اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادتها،وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة  سعر البنزين والسولار، اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة، والتي تضمنت تحديد سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 13.75 جنيهًا لسعر لتر بنزين 80، و15.75 جنيها لسعر لتر بنزين 92،، و17جنيهًا لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 13.

50 جنيها، و7 جنيها لغاز تموين السيارات/م3

 

حيث تقرر زيادة تعريفة الركوب على خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات، فيماتم زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف إلى 3.5 جنيهات، والتاكسي داخل المدينة 16جنيها، والتاكسي شرق النيل 26جنيها.

 

وصرح المحافظ، أنه عقب الإعلان عن قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قرارها بزيادة سعر البنزين والسولار، تم عقد اجتماع مع مسؤولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من المرور والمواقف والتموين ومباحث التموين،وفي حضور اللواء حازم عزت  السكرتير العام، وذلك لدراسة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة، والتي راعت مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة،فضلًا عن التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير في هذا الشأن.

 

وكلف المحافظ مسؤولى الأجهزة المعنية من المرور والمواقف والتموين والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان بارز بمواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة موضح بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، علاوة على وضع استيكرز به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقها على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، مشددا على تكثيف الحملات على مواقف السيارات لضبط وانتظام تقديم الخدمة وإجراءات تطبيق القانون حيال أية مخالفات في هذا الشأن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف تعریفة الرکوب سعر لتر

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يعتمد زيادة تعريفة المواصلات العامة بزيادة من 10 حتى 15%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة من 10 لـ15%، وتشمل (سيارات الميكروباص والسرفيس وسيارات التاكسي)، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي، وذلك تنفيذاً لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البتروليه بزيادة أسعار المواد البتروليه دون أسطوانات البوتاجاز.

وأوضح اللواء "مرزوق" بأنه ليس هناك أي زيادة في أسعار أسطوانات البوتاجاز، مشدداً على عدم التلاعب في أسعار أسطوانات البوتاجاز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 وكلف المحافظ اللواء محمد صلاح السكرتير العام للمحافظة ومدير عام المواقف بالمحافظة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين بالدقهلية ومباحث المرور ومباحث التموين والمرور علي كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدي توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي ،  وضبط الأسواق والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على مصالح المواطنين.
كما كلف اللواء مرزوق، مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع لافتات بالاسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة  .
 وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز .
 جدير بالذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية قد قررت زيادة أسعار المواد البترولية كالتالي :
( السولار       13,50 جنيه للتر ) .
( بنزين 95    17 جنيه للتر ) .
( بنزين 92   15,25 جنيه للتر ) .
( بنزين 80    13,75 جنيه للتر ) .
( غاز تموين السيارت   7 جنيهات للمتر المكعب ) 
( المازودت المورد للصناعات 9,500 جنيه للطن ) .

مقالات مشابهة

  • زيادة أسعار البنزين.. تعريفة ركوب السرفيس والتاكسي والنقل العام والجماعي بالقاهرة
  • محافظ مطروح يقرر زيادة سعر تعريفة ركوب سيارات الأجرة
  • محافظ المنوفية يعلن تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي
  • محافظ بني سويف يعتمد تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين
  • محافظ مطروح: 15% زيادة بتعريفة ركوب سيارات الأجرة الداخلية وبين المحافظات
  • محافظ الدقهلية يعتمد زيادة تعريفة المواصلات العامة
  • محافظ الدقهلية يعتمد زيادة تعريفة المواصلات العامة بزيادة من 10 حتى 15%
  • المنوفية تحدد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي
  • محافظ المنوفية: الإعلان عن أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي..صور