خرجت المنتخبات العربية، بخيبة أمل، و جولة محبطة، من توقف أكتوبر الدولي الأخير، وبعيدا عن المنتخب التونسي الأكثر تعثرا في عرب أفريقيا، إلا أن جماهير أشقائنا في آسيا، كانوا الأوفر بؤسا، بسبب التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

تصفيات كأس العالم.. منتخب السعودية يسقط في فخ التعادل أمام البحرين

انتهت الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال، والتي تم فيها توزيع المنتخبات الـ18 المشاركة على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 فرق تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، على أن يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات الكأس العالمية، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

ومن بين المنتخبات الـ18، هناك 9 منتخبات عربية، أي النصف تحديدا، وكلاهم يسعى لضمان مقعد في مونديال 2026، وهي العراق والإمارات وقطر وعمان وفلسطين والكويت والسعودية والبحرين، والأردن التي كانت بسمة الأمل الوحيدة للعرب في التصفيات، بعدما حقق النشامي فوزا كبيرا على ضيفه العماني برباعية نظيفة، ورفع رصيده إلى 7 نقاط، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن منتخب كوريا الجنوبية متصدر المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم.

إنتصار عربي وحيد للأردن في تصفيات كأس العالم

باستثناء المنتخب الأردني، لم تعرف الفرق العربية الأخرى طعم الفوز مطلقا، بل خيمت نتيجة التعادل على بعض المباريات التي جمعت بينهما وجها لوجه، مثل الديربي العربي في المجموعة الثانية، الذي جمع بين منتخبي الكويت وفلسطين، ليقبع الثنائي في المركزين الخامس والسادس (الأخير) برصيد 3 نقاط ونقطتين على الترتيب. 

وتلقى منتخب العراق، الهزيمة الأولى له، على يد كوريا الجنوبية بنتيجة 2-3 ، ليتجمد بذلك رصيد "أسود الرافدين" عند 7 نقاط بالتساوي مع الأردن.

كذا، و في المجموعة الأولى، قد خسر المنتخب الإماراتي أمام أوزبكستان بنتيجة 0-1، كما تعرضت قطر لهزيمة عريضة أمام إيران بنتيجة 1-4، ليتقاسم منتخبا أوزبكستان وإيران صدارة المجموعة الأولى بـ10 نقاط، ثم الإمارات وقطر في المركزين الثالث والرابع بأربع نقاط لكل منهما.

وكانت اللطمة الأبرز، من نصيب منتخب السعودية، الذي تعادل سلبيا في القمة العربية بمنافسات المجموعة الثالثة، أمام البحرين، ليفشل الثنائي الخليجي في تحقيق الفوز خلال فترة التوقف المنقضية، وذلك في الوقت الذي تتصدر فيه اليابان المجموعة بـ10 نقاط، بينما منتخبات السعودية والبحرين وأستراليا تنافسون على الوصافة، بنحو 5 نقاط من 4 جولات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب تونس أخبار الرياضة بوابة الوفد تصفيات كأس العالم السعودية العراق تصفیات کأس العالم

إقرأ أيضاً:

تعثر السعودية أمام البحرين وفوز الأردن.. إليك نتائج المنتخبات العربية الآسيوية في تصفيات المونديال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراة بين المنتخب السعودي ونظيره البحريني، التي أقيمت على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

و أهدر  لاعب منتخب "الأخضر"، سالم الدوسري، ركلة جزاء عند الدقيقة 20 من زمن المباراة، بعد أن نجح حارس مرمى المنافس، إبراهيم لطف الله، في التصدي لها.

مقالات مشابهة

  • تقدم أردني وخيبة سعودية.. ترتيب المنتخبات العربية في تصفيات آسيا لكأس العالم
  • منتخب السعودية يتعثر أمام البحرين في تصفيات كأس العالم
  • بعد فوز كوريا الجنوبية.. تعرف على مجموعة العراق تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخب الأردن يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم
  • جولة «مُحبطة» للمنتخبات الخليجية في تصفيات المونديال!
  • تعثر السعودية أمام البحرين وفوز الأردن.. إليك نتائج المنتخبات العربية الآسيوية في تصفيات المونديال
  • منتخب قطر يسقط أمام إيران بهزيمة ثقيلة في تصفيات المونديال
  • تصفيات مونديال 2026.. كوريا الجنوبية تفوز على العراق.. والصين تتجاوز إندونيسيا وتعادل أستراليا واليابان
  • تصفيات مونديال 2026.. منتخب اليابان يتعثر أمام أستراليا ويشعل المجموعة الثالثة