قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن حملة 100 يوم صحة قدمت 122 مليون خدمة في 77 يوما وهذا يؤكد على نية الدولة المصرية في تحرير الجسد المصري من الأمراض، وبناء إنسان مصري جديد متعاف صحيًا ونفسيًا.

وأضاف «بدران»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن قطاع الرعاية الصحية الأساسية قدم 593 ألف خدمة والرعاية العلاجية قدمت 400 ألف خدمة، لافتًا إلى أن الطب الوقائي يشهد حالة جديدة على العالم كله لأننا في مصر أصبحنا نمنع الأمراض قبل حدوثها وهذا يقلل من معدلات الإصابة ويحسن جودة الحياة، ويقلل من التكاليف الصحية على المواطن المصري.

قطاع الطب الوقائي قدم 214 ألف خدمة

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: «قطاع الطب الوقائي قدم 214 ألف خدمة وهذا انجاز رائع خلال فترة قصيرة، وأن المراكز الطبية المتخصصة تعمل على أعلى مستوى»، مشيرًا إلى أن خدمات الإسعاف السريع توفر استجابة فورية حضارية للحالات الطارئة مما ينقذ الأرواح ويقلل مضاعفات الإصابة بالأمراض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولة المصرية الرعاية الصحية إكسترا نيوز ألف خدمة

إقرأ أيضاً:

ضبط 2.6 طن لحوم مجهولة المصدر خلال حملة بيطرية بكفر الشيخ

تمكنت حملة مكبرة نفذتها مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، من ضبط كمية كبيرة من اللحوم المجمدة تزن 2 طن و 646 كيلو جرام، وذلك خلال حملة رقابية مفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية بمركز سيدى سالم.

رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية العلاج الطبيعي |صور اليوم.. فصل الكهرباء عن 3 مناطق بمدينة بيلا بكفر الشيخ

جاءت هذه الحملة بتوجيهات من اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وبإشراف الدكتور فتحي عبد العال، وكيل وزارة الطب البيطري، والدكتور شعبان مغنم، مدير عام الصحة العامة والمجازر، والدكتور أسامة عوض، مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم.

وأكدت المديرية أن اللحوم المضبوطة كانت مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تثبت صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مما يشكل تهديدًا صحيًا خطيرًا على المواطنين.

وأشارت إلى أن الحملة تأتي في إطار خطة المديرية لتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية، للتأكد من سلامة الغذاء وحماية المستهلكين من الغش والتدليس.

مقالات مشابهة

  • مجدي بدران: حملة 100 يوم صحة تؤكد نية الدولة تحرير الجسد من الأمراض
  • مجدي بدران: حملة 100 يوم صحة هدفها تحرير الجسد من الأمراض (فيديو)
  • تقديم 2694 خدمة بيطرية في 3 قوافل مجانية ضمن "بداية"
  • ضمن "بداية".. تقديم 2694 خدمة بيطرية في 3 قوافل مجانية بالمنيا
  • ضمن «بداية» .. تقديم 2694 خدمة بيطرية في 3 قوافل مجانية بالمنيا
  • ضبط 2.6 طن لحوم مجهولة المصدر خلال حملة بيطرية بكفر الشيخ
  • ضمن مبادرة "بداية".. ندوات توعوية بكليتي العلوم والهندسة بجامعة دمنهور
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 118 مليون خدمة مجانية خلال 75 يومًا
  • 100 يوم صحة: قدمنا 118 مليون خدمة مجانية