صدى البلد:
2024-10-18@10:14:27 GMT

الزراعة تصدر 447 ترخيصا خلال النصف الأول من أكتوبر

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أصدر قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة تقريراً بنشاطه خلال النصف الأول من أكتوبر الحالى.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتيسير إجراءات تراخيص أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية مع الالتزام بكافة معايير الأمن والأمان الحيوي، وتسهيل تسجيل مخاليط الأعلاف طبقا للضوابط والمعايير القياسية، مع تقديم كافة أوجه الدعم للوصول لأفضل معدلات أداء، والعمل على تشجيع التصدير وزيادة الصادرات، وفى ضوء توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة بتذليل كافة العقبات مع الالتزام بالضوابط والمعايير.

وقال د. طارق سليمان رئيس القطاع إن أهم النقاط التى وردت بالتقرير تضمنت
- إصدار عدد (447 ترخيص تشغيل) ما بين تجديد وأول مرة لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة ومراكز تجميع الألبان، منهم عدد (217 تصريح مزاولة نشاط تربية ماشية) للمربى الصغير مع الالتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوى داخل وحول تلك الأنشطة والمشروعات، بمشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.


- الموافقة على تسجيل عدد (307) تسجيلات لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها منها (184) تسجيلة محلية، (123) تسجيلة مستوردة، وفقاً للمعايير والضوابط العلمية والمواصفات القياسية، وذلك بالاشتراك مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومعهد بحوث الإنتاج الحيوانى.


- إصدار عدد (37) موافقات فنية لإقامة مشروعات ثروة حيوانية وداجنة جديدة طبقاً لمعايير واشتراطات البعد الوقائى والأمان الحيوى فى الظهير الصحراوى.

- تقديم الدعم الفنى وإجراء وعمل تجارب التجانس، بمشاركة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومديريات الزراعة المختصة على عدد (23) مصانع أعلاف فى (5) محافظات (المنوفية – النوبارية – القليوبية – الدقهلية - السويس) بعدد (36) وحدة خط إنتاج أعلاف (دواجن – مواشي – أسماك) تمهيداً لإصدار تراخيص تشغيل إنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية تحقق أعلى معدلات أداء سواء للدواجن أو للمواشي أو للأسماك.

- ضخ كميات من بيض المائدة بمشاركة الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية فى الأراضى المستصلحة من خلال عدد 5 منافذ تسويقية متحركة بسعر 150 جنيها للطبق.

- كما تمت الموافقة على تصدير أعلاف أسماك وإضافات أعلاف ومصنعات دواجن ودواجن مجمدة (سمان – بط – حمام – رومى) إلى بعض الدول العربية والأجنبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة الثروة الحيوانية تنمية الثروة الحيوانية الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تدفق الاستثمار الأجنبي إلى الأردن

الأردن – أظهرت بيانات البنك المركزي الأردني، ارتفاع تدفق الاستثمار الأجنبي إلى الأردن بنسبة 4% في النصف الأول من العام الحالي 2024 إلى 413 مليون دينار.

ووفقا للبيانات فقد كان إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر في النصف الأول من 2023 عند 396 مليون دينار.

كما أشارت البيانات إلى أن صافي وضع الاستثمار الدولي في نهاية النصف الأول من العام الحالي، وتحديدا “صافي التزام نحو الخارج” بمقدار 38.107 مليار دينار مقارنة مع “صافي التزام نحو الخارج” في نهاية العام 2023 والذي وصل إلى 38.077 مليار دينار.

المصدر: وسائل إعلام أردنية

مقالات مشابهة

  • الزراعة: إصدار 447 ترخيصًا لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية
  • «الزراعة»: إصدار 447 ترخيصا لمشروعات حيوانية خلال النصف الأول من أكتوبر
  • 12 % نمواً في استقطاب المواهب بـ”دبي للاستديوهات” خلال النصف الأول من 2024
  • ارتفاع تدفق الاستثمار الأجنبي إلى الأردن
  • زراعة أبوظبي توجه المزارعين ومربي الثروة الحيوانية بطرق التعامل مع التقلبات الجوية
  • 92 ألف منصب شغل…خلقها القطاع الصناعي خلال النصف الأول من 2024
  • السياحة الإيرانية:العراق تصدر قائمة السياح خلال النصف الأول من العام الحالي
  • الإحصاء: 408.5 مليون دولار استثمارات السعودية في مصر خلال النصف الأول من العام
  • أبوظبي للزراعة تطلق منصة رقمية لدعم مربي الثروة الحيوانية