بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس عن استهدافه لقائد حركة حماس "يحيى السنور" وقتله، قام مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر مجموعة من الصور له مجهولة المصدر، بعد مقتله في إحدى الشقق وهو ملقى ميتا بين أنقاض مبنى مدمر، والجنود الإسرائيليون يقفون حول جثته.


ومن الأشياء التي لفتت نظر الكثيرين في الصورة وجعلهم يتكهنون أن الصورة حقيقية هو المسدس بجانب الشهيد يحيى السنوار والذي اعتاد فخرًا على استعراضه في المناسبات الرسمية، وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن المسدس الذي عثر عليه مع قائد حركة حماس يحيى السنوار يعود إلى ضابط إسرائيلي قتل في خان يونس عام 2018.

وأوردت القناة 14 الإسرائيلية أن المسدس الذي عثر عليه مع جثة السنوار في غزة، يعود للمقدم محمود خير الدين، الضابط الإسرائيلي الذي قُتل في عملية للقوات الخاصة في خان يونس عام 2018.

وكان الضابط الإسرائيلي الذي يعمل في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية، يقوم بدور سري في قطاع غزة، ولأكثر من 3 سنوات بعد مقتله، تحفظ إسرائيل على نشر صورته ومكان دفنه وأي معلومات عنه إلا عام 2022.

وحصل السنوار على المسدس، حين كانت وحدة العمليات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحاول الدخول إلى منطقة خان يونس جنوبي القطاع عام 2018، وتم إيقافهم من قِبل عناصر حماس للتحقيق معهم، وبعد أن وصل العديد من عناصر حماس إلى مكان الحادث، دارت اشتباكات بين القوة الإسرائيلية وعناصر حماس، قُتل خلالها الضابط الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس الشهيد يحيى السنوار خان يونس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية غزة إسرائيل حماس من هو يحيى السنوار مسدس السنوار حقيقة استشهاد السنوار

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، رسميا مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في عملية للجيش بمدينة رفح جنوبي غزة.

 وقال بيان للجيش الإسرائيلي: "يعلن جيش الدفاع والشاباك أنه في ختام عملية مطاردة استغرقت عامًا كامل قضت يوم أمس قوات من جيش الدفاع في جنوب قطاع غزة على الارهابي المدعو يحيي السنوار زعيم حماس الارهابية. وكان المدعو السنوار دبر وخطط وأشرف على تنفيذ المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر. لقد قاد السنوار منظمة حماس الإرهابية وروّج لإيديولوجيتها الدموية قبل الحرب وخلالها. كما كان مسؤولًا عن قتل واختطاف الكثير من الإسرائيليين". 

 وأضاف الجيش: "لقد تم القضاء على السنوار بعد سنة اختبئ فيها في قلب السكان المدنيين في المخابئ فوق وتحت الأرض وفي أنفاق حماس في قطاع غزة.. لقد نفذ جيش الدفاع والشاباك عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة والتي أدت إلى تقليص منطقة عمل يحيي السنوار مما أسفر أخيرًا في القضاء عليه". 

  وبحسب البيان "على مدار الأسابيع الأخيرة تعمل قوات جيش الدفاع والشاباك بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وفرقة غزة في منطقة جنوب قطاع غزة بناء على معلومات استخبارية لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات التي أشارت إلى مناطق مشبوهة قد يتواجد في داخلها قادة حماس. قوة من لواء 828 عملت في المنطقة رصدت وقتلت ثلاثة مخربين. وبعد استكمال عملية تشخيص الجثة يمكن التأكيد ان المدعو يحيى السنوار قد قتل".

مقالات مشابهة

  • عثر عليه بحوزته.. ما قصة مسدس يحيى السنوار؟
  • توقع انتقام حماس لمقتل يحيى السنوار.. كاتب إسرائيلي يجيب CNN
  • ما قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار؟
  • قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار بعد استشهاده
  • تفاصيل جديدة في اغتيال يحيى السنوار.. ماقصة مسدس ضابط إسرائيلي؟
  • يحيى السنوار.. من هو قائد حماس الذي أعلنت “إسرائيل” اغتياله ؟
  • كيف تعرف الاحتلال الإسرائيلي على جثة يحيى السنوار؟
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار