قالت وسائل إعلام عبرية، إن قوات الاحتلال قتلت أردنيين دخلا عبر الحدود مع الأراضي المحتلة، نحو مستوطنة نيئوت هكيكار، ونفذا عملية إطلاق نار أصيب فيها مستوطنين اثنين.

وأطلق المهاجمان اللذان كانا يرتديان زيا عسكريا، النار تجاه مستوطنين في المنطقة، وتم نقل جريحين في حالة متوسطة إلى مستشفى سوروكا.

وجاء في المواقع العبرية أن المهاجمين حاولا الوصول إلى المستوطنة، قبل أن تطلق عليهم قوات الاحتلال النار واستشهادهما، ويجري البحث عن آخر في المنطقة.





وقال المجلس الإقليمي في المنطقة، إنه بسبب الحادثة،  صدرت تعليمات لقوات الأمن في منطقة إيلوت بزيادة حالة اليقظة، وطلب من المستوطنين التزام مساكنهم.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه: "تجري عمليات تفتيش برية وجوية للبحث عن آخر انسحب على ما يبدو من مكان الحادث".




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال الاردن غزة الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن قتل مسلحين اجتازوا الحدود من الأردن

قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الجمعة، إنه رصد ما وصفه "بعدد من المخربين" عبروا من الأردن إلى المنطقة الواقعة جنوبي البحر الميت، وتمكن من قتل اثنين منهم، بعدما أطلقا النار على القوات.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة "إكس" أن قوات الجيش "رصدت قبل قليل عددا من المخربين الذين اجتازوا من الأردن نحو الأراضي الإسرائيلية جنوب بحر الميت. لقد هرعت قوات جيش الدفاع إلى المكان وتمكنت من قتل مخربين اثنين أطلقا النار نحوها".

#عاجل قوات جيش الدفاع رصدت قبل قليل عدد من المخربين الذين اجتازوا من الأردن نحو الأراضي الاسرائيلي جنوب بحر الميت. لقد هرعت قوات جيش الدفاع إلى المكان وتمكنت من تحييد مخربين اثنين أطلقا النار نحوها.
القوات تقوم بتمشيط المنطقة.
تفاصيل إضافية ستنشر لاحقا

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 18, 2024

وأشار إلى أن تفاصيل إضافية ستنشر لاحقا.

وتأتي الحادثة، بعد نحو شهر، من مقتل ثلاثة حرّاس إسرائيليين  عند معبر اللنبي/جسر الملك حسين بين الضفة الغربية  والأردن برصاص مهاجم أردني وصل من المملكة، وأرداه الجيش الإسرائيلي.

وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان، آنئذ إنّ "التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكّدت أن مطلق النار هو مواطن أردني.

ووقع الهجوم عند جسر اللنبي المعروف أيضا باسم جسر الملك حسين وهو معبر حدودي يستخدمه خصوصا الفلسطينيون للسفر إلى الأردن ومنه إلى الخارج.

ويدير المعبر حراس أمن من شركة خاصة إلى جانب قوات الأمن الإسرائيلية. 

مقالات مشابهة

  • صور منفذي عملية إطلاق النار.. عبروا حدود الأردن إلى إسرائيل
  • شهيدان أردنيان برصاص الاحتلال بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار في الأغوار (شاهد)
  • إسرائيل تعلن قتل مسلحَين عبرا من الأردن
  • شهيدان وإصابة مستوطنين في الأغوار.. دخلا من الأردن نحو مستوطنة نيئوت
  • إسرائيل تعلن قتل مسلحين اجتازوا الحدود من الأردن
  • شهيدان برصاص الاحتلال في الأغوار.. دخلا من الأردن نحو مستوطنة نيئوت
  • شهيدان وجرحى فى قصف إسرائيلى لمركبة وسط قطاع غزة
  • شهيدان وإصابات في قصف لمركبة بالزوايدة وسط قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة خمسة مستوطنين اخرين بعملية إطلاق نار في أسدود جنوبي فلسطين المحتلة