طورت مجموعة “إي آند الإمارات”، إستراتيجية ومنظومة متكاملة للاستشارات لدراسة المقومات الرئيسية للجهات الحكومية، وبحث العوائق أمام تصفير البيروقراطية الحكومية، حيث تواصل المجموعة دورها الفاعل في تذليل المعوقات أمام تسريع تجارب المستخدمين، وذلك تماشياً مع برنامج تصفير البيروقراطية الذي أطلقته حكومة الإمارات.

وقال عبد الله الأحمد النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في “إي آند الإمارات”، في تصريح له على هامش معرض جيتكس 2024، إنه تم تنظيم ورش عمل لإيجاد الحلول لتقليص الإجراءات والأوراق الرسمية المطلوبة في كل عملية، بالتعاون مع القطاع الحكومي والخاص.

وأوضح أن هذه المساهمة تنعكس على دعم الاقتصاد الوطني، وتسهم في تحسين تجربة المستخدم.

وأضاف الأحمد، أن هذه الخطوات التي اتخذتها المجموعة تؤدي دورا حيويا لدعم ريادة الأعمال وزيادة الشركات الصغيرة والمتوسطة ونمو السياحة في دولة الإمارات، فضلاً عن انعكاساتها الإيجابية على دعم نمو الشركات الكبيرة، وزيادة الإنتاجية وفرص العمل في الدولة.

وأكد مواصلة المجموعة لتعزيز شراكاتها مع الجهات الحكومية في دولة الإمارات من خلال تطوير وتقديم حلول مصممة خصيصاً لتتوافق مع أهداف التحول الرقمي في الدولة.

وأشار إلى التعاون مع شركة “NICE” بهدف تفعيل حلولها المتطورة في خدمة العملاء ومنصتها الأحدث “مركز الاتصال كخدمة (CCaaS)” في الدولة، والتي تضمن الحفاظ على خصوصية بيانات العملاء، إلى جانب تمكين الشركات من الامتثال للوائح التنظيمية في مختلف مشاريع الحكومة والقطاعين العام والخاص.

وحول دور “إي آند الإمارات” في مواجهة التهديدات السيبرانية، قال الأحمد، إن المجموعة تواصل معالجة التحديات المرتبطة بالأمن السيبراني، حيث تمكنت “إي آند الإمارات” من تقديم حلول شاملة للأمن السيبراني لعملائها من المؤسسات، وضمنت مكانتها المتميزة في مجال توفير الحماية الرقمية.

ولفت إلى استحواذ المجموعة على شركة “Help AG” الرائدة في مجال الأمن السيبراني، حيث شكلت خطوة مهمة ساهمت بتحويل “إي آند الإمارات” وتمركزها كشريك أساسي وإستراتيجي لقطاع الأعمال والحكومات في الحماية من التهديدات السيبرانية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إی آند الإمارات

إقرأ أيضاً:

“جيتكس” يسلط الضوء على الأمن السيبراني وتقنيات الذكاء الاصطناعي

يواصل معرض جيتكس جلوبال 2024 برامجه ، حيث تنطلق اليوم فعاليات “يوم الأمن السيبراني” للحديث عن التهديدات الناشئة وإستراتيجيات مكافحة الاختراق والأدوات التي تحتاجها المؤسسات في العالم الرقمي.

فيما سلطت فعالية “AI Super Tuesday” الخاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والابتكارات، أمس، الضوء على رسم ملامح مستقبل المجتمع والصناعة.

وقال الدكتور شمير خضر، الرئيس العالمي والمدير التنفيذي لمجموعة علم الأحياء الحاسوبي، الطب الدقيق وعلم الأحياء الحاسوبي في شركة الأدوية العالمية “سانوفي”، خلال جلسة بعنوان “القفزة التالية في الطب: هل نحن على حافة تطور جذري؟ ”، إن اكتشاف الأدوية في المتوسط يستغرق 10-15 عاماً وتبلغ تكلفة المشروع الواحد حوالي 1.5-2 مليار دولار، معرباً عن تأييده للاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي وقيمته في كامل المنظومة للوصول إلى تقليل تكاليف التطوير، وتبسيط أسلوب اكتشاف الأدوية.

من جهتها أوضحت إيزابيل جراديرت، نائب رئيس الأبحاث المركزية والتكنولوجيا في شركة إيرباص بألمانيا، أن الطيران جزء لا يتجزأ من نسيج الصناعات الرائدة عالمياً وهو أحد القطاعات التي تمتلك أعلى احتياجات الحوسبة، لافتة إلى أهمية الحوسبة الكمية والقدرة على حل أكثر تحديات الفضاء الجوي تعقيداً.

وتعرف الجمهور على “BabyX” وهي محاكاة تفاعلية لطفل رضيع يشبه الإنسان من خلال الذكاء الاصطناعي، ومن خلال الذكاء الاصطناعي البيولوجي ونظام تشغيل يسمى “Brain Language”، تساعد التفاعلات الكيميائية العصبية المحفزة “BabyX” في تحديد كيفية رد الفعل – وهي ميزة قد تحقق تغييرات جذرية في اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

وسلطت فعاليات “Super AI Tuesday”، الضوء على دور الحوسبة عالية الأداء في قيادة جهود البشرية للوصول إلى الجيل القادم من الطائرات تحت عنوان “النضج الكمي: تقديم “رحلة التنقل الكمي”، وحثت الشركات على تجاوز الحدود المادية للحوسبة الحالية وتوسيع نطاق الحلول التي تركز على المستقبل لإطلاق العنان للإمكانات الهائلة للطيران.

وفي السياق نفسه، استعرضت شركة “بريسايت”، المتخصصة في مجال تحليل البيانات في المنطقة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي ومقرها الإمارات، عن منصة “Intelli” للإدارة والتشغيل مدعمة بالذكاء الاصطناعي، تتيح للمدن ومؤسسات النقل والطاقة والبنية التحتية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل فوري.

وتستعرض فعاليات “جيتكس إيديشنز” إمكانات التواصل الذكي، لتتيح للزوار التعرف على دور قادة الصناعة في إغلاق الفجوات الرقمية والاستفادة من التقنيات الناشئة لدفع الابتكار والنمو الاقتصادي.

كما تستمر قمة قادة الاقتصاد الرقمي العالمي في المستقبل بمشاركة عدد من الخبراء العالميين والعقول المبتكرة.وام


مقالات مشابهة

  • بمشاركة أصحاب الهمم..”الهلال الأحمر” ينظم فعالية بالعين دعماً لحملة “الإمارات مع يا لبنان”
  • مورو” تتعاون مع “بنك دبي الإسلامي” لتقديم خدمات استضافة آمنة ومتطوّرة للأمن السيبراني
  • شرطة رأس الخيمة تدشن خطة “نحو مستقبل آمن” لتعزيز الخدمات الشرطية حول مسرعات تصفير البيروقراطية
  • مبارك المنصوري: تصدر الإمارات مؤشر “ميرسر” للمعاشات يبرز جهود تحسين حياة المواطنين
  • طلاب الإمارات يطرحون حلولا وابتكارات رقمية نوعية في “إكسباند نورث ستار 2024”
  • معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع يترأس وفد الدولة المشارك في اجتماع وزراء الصحة لمجموعة “بريكس” في موسكو
  • “جيتكس” يسلط الضوء على الأمن السيبراني وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • السوداني يتحدث عن “بؤرة” انبعاثات التلوث ويشير لـ”نقلة نوعية”
  • للمرة الثانية .. “إكسبو دبي” يحتضن جمع المساعدات الإغاثية الأحد المقبل استكمالا لحملة “الإمارات معك يا لبنان”