قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن محافظات الصعيد شهدت طفرة كبيرة حُققت خلال الـ 10 سنوات، فضلا عن الإنجازات التي تحققت به، لافتا إلى أن من أهم هذه الإنجازات هى محاور التنمية، مثل الطرق والمحاور، فضلا عن الكباري وخطوط السكة الحديدية، التي تنقل المواطنين من وإلى الصعيد في توقيتات محددة.

وأضاف «صالح»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسينين المذاع على القناة الأولى المصرية، أن توجيهات القيادة السياسية لجميع أجهزت الدولة حدثت طفرة كبيرة وإنجازات تحقق التنمية المستدامة، فضلا عن أن وزارة النقل وضعت خطوط عريضة لتنفيذ خطوط السكة الحديد، لتحقيق التنمية، إلى جانب تحقيق سرعة وصول المواطنين لأقصى الصعيد ولمحافظاتها.

ولفت، إلى أن الدولة المصرية حققت التنمية في عدة مجالات منها جسور التنمية في الطرق والكباري والمحاور، فضلا عن بناء المواطن، وتحسين جودة حياته سواء كان في الصحة أو في التعليم والتعليم الجامعي وإنشاء الجامعات وزيادة عدد الفصول، أو توفير فرص العمل.

وتابع، أنه يغطي مساحات كبيرة من الصعيد في مشروعات التنمية الاقتصادية، عن طريق زيادة الرقعة الزراعية في صعيد مصر وإنشاء مصانع تقوم على الزراعة والقيمة المضافة للزراعات. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فضلا عن

إقرأ أيضاً:

هيئة تنمية المجتمع تنظم فعالية للتوعية بممكنات وحقوق أصحاب الهمم

 

تزامناً مع اليوم العالمي للعصا البيضاء، نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي فعالية لدعم وتمكين أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات البصرية، وذلك بهدف تعزيز الوعي بدور العصا البيضاء في تسهيل حياة أصحاب الإعاقات البصرية وضرورة توفير جميع الأدوات والوسائل التي من شأنها المساهمة في تعزيز دمجهم وتمكينهم.
وتضمنت الفعالية، التي أقيمت في مجلس المزهر بدبي، ورشاً توعوية حول استخدام العصا البيضاء ودورها الهام في تعزيز استقلالية الأفراد من ذوي الإعاقة البصرية، كما تضمنت جلسة نقاشية أشرف عليها خبراء متخصصون في تمكين ودمج أصحاب الهمم.
وأكدت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التمكين المجتمعي في هيئة تنمية المجتمع، على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بقدرات وإمكانات أصحاب الهمم، والاحتياجات الخاصة لكل منهم بما فيهم أصحاب الإعاقات البصرية.
وقالت: “نحرص في هيئة تنمية المجتمع على تقديم الدعم اللازم لذوي الإعاقات البصرية، ونعمل بشكل متواصل على تطوير برامج مبتكرة تعزز استقلاليتهم وتضمن اندماجهم الكامل في المجتمع. وتُمثل العصا البيضاء رمزاً هاماً للاستقلالية والاعتماد على الذات وشاهداً على العديد من قصص النجاح التي تمكن أصحابها من كسر عزلتهم ومواجهة الحياة متحدين إعاقاتهم ومؤمنين بقدرتهم على الاندماج والمشاركة الإيجابية، ونؤكد من خلال هذه الفعالية أهمية أن نعي جميعاً دور كل منا في تسهيل حياة أصحاب الهمم وتهيئة البيئة الداعمة والممكنة لهم والتي تعزز من فرصهم في الحصول على حقوقهم”
وبدأت الفعالية بورشة توعوية بعنوان “سحر العصا البيضاء وآلية التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية”، قدمتها السيدة ملوك حميد الهاشمي، اختصاصي إعاقة بصرية في إدارة التعليم الدامج بوزارة التربية والتعليم، تطرقت إلى التحديات اليومية التي تواجه أصحاب الإعاقات البصرية وأهمية توفير جميع وسائل الدعم المناسبة لمساعدتهم على تجاوز هذه التحديات. كما شملت الفعالية مسابقات توعوية وترفيهية للحضور وورشة عملية حول صناعة العطور.
واختتمت الفعالية بجلسة نقاشية حول التقنيات الحديثة والأدوات المساعدة لأصحاب الإعاقة البصرية ومراحل تطور العصا البيضاء ورمزيتها كأداء مساندة تعزز من قدرة أصحاب الإعاقة البصرية على الاندماج.


مقالات مشابهة

  • مصمم محطة قطار الصعيد في بشتيل يكشف سبب اختيار المنطقة لتنفيذ المشروع
  • رئيس «تنمية الصعيد»: محافظات الوجه القبلي شهدت طفرة كبرى خلال 10 سنوات
  • هيئة تنمية المجتمع تنظم فعالية للتوعية بممكنات وحقوق أصحاب الهمم
  • رئيس الوزراء: العلاقات المصرية الأفريقية تُمثل أولوية في سياسة الدولة الخارجية
  • أستاذ في التخطيط العمراني: تنمية هوية المواطن المصري شعار الدولة خلال 9 سنوات
  • رئيس حي جنوب الغردقة يوجه بسرعة الانتهاء من معاملات المواطنين داخل المركز التكنولوجي
  • رئيس هيئة قناة السويس: يشهد احتفالية العيد القومي للاسماعيلية
  • رئيس جامعة الأزهر: مؤتمر التنمية المستدامة يحقق عمارة الأرض وكل ما يؤدي إلى التقدم والتطور
  • محافظ المنيا يتفقد مشروع تطوير سوق الحبشي ويؤكد: طفرة حضرية لعروس الصعيد