قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار كانت مفاجئة، لأن «السنوار» كان لديه من الحرص ما يكفي، ولديه قدرة على التواصل مع قياداته بنفسه بعيدا عن الأجهزة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

اغتيال السنوار كان مفاجئا لإسرائيل

وأضاف «شعث»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اغتيال السنوار كان مفاجئا لإسرائيل ولم يكن مدبرا من قبل الاحتلال، ولكن اغتياله كان صيدا ثمينا يرغب فيه الاحتلال منذ اليوم الأول للحرب على غزة، مشيرًا إلى أن وجود السنوار في منطقة تل السلطان برفح الفلسطينية التي دمرها جيش الاحتلال بالكامل دليل على أنه لم يكن يختبئ في الأنفاق كما كان يدعي الاحتلال، ولم يكن لديه محتجزين إسرائيليين تحت الأرض.

السنوار كان على رأس الصفوف الأولى في القتال

وتابع: «السنوار كان على رأس الصفوف الأولى في القتال ولم يختبئ وسط المحتجزين لكي تحميه كما يدعي الاحتلال الإسرائيلي»، لافتًا إلى أن اغتياله سيؤثر كثيرًا على المشهد الداخلي في حركة حماس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية حماس قطاع غزة السنوار کان

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: هناك إرادة سياسية حقيقية بين مصر والسعودية لمواجهة تحديات الأمن القومي العربي

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن هناك إرادة سياسية حقيقية بين مصر والسعودية لمواجهة تحديات الأمن القومي العربي.

وزيرة البيئة تتوجه إلى السعودية للمشاركة في الدورة ٣٥ لمجلس وزراء البيئة العرب لمياء كامل: تمكين المرأة يعزز مكانة السعودية كوجهة سياحية عالمية الأمير محمد بن سلمان

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أننا إذا أردنا وضع عنوان رئيسي لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للقاهرة فقد قاله الملك عبدالعزيز آل سعود منذ زمن بعيد وهو لا غنى للعرب عن مصر ولا غنى لمصر عن العرب، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية السعودية علاقات تاريخية ضاربة في جذورها في أعماق الأرض والتاريخ، وشاهد على ذلك معاهدة الصداقة التي تم توقيعها عام 1926، لذلك هناك خصوصية شديدة في هذه العلاقات خصوصا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان وولي عهده.

إعادة ترتيب العلاقات

وتابع أن العلاقات انطلقت لتصل إلى مستوى غير مسبوق من التفاهم والعمق الكبير وانعكس ذلك على إعادة ترتيب العلاقات للاستفادة القصوى لما وصلت إليه من تنسيق وتشاور على كل المستويات، فالبلدين يمثلا حجر الزاوية للمنطقة العربية والشرق أوسطية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يسعى إلى إقامة منطقة عازلة في غزة وجنوب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر نموذج غزة في لبنان القائم على سياسة الأرض المحروقة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سيناريو الأرض المحروقة في لبنان بعدما دمرت غزة
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تسعى لوقف الصراعات وعدم انجرار المنطقة إلى حرب إقليمية
  • أستاذ علاقات دولية: عملية حزب الله في حيفا أحدثت اختراقا عسكريا واستخباراتيا بإسرائيل
  • أستاذ علاقات دولية: هناك إرادة سياسية حقيقية بين مصر والسعودية لمواجهة تحديات الأمن القومي العربي