زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد عددا من الأشخاص الذين اجتازوا الحدود من الأردن نحو إسرائيل جنوب البحر الميت، مشيرا إلى أنه تم تحييد مسلحين اثنين نفذا إطلاق النار في منطقة البحر الميت.

وقالت مصادر عبرية إنه تم إطلاق نار باتجاه جنديين إسرائيليين جنوب البحر الميت في منطقة "نئوت هكيكار" بالداخل الفلسطيني المحتل.

وفي وقت سابق من الأمس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن مقتل خمسة جنود في جنوب لبنان خلال المعارك التي دارت الأربعاء.

وأضاف جيش الاحتلال أن ثلاثة جنود أصيبوا خلال عمليات التوغل البري في جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، استهداف تجمعات كبيرة لجنود العدو ‏الإسرائيلي جنوب مستعمرة كفر جلعادي بصواريخ نوعية وحققوا فيها إصابات دقيقة.

وشن جيش الاحتلال غارة استهدفت بلدة الوردانية في إقليم الخروب، بعد ساعات من تهديد وجهه الجيش الإسرائيلي للمتواجدين في المنطقة.

وشهدت الوردانية حركة نزوح كبيرة بعد التهديد الإسرائيلي.
 

جيش الاحتلال: قوات لواء جفعاتي انضمت إلى العمليات العسكرية في جباليا بغزة كورقة للتفاوض.. جيش الاحتلال قد يحتفظ بجثة السنوار

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن إسرائيل الجيش الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن تحييد مسلحين اجتازوا الحدود من الأردن

قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الجمعة، إنه رصد ما وصفه "بعدد من المخربين" عبروا من الأردن إلى المنطقة الواقعة جنوبي البحر الميت، وتمكن من تحييد اثنين منهم، بعدما أطلقا النار على القوات.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة "إكس" أن قوات الجيش "رصدت قبل قليل عددا من المخربين الذين اجتازوا من الأردن نحو الأراضي الإسرائيلية جنوب بحر الميت. لقد هرعت قوات جيش الدفاع إلى المكان وتمكنت من تحييد مخربين اثنين أطلقا النار نحوها".

#عاجل قوات جيش الدفاع رصدت قبل قليل عدد من المخربين الذين اجتازوا من الأردن نحو الأراضي الاسرائيلي جنوب بحر الميت. لقد هرعت قوات جيش الدفاع إلى المكان وتمكنت من تحييد مخربين اثنين أطلقا النار نحوها.
القوات تقوم بتمشيط المنطقة.
تفاصيل إضافية ستنشر لاحقا

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 18, 2024

وأشار إلى أن تفاصيل إضافية ستنشر لاحقا.

وتأتي الحادثة، بعد نحو شهر، من مقتل ثلاثة حرّاس إسرائيليين  عند معبر اللنبي/جسر الملك حسين بين الضفة الغربية  والأردن برصاص مهاجم أردني وصل من المملكة، وأرداه الجيش الإسرائيلي.

وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان، آنئذ إنّ "التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكّدت أن مطلق النار هو مواطن أردني.

ووقع الهجوم عند جسر اللنبي المعروف أيضا باسم جسر الملك حسين وهو معبر حدودي يستخدمه خصوصا الفلسطينيون للسفر إلى الأردن ومنه إلى الخارج.

ويدير المعبر حراس أمن من شركة خاصة إلى جانب قوات الأمن الإسرائيلية. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: مسلحين تسللوا من الأردن جنوب البحر الميت
  • تفاصيل عملية تسلل وإطلاق نار على جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب البحر الميت «فيديو»
  • إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي برصاص مقاومين جنوب البحر الميت
  • إسرائيل تعلن تحييد مسلحين اجتازوا الحدود من الأردن
  • إسرائيل تعلن قتل مسلحين اجتازوا الحدود من الأردن
  • الجيش الإسرائيلي يقتل متسللين عبرا من الأردن قرب البحر الميت
  • استشهاد أحد منفذي عملية البحر الميت.. صور
  • إطلاق نار باتجاه جنديين إسرائيليين جنوب البحر الميت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقـ.تل وإصابة 8 جنود في جنوب لبنان