اعتمد اتحاد الإمارات للقوس والسهم، تنظيم البطولة الدولية المفتوحة في نسختها الأولى في نادي ضباط شرطة الشارقة يومي 26 و27 أكتوبر الجاري، والمشاركة في النسخة الرابعة لدورة كلباء للألعاب الشاطئية من 11 إلى 20 نوفمبر المقبل.
وأكد حميد المشرخ، الأمين العام للاتحاد، فتح المجال أمام مشاركة اللاعبين من داخل وخارج الدولة، وإغلاق باب التسجيل قبل 24 ساعة من انطلاقة الحدث.

وأوضح أن البطولة تهدف لتعزيز مستوى المنافسة، وتوفير فرص الاحتكاك لعناصر المنتخبات الوطنية والأندية مع مختلف المستويات الفنية.
وقال إن برامج الموسم الجديد تتماشى مع إستراتيجية التطور، وشهدت نجاحات فنية وتنظيمية كبيرة بعد انطلاقتها بورشة تعريفية للإداريين والمدربين بالأندية، ودورة الحكام الجدد، والاجتماع الفني مع الحكام العاملين، ومنافسات المرحلة التنشيطية لدوري الإمارات، والمرحلة الأولى من الدوري.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

معرض “حديقة المعادن” في أبوظبي يجمع بين الفن والاستدامة

 

تقدم الفنانة البرازيلية آنا إليسا مورطا، منظورًا جديدًا للفن والاستدامة في معرضها “حديقة المعادن”، المقام في مؤسسة بسام فريحة للفنون في أبوظبي، والذي بدأ 19 ديسمبر الماضي ويستمر حتى 16 فبراير المقبل.
وتعيد الفنانة مورطا، ابتكار المواد التي كانت ستُهدر، باستخدام نفايات التعدين كمواد خام لصنع أصباغ طبيعية، وتحولها إلى ألوان غير سامة تنبض بالحياة.
ومن خلال رؤية فنية تركز على العلاقة بين الأماكن، تربط أعمال مورطا بين جبال ولاية ميناس جيرايس البرازيلية، المعروفة بنشاطها التعديني الواسع، والكثبان الرملية في دولة الإمارات، وتستكشف الفنانة أوجه التشابه والاختلاف بين هذه البيئات الطبيعية، مثل صلابة الصخور وسيولة الرمال، لتصوغ سردًا بصريًا ورمزيًا يعبر عن الاستمرارية والزوال وتعايش القوى الطبيعية.
وقالت مورطا، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، إن فكرة إنتاج أصباغ من بقايا التعدين جاءت من حاجة شخصية لها، بسبب حساسيتها الشديدة تجاه الدهانات التقليدية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، مشيرة إلى أن الأصباغ، وهي المادة الخام الأكثر قيمة في الدهانات، موجودة بكثرة في الصخور والتربة بميناس جيرايس التي تنتج كميات هائلة من نفايات التعدين.
وبدأت مورطا استخراج الأصباغ الموجودة في هذه البقايا، من خلال جمع كميات صغيرة من المواد من مناجم قريبة من مدينة بيلو هوريزونتي، وتتضمن العملية سحق المواد ونخلها وغسلها وتنقيتها للحصول على مسحوق ناعم، يتم مزجه مع الزيوت لإنتاج ألوان مشابهة لتلك التي استخدمها فنانو عصر النهضة.
وقالت إن جبال ميناس تجلب معها زمنًا جيولوجيًا كثيفًا وغنيًا بالتاريخ، بينما تمثل كثبان الإمارات التحول الدائم والزوال.
وفي معرض “حديقة المعادن”، تظهر لوحة الألوان وتتداخل درجات الأرض المستخرجة من بقايا التعدين في ميناس جيرايس مع درجات الذهب المستوحاة من رمال الكثبان في الإمارات، لتنتج مجموعة واسعة من الألوان، محولة النفايات إلى شيء ثمين.
وذكرت أن المعرض يدعو للتفكير في الاستدامة ومعرفة قيمة المواد المهملة، ويسعى أيضًا إلى إثارة التأمل حول العلاقة بين المواد والطبيعة والنفايات، ويُتوقع أن يسهم في توسيع الحوار بين الثقافات، حيث يجمع بين الإمارات والبرازيل رغم بعدهما الجغرافي، لافتة إلى أن هذا التبادل بين البلدين يمكن أن يفتح آفاقًا لمشاريع مستقبلية وفرصًا جديدة للتعاون والتبادل الثقافي.وام


مقالات مشابهة

  • معرض “حديقة المعادن” في أبوظبي يجمع بين الفن والاستدامة
  • “ايكرس 2025” ينطلق اليوم بمشاركة 110 عارضين من الإمارات والمنطقة
  • 146 لاعباً يتنافسون في المرحلة الرابعة لدوري القوس والسهم
  • سلاحجي: “ضعف البطولة الوطنية سبب تراجع المنتخب”
  • انطلاق بطولة الإمارات الدولية للقفز بالمظلات
  • متحدث “العفو الدولية” بإيطاليا: القبض على المجرم “نجيم” أمر جيد
  • «الإمارات الدولية للبولو» تنطلق الأحد في غنتوت
  • الإمارات.. مساعدات متواصلة لتخفيف معاناة “الشتاء” حول العالم
  • بعد استهدافه من قبل “الأمريكيين”.. بنك “اليمن والكويت” يوقف “البطاقة الدولية”
  • كأس العالم للدرونز 2025 الأسبوع المقبل برعاية “موسم الرياض”