحلول الدبلوماسية
  • كيف يمكن للهجمات العسكرية الإسرائيلية الجديدة أن تؤثر على الانتخابات الأمريكية؟
  • ماكرون: اغتيال السنوار فرصة للإفراج عن المحتجزين وإنهاء الحرب
  • هيئة البث الإسرائيلية تعلن اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال: نفحص احتمال اغتيال السنوار في مواجهات بغزة .. ولا يمكن التأكيد
  • الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات على الواجهة الغربية
  • باحثة بالشأن الدولي: قوات اليونيفيل لا تشكل أي ردع للاحتلال الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 165 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية أمس