الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من صحارى ومرتفعات محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، لحج، تعز، الضالع وإب.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ريمة، حجة، المحويت، الحديدة، سهل تهامة، السواحل الشرقية والجنوبية الغربية وأرخبيل سقطرى.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تميل للبرودة خلال الـ 24 ساعة القادمة

الوحدة يوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً في المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تميل للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة وغرب صعدة، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات أبين، الضالع وغرب ذمار .

ومن المحتمل أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سهل تهامة والسواحل الشرقية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 10- 20عقدة، وخفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا على بقية السواحل .

وفي المناطق الصحراوية قد تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة .

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • استمرار هطول الأمطار على 7 محافظات
  • تحذيرات عاجلة من الأرصاد: توقعات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تميل للبرودة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وهطول أمطار خلال الساعات القادمة
  • الأمطار في صور تتجاوز 100 ملم.. وليلة ماطرة على 4 محافظات.. عاجل
  • الأمطار في صور تتجاوز 100 ملم.. وليلة ممطرة على 4 محافظات.. عاجل