تحديات التربية الحديثة.. كيف نتعامل مع تأثير التكنولوجيا (فيديو)
تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT
تحدث الشيخ السيد عرفة، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الدينية، عن مفهوم تربية الأبناء وفقًا لما ورد في القرآن الكريم والسنة، مع التركيز على التحديات التي تفرضها التكنولوجيا الحديثة.
تشييع جثمان ماجدة محاربة السرطان بالمنوفية "عانت قسوة الزوج وحرمان من الأبناء" بالخطوات .. كيف يمكن تربية كلب وقطة في نفس المنزل مسؤولية تربية الأبناءوأضاف “عرفة” خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير خلال برنامج "صباح البلد" على قناة “صدى البلد”، أن مسؤولية تربية الأبناء تقع على عاتق الوالدين، مشددًا على أهمية بدء التربية السليمة من تنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ.
وأضاف أنه يجب على أولياء الأمور تخصيص وقت للجلوس مع أبنائهم، والتحدث معهم حول تفاصيل حياتهم اليومية، وضرورة توجيههم بشكل صحيح دون استخدام العنف.
أساليب التربية تتطوروأشار إلى أن أساليب التربية تتطور وفقًا لكل عصر، مع مراعاة الإمكانيات والعوامل البيئية والاجتماعية المحيطة، كما أن التكنولوجيا تلعب دورا كبيرا في سلوك الأبناء.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: تربية الأبناء التربيه القرآن السنة بوابة الوفد الوفد
إقرأ أيضاً:
خيانة للأمانة.. تعرف على حكم التعدي على المال العام في الإسلام.. فيديو
كشف الشيخ حمدي الجهيني، أحد علماء وزارة الأوقاف، عن حكم التعدي على المال العام في الإسلام.
وخلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد في برنامج "صباح البلد"، الذي يُذاع على قناة صدى البلد، قال حمدي الجهيني: «هناك صور مختلفة للتعدي على المال العام، حيث يعد الاختلاس والسرقة والتشويه والإهمال والإساءة من أشكال التعدي على حرمة المال العام».
وتابع: «الاعتداء على المال العام بمثابة إعتداء على حق 120 مليون مواطن، ويعد التعدي على المال العام بمثابة خيانة للأمانة».
واستشهد حمدي الجهيني بقول الله تعالى: « وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ»، موضحًا أن النبي حذر من خطورة المال العام حيث قال ﷺ: المفلس الذي يأتي يوم القيامة بصلاةٍ وصومٍ وصدقةٍ، ويأتي وقد ظلم هذا، وضرب هذا، وشتم هذا، وسفك دم هذا، وأخذ مالَ هذا، فيُعْطَى هذا من حسناته، ويُعْطَى هذا من حسناته، فإن فَنِيَتْ حسناتُه ولم يُقْضَ ما عليه أُخِذَ من سيئاتهم من سيئات المظلومين ثم حُمِلَ عليه، ثم طُرِحَ في النار».