موقع 24:
2024-10-18@11:29:59 GMT

إسرائيل تهاجم غوتيريش لعدم احتفائه بمقتل السنوار

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

إسرائيل تهاجم غوتيريش لعدم احتفائه بمقتل السنوار

عاود يسرائيل كاتس، وزير الخارجية الإسرائيلي، الهجوم اليوم الجمعة، على الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بسبب "عدم إظهار رضاه عن تصفية الإرهابي الكبير يحيى السنوار"، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي، الخميس.

وكتب كاتس عبر حسابه بمنصة (إكس): "مثلما رفض إعلان حركة حماس منظمة إرهابية منذ مذبحة السابع من أكتوبر(تشرين أول).

يتبع غوتيريش أجندة متطرفة مناهضة لإسرائيل ومعادية لليهود".
واستغل وزير الخارجية رسالته للتأكيد مجدداً على أن غوتيريش "شخص غير مرحب به في إسرائيل" وغير مسموح دخوله للبلاد.
وكان كاتس قد أعلن في الثاني من الشهر الحاليّ أنه قرر إعلان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، شخصاً غير مرغوب فيه، ومنع دخوله إلى البلاد، إذ يعتبر أنه لم يصدر بياناً يدين فيه "بشكل لا لبس فيه" الهجوم الإيراني الذي وقع، الثلاثاء.

إسرائيل "تنتفض" ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني - موقع 24أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أنه منع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من دخول إسرائيل، على خلفية عدم "الإدانة الصريحة" للهجوم الصاروخي الكبير، الذي شنته إيران على إسرائيل.

وأضاف حينها في بيان له "أي شخص لا يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإيراني الفظيع على إسرائيل لا يستحق أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية. هذا هو الأمين العام المناهض لإسرائيل الذي يدعم الإرهابيين والمغتصبين والقتلة".
من جانبه، توجّه غوتيريش الخميس بالشكر لأفراد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، وحّذر من أن مهاجمة تلك القوات "من الممكن أن تكون جريمة حرب".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل السنوار الأمم المتحدة الأمین العام

إقرأ أيضاً:

نائب الأمين العام لحزب الله: إسرائيل تنفذ احتلالا توسعيا.. ونتنياهو يريد شرق أوسط جديد

قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، إن إسرائيل ومن وراءها يقاتلون ويرتكبون المجازر ونحن في وضع يتطلب أن نتخذ موقفا، والسياسات الإسرائيلية قائمة على القتل والتشريد وارتكاب المجازر.

 

الاحتلال يتوسع في عدوانه البري على لبنان حراك سياسي في لبنان| مطالب بحل أزمة الشغور الرئاسي.. فهل يُولد الأمل من رحم المعاناة؟

وأضاف نائب الأمين العام لحزب الله، خلال كلمة له وعرضتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تنفذ احتلالا توسعيا وتشكل خطرا كبيرا على المنطقة.

ولفت أنه لا يمكن أن نفصل ما يحدث في لبنان عن فلسطين أو المنطقة، فلبنان ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي، والاحتلال ينفذ مشاريعه التوسعية كلما شعر بقدرته على ذلك,

وتابع نائب الأمين العام لحزب الله: "لولا الولايات المتحدة لما استطاعت إسرائيل أن تكون بهذه السيطرة التي تقوم بها، ونتنياهو يريد "شرق أوسط" جديدا.. والولايات المتحدة وإسرائيل تتشاركان في تنفيذ أعمال الإبادة بالمنطقة".

مقالات مشابهة

  • كاتس يهاجم غوتيريش مجددا: يقود سياسة معادية لإسرائيل ولليهود
  • وزير خارجية إسرائيل منتقدا غوتيريش: لم يرحب بتصفية السنوار
  • بمقتل السنوار.. إسرائيل تحقق أكبر انتصار لها في حرب غزة
  • إسرائيل تحتفل بمقتل يحيى السنوار
  • لن أفتقده.. الأمين العام للناتو يعلق على مقتل السنوار
  • غوتيريش: خطر المجاعة في غزة لا يمكن قبوله
  • غوتيريش يطالب إيران بالتدخل لدى الحوثيين للإفراج عن موظفي الأمم المتحدة
  • تصعيد التوتر.. نائب الأمين العام لحزب الله يعلن الحرب على إسرائيل
  • نائب الأمين العام لحزب الله: إسرائيل تنفذ احتلالا توسعيا.. ونتنياهو يريد شرق أوسط جديد