نظم مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، إحتفالية لتخريج المتدربين بالدورات التدريبية فى مجالات  (مكافحة الإرهاب الدولى - تنمية مهارات القيادات الأمنية - الشرطة المجتمعية وحماية حقوق الإنسان) خلال الفترة من 24/8/2024 وحتى 17/10/2024 شارك بها عدد (56) متدرب من الكوادر الأمنية الأفريقية يمثلون عدد (21) دولة أفريقية.

فضلًا عن دورة تدريبية فى مجال (حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة) شارك بها (16) متدربًا يمثلون (6) دول كومنولث خلال الفترة من 7/9/2024 وحتى 17/10/2024.

 
وقد نقل اللواء مساعد الوزير - رئيس أكاديمية الشرطة خلال الكلمة التى ألقاها تحيات اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية، وإهتمام سيادته البالغ بفعاليات تلك الدورات، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على تقديم برامج تدريبية مطورة للمتدربين من الكوادر الأمنية الإفريقية، بما يكفل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمى يسهم فى تحقيق أمن وإستقرار الشعوب.

 وفى إطار التنسيق مع الوكالة أكد  السفير الأمين العام للوكالة أنها تعمل بصورة مكثفة فى مجال بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية بالتعاون مع أكاديمية الشرطة وأن تعزيز الأمن والإستقرار فى دول القارة الأفريقية يمثل أحد أولويات عمل الوكالة فى سبيل نشر التنمية بما يحقق رفاهية الشعوب وينشر السلم والإستقرار.

وقد تلقى المتدربون برنامجًا تدريبيًا وتعليميًا مواكبًا لأحدث المستجدات فى مجال التدريب الأمنى، بمحاوره المختلفة والذى شارك فيه نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين بالإضافة للتطبيق العملى بالمعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة التى تحاكى الواقع المعاصر.    

 

 كما أعرب المتدربين عن تقديرهم لوزارة الداخلية ممثلةً فى مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، لِما شاهدوه من قدرةٍ فائقة على تزويدَهم بكم من المعرفة والمهارات والخبرات التدريبية والأمنية بإحترافية شديدة، والتى سيكون لها بالغ الأثر فى تنمية قدراتهم فى مجال العمل الأمنى، وفى نهاية الإحتفال تم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مركز بحوث الشرطة اكاديمية الشرطة وزارة الخارجية مكافحة الإرهاب الدولي حماية حقوق الإنسان الكوادر الأمنية الإفريقية فى مجال

إقرأ أيضاً:

ليبيريا تعببر عن تقديرها لمصر لدعمها بلاده في مجال بناء قدرات الكوادر في مختلف القطاعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب نائب رئيس جمهورية ليبيريا، جيريميه كونج عن تقديره للدعم المقدم لبلاده في مجالات بناء قدرات الكوادر الليبيرية في مختلف القطاعات، مؤكدًا أن الجهود المصرية في هذا الصدد تشكل إضافة فعالة وحقيقية لخطط التنمية الوطنية الليبيرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير أحمد عبد العظيم، سفير مصر بمونروفيا مع نائب رئيس الجمهورية الليبيري، حيث تم بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور بشأن الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعبر المسئول الليبيري عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تربطها مع مصر، مؤكدا حرص الحكومة الليبيرية على تفعيل قنوات التواصل المستمر وتبادل الخبرات بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، في بيان اليوم الأربعاء، أن الجانبين استعرضا، خلال اللقاء، أوجه التنسيق المشترك القائم بين مصر وليبيريا في كافة المحافل الدولية والإقليمية؛ وأكدا أهمية استمرار الدفع قدمًا نحو تحقيق مزيد من التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • تخريج 3 دورات تدريبية للكوادر الأمنية الإفريقية ودول الكومنولث بأكاديمية الشرطة.. صور
  • يا مرحبتين.. الداخلية تبث أغنية بمناسبة بطولة الفروسية 2024|فيديو
  • «البحوث الإسلامية»: بدء فعاليات دورة تنمية المهارات الدعوية.. الأحد
  • وزير الري يكرم المتدربين الأفارقة المشاركين بالدورة التدريبية المركز الإقليمي
  • «التضامن» تنظم دورات تدريبية في مجال الإسعافات ضمن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة»
  • بالصور.. "برعاية وزير الداخلية" تخريج 378 من دورة الفرد الأساسي الـ 47
  • ليبيريا تعببر عن تقديرها لمصر لدعمها بلاده في مجال بناء قدرات الكوادر في مختلف القطاعات
  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء 2024
  • دورات تدريبية للطلاب والخريجين بمركز التدريب والاستشارات التربوية بجامعة بني سويف