أعلنت لجنة التسعير الخاصة بالمواد البترولية زيادة سعر البنزين  ، بكافة أنواعه إعتباراً من اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024  بقيمة جنيهان . 

 زيادة سعر البنزين .. النسبة التي تم تحريكها  البنزين

وجاءت نسبة  زيادة سعر البنزين والسولار والغاز الخاص بالسيارات كالتالي :- 

 حيث قررت لجنة التسعير زيادة سعر البنزين 95.

. 17 جنيه /لتر 
كما قررت زيادة سعر بنزين  92    ليصل إلي 15.25 جنيه / لتر 
 وقررت لجنة  تسعير الماد البترولية   زيادة سعر البنزين 80  ليصل إلي    13.75 جنيه/ لتر 
 وفيما يخص زيادة سعر السولار  فقد قررت اللجنة رفعه ليصل  13.50 جنيه/ لتر و الكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر
 

وأوضحت لجنة  تسعير المواد البترولية زيادة   المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت ليصل  9500 جنيه / طن .

أسعار اسطوانات الغاز بعد زيادة سعر البنزين والسولار محليا ودوليا.. نائب يكشف عن أسباب زيادة سعر البنزين والسولار 15 جنيهًا للتر بنزين 95 .. زيادة سعر البنزين والسولار اليوم  زيادة  سعر  غاز تموين السيارات

و في إجتماعها الأخير قررت لجنة  تسعير المواد  البترولية زيادة  سعر غاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣

و تثبيت  المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية  .

البنزينسعر البنزين .. البترول لا زيادة جديدة لمدة 6 أشهر 

 وقالت وزارة البترول ، إنه في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر . 

سعر البنزين التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية  بالقليوبية 
 البنزين 


أصدر اليوم المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية  قرار رقم (1086) لسنة 2024 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة ، وذلك علي إثر زيادة أسعار البنزين والسولار  الذي  أقره   السيد المهندس/وزير البترول والثروة المعدنية.
وأفاد محافظ القليوبية أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين .
وأضاف المحافظ أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى على مدار 24 ساعة أي شكاوي للمواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها، وذلك عبر الخط الساخن 114 او عبر تليفونات شكاوى المحافظة 01119992624 (واتس آب) والرقم الارضي 0133212461 مؤكدا على إستمرار تكثيف تلك الحملات بشكل دائم ومنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنزين زيادة سعر البنزين سعر بنزين 92 سعر البنزين 95 زيادة سعر السولار سعر السولار الكيروسين لجنة تسعير المواد البترولية سعر البنزين اليوم التعريفة الجديدة سيارات الأجرة السائقين محافظ القليوبية سعر البنزين قبل وبعد سعر السولار في مصر اليوم سعر لتر البنزين اسعار البترول اليوم سعر سعر لتر السولار سعر بنزين 80 اليوم زيادة أسعار البنزين ارتفاع اسعار البنزين اليوم سعر البنزين ٩٢ اسعار البنزين في مصر اليوم زیادة سعر البنزین والسولار

إقرأ أيضاً:

أعرف على أسعار البنزين والسولار الجديدة اليوم الجمعة

قررت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية رفع أسعار البنزين والسولار، وذلك تماشيًا مع الظروف الراهنة، وأوضحت مصادر مسؤولة أن السعر الفعلي للبنزين بمختلف أنواعه لا يزال أعلى من الأسعار المطبقة حاليًا في السوق، حيث يتم دعم المواد البترولية بمبلغ كبير سنويًا في موازنة الدولة، وفيما يتعلق بالأسعار الحالية في محافظة بورسعيد، تشمل سعر البنزين، السولار، وأسطوانة الغاز (البوتاجاز).

أسعار اسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة

 اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.

في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على النحو التالى:

• بنزين 95.. 17 جنيه /لتر.

• بنزين 92.. 15.25 جنيه / لتر.

• بنزين 80... 13.75 جنيه/ لتر.

• السولار.... 13.50 جنيه/ لتر.

• والكيروسين.... 13.50 جنيه/ لتر.

• والمازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن. 

• وغاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣.

• وتثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

هل سترتفع أسعار البنزينوالسولار مرة أخرى؟

 تشهد الأسواق المصرية استقرارًا في أسعار المواد البترولية بعد آخر زيادة أقرتها لجنة التسعير في 25 مايو 2024، حيث كانت الزيادة الأخيرة في 18 أكتوبر هي الثالثة لهذا العام. وتجتمع لجنة تسعير المواد البترولية كل ثلاثة أشهر لمراجعة الأسعار، مع تحديد موعد الجلسة المقبلة بعد ستة أشهر، يُتوقع زيادة أسعار البنزين والسولار بناءً على الخطة الحكومية لرفع الدعم التدريجي عن المحروقات حتى نهاية عام 2025، ومن المرجح أن تكون الزيادة مشابهة للنسبة السابقة.

عاجل: ارتفاع أسعار البنزين والسولار في مصر بدءًا من اليوم.. 18 أكتوبر 2024 عاجل _ أسعار البنزين والسولار الجديدة اليوم.. أعرف الأسعار عاجل - أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة اليوم الجمعة أسعار البنزين والسولار اليوم

 تم تتغير أسعار البنزين والسولار اليوم بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وقد جاءت الأسعار كالتالي:

• سعر لتر بنزين 80، يصل إلى 13.25 جنيه للتر.

• سعر لتر بنزين 90، ليسجل 15.75 جنيه.

• سعر لتر البنزين 95، يصل إلى 17 جنيهًا للتر.

• وتم رفع سعر السولار إلى 13.5 جنيها.

• أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي 150 جنيهًا.

• أسطوانة البوتاجاز للاستخدام التجاري 200 جنيه.

مقالات مشابهة

  • أعرف على أسعار البنزين والسولار الجديدة اليوم الجمعة
  • بعد زيادة البنزين والسولار اليوم .. ننشر أسعار التعريفة الجديدة للمواصلات بمحافظة سوهاج
  • عاجل _ أسعار البنزين والسولار الجديدة اليوم.. أعرف الأسعار
  • عاجل - أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة اليوم الجمعة
  • عاجل - أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة
  • لجنة تسعير المنتجات البترولية تعلن أسعار البنزين الجديدة
  • بعد قرار المركزي بتثبيت الفائدة.. لجنة تسعير المنتجات البترولية تحدد أسعار البنزين والسولار
  • عاجل.. لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تكشف عن أسباب رفع البنزين والسولار وغاز السيارات اليوم
  • عاجل.. زيادة أسعار البنزين والسولار وغاز السيارات اليوم الجمعة ولمدة 6 أشهر