تستعد الجهات المعنية لرفع أسعار تعريفة الركوب في المواصلات العامة والخاصة، وذلك بعدما أعلنت لجنة تسعير المواد البترولية رفع الأسعار صباح اليوم الجمعة.

ترقب كبير من المواطنين حول زيادة تعريفة المواصلات وتستعد المحافظات لحسم قيمة التعريفة الجديدة ومنع تلاعب السائقين واستغلالهم للركاب.

وتتأهب كل المحافظات لإعلان تعريفة المواصلات الجديدة بعد الزيادة ومن المتوقع أن يكون هناك اجتماع عاجل من جميع المحافظات للتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمعنية والمسئولين عن المواقف، لتحديد قيمة التعريفة الجديدة بعد ارتفاع سعر البنزين والسولار.

أسعار البنزين والسولار والمنتجات البترولية الجديدة

شهدت أسعار البنزين والسولار والمنتجات البترولية زيادة جديدة للمرة الثالثة خلال العام الجاري، بعد اجتماع لجنة التسعير ورفع القيمة، وقفزت الأسعار ليصبح سعر بنزين 80 إلى 13.75  جنيه بدلا من 12.25، وزاد بنزين 92 سعره من 13.75 جنيه إلى 15.25.

وتحرك سعر بنزين 95 ليقفز من 15 جنيه إلى 17 جنيها، بزيادة جنيهان للتر، وقفز سعر السولار من 11.5 جنيهات إلى 13.5 جنيه، بزيادة جنيهان للتر، ونفس الزيادة في القيمة للكيروسين ليصبح سعره 13.5 جنيه، بدلا من 11.5.

هذا وقررت اللجنة تثبيت أسعار المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية وزيادة زيادة سعر طن المازوت المورد للصناعات الأخرى ليصبح سعره 9500 جنيه/ طن بدلا من 8500 بزيادة ألف جنيها، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة غاز تموين السيارات ليصبح 7 جنيهات لكل متر مكعب.

كان  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  أكد في يوليو الماضي أن أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجيا حتى نهاية عام 2025، مضيفا أن الحكومة لم تعد قادرة على تحمل عبء الدعم على الوقود وسط زيادة الاستهلاك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار تعريفة الركوب المواصلات لجنة تسعير المواد البترولية المحافظات تعريفة المواصلات الجديدة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يعتمد زيادة تعريفة المواصلات العامة بزيادة من 10 حتى 15%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة من 10 لـ15%، وتشمل (سيارات الميكروباص والسرفيس وسيارات التاكسي)، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي، وذلك تنفيذاً لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البتروليه بزيادة أسعار المواد البتروليه دون أسطوانات البوتاجاز.

وأوضح اللواء "مرزوق" بأنه ليس هناك أي زيادة في أسعار أسطوانات البوتاجاز، مشدداً على عدم التلاعب في أسعار أسطوانات البوتاجاز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 وكلف المحافظ اللواء محمد صلاح السكرتير العام للمحافظة ومدير عام المواقف بالمحافظة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين بالدقهلية ومباحث المرور ومباحث التموين والمرور علي كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدي توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي ،  وضبط الأسواق والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على مصالح المواطنين.
كما كلف اللواء مرزوق، مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع لافتات بالاسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة  .
 وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز .
 جدير بالذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية قد قررت زيادة أسعار المواد البترولية كالتالي :
( السولار       13,50 جنيه للتر ) .
( بنزين 95    17 جنيه للتر ) .
( بنزين 92   15,25 جنيه للتر ) .
( بنزين 80    13,75 جنيه للتر ) .
( غاز تموين السيارت   7 جنيهات للمتر المكعب ) 
( المازودت المورد للصناعات 9,500 جنيه للطن ) .

مقالات مشابهة

  • فتح العداد بـ 10.5 جنيه.. تعريفة ركوب التاكسي بالقاهرة
  • أسعار البنزين والسولار قبل وبعد الزيادة
  • ارتفاع جديد في أسعار البنزين والسولار وتأجيل الزيادة القادمة 6 أشهر
  • محافظ بني سويف يعتمد تعريفة ركوب سيارات الأجرة عقب زيادة أسعار المواد البترولية
  • محافظ الدقهلية يعتمد زيادة تعريفة المواصلات العامة بزيادة من 10 حتى 15%
  • مصدر: الزيادة الجديدة لتعريفة المواصلات بالجيزة خلال ساعات
  • بعد قرار المركزي بتثبيت الفائدة.. لجنة تسعير المنتجات البترولية تحدد أسعار البنزين والسولار
  • شعبة المواد البترولية توضح حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والسولار
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة تحريك الوقود