وجه المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمبارزة، رئيس اللجنة المنظمة، شكره إلى الاتحاد الدولي للمبارزة لمنحه الإمارات حق تنظيم بطولة العالم للرواد، والتي تجسدت فيها كل عناصر النجاح والتفوق باعتراف الجميع، وبرهنت على القدرات التنظيمية العالية للدولة.


واختتمت أمس الخميس منافسات البطولة، التي نظمها اتحاد الإمارات للمبارزة في مجمع حمدان الرياضي تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، بمشاركة 860 لاعباً ولاعبة من 60 دولة، تنافسوا في الأسلحة الثلاث.
وأكد القاسمي أن الإقبال الكبير على المشاركة في هذه النسخة، والنتائج التي انتهت إليها المنافسات، عززت من قيمة ممارسة رياضة المبارزة في مختلف الفئات العمرية، ومنحت الواعدين حافزاً للمضي قدماً نحو مسيرة إيجابية حافلة بالعطاء مع رياضة المبارزة.
وشهدت نتائج اليوم الختامي، وضمن منافسات الفرق سيدات، فوز منتخب ألمانيا بالمركز الأول والميداليات الذهبية في سلاح الإيبيه، وحل منتخب الولايات المتحدة ثانيا، والمنتخب الفرنسي ثالثاً.
وفي منافسات الفرق للرجال، لسلاح الآيبيه أيضا، حصل منتخب ألمانيا على المركز الأول، وتلاه منتخب فرنسا ثانيا، ثم المملكة المتحدة ثالثاً.
وعقب ختام منافسات اليوم الأخير، سلم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، علم البطولة إلى التونسي زياد الفرياني مدير عمليات البطولة رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي، ممثلاً لبلاده، والتي تستضيف النسخة المقبلة في أكتوبر 2025.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“آر إيت” يفوز بذهبية ببجي موبايل ضمن دورة الألعاب السعودية

توّج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن بندر بن عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة الاتحاد، اليوم، الفائزين في بطولة “ببجي موبايل” ضمن منافسات الرياضات الإلكترونية في دورة الألعاب السعودية (الثالثة) 2024، في منطقة بوليفارد 5.
وحقق فريق آر إيت الميدالية الذهبية، الذي مثّله عبدالرحمن العروي، عبدالرحمن الفهاد، محمد الجعيثن، وأحمد القحطاني، فيما حصل فريق العقل الرياضي على الميدالية الفضية، باللاعبين: محمد الذيابي، محمد المري، عمر الحربي، وتركي عبدالله.
وذهبت الميدالية البرونزية إلى فريق العدالة، الذي شارك باللاعبين: أنس البلوي، جواد الخلوي، ناصر العتيبي، محسن البقمي، وعلي اليامي.
استمرت منافسات بطولة ببجي موبايل على مدار يومي 14 و15 أكتوبر، حيث تصدر منافسات اليوم الأول فريق آر إيت، قبل أن يحافظ على مركزه في اليوم الثاني ويتوج بالذهب.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة 5 من مونديال الفورمولا 1 بالصين
  • «هيئة الدواء» تطلق برنامجًا تدريبيًا حول الإجراءات التنظيمية للمجلس التنسيقي الدولي
  • هيئة الدواء تطلق برنامجًا تدريبيًا حول الإجراءات التنظيمية للمجلس التنسيقي الدولي
  • “دولي المبارزة” يشيد بجهود الإمارات في تنظيم مونديال الرواد
  • مسؤول اسرائيلي سابق: نحن أمام حرب ستقود “إسرائيل” إلى فشل استراتيجي مدوٍّ
  • “أبوظبي للزوارق”يشارك في الجولة 5 من مونديال الفورمولا 1 بالصين
  • مدرب البحرين: سالم الدوسري “نصف قوة” الأخضر وأوقفناه
  • “آر إيت” يفوز بذهبية ببجي موبايل ضمن دورة الألعاب السعودية
  • “آر إيت” يفوز بذهبية ” ببجي موبايل” في الألعاب السعودية