قامت شركة “ديجيتال إكس”، الشركة التابعة لـ “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة “Almoe Digital Solutions”، الرائدة في حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحلول السمعية البصرية.
وقد تم توقيع مذكرة التفاهم بين كل من السيد حمد كرم، الرئيس التنفيذي للعمليات لـ “ديجيتال إكس” والسيد جمال سرور صبري، الرئيس التنفيذي لمجموعة “Almoe” (Projection House وSpecktron الشرق الأوسط) وذلك على هامش معرض “جيتكس جلوبال” 2024، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز محفظة “ديجيتال إكس” بشكل كبير، مما يتيح للشركتين تقديم حلول رقمية متطورة في جميع أنحاء المنطقة.
وفي تعليقه على توقيع الشراكة، قال حمد كرم، الرئيس التنفيذي للعمليات لـ “ديجيتال إكس”: “تعد هذه الشراكة مع مجموعة “Almoe” محطة مهمة في مسيرة “ديجيتال إكس” نحو توسيع محفظة حلولنا الرقمية. وإن الخبرة الواسعة التي تمتلكها “Almoe” والكفاءة التقنية العالية في مجالي الحلول السمعية البصرية وتقنيات تكنولوجيا المعلومات تتوافق بشكل مثالي مع رؤيتنا لتقديم تجارب رقمية مبتكرة وموثوقة لعملائنا. ونطمح من خلال تعاوننا هذا إلى تعزيز معايير القطاع بشكل نوعي”.
وبموجب شروط مذكرة التفاهم، ستتعاون “ديجيتال إكس” و”Almoe” بشكل وثيق لدمج الحلول السمعية البصرية وتقنيات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة في الخدمات الحالية لشركة “ديجيتال إكس”. وستستفيد الشراكة من خبرة “Almoe” في تقنيات الحلول السمعية البصرية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لتعزيز قدرات “ديجيتال إكس” في تقديم حلول رقمية مبتكرة لعملائها عبر مختلف القطاعات.
بدوره، قال جمال سرور صبري، الرئيس التنفيذي لمجموعة “Almoe” (Projection House LLC وSpecktron Middle East DMCC): “نحن فخورون بهذه الشراكة مع “ديجيتال إكس”، الشركة التي تتوافق رؤيتها مع سعينا في تقديم حلول تقنية عالية الجودة. وتمهّد هذه المذكرة الطريق لتعاون مثمر يهدف إلى تقديم تجارب رائدة في مجال الحلول السمعية البصرية وتقنيات المعلومات. ونتطلع إلى توحيد جهودنا لابتكار بيئات رقمية متميزة ومؤثرة”.
ومن المتوقع أن تثمر هذه الشراكة عن حلول مبتكرة تشمل غرف الاجتماعات الذكية واللافتات الرقمية التفاعلية، بالإضافة إلى مراكز القيادة والتحكم المتقدمة. وتلتزم الشركتان بتقديم حلول شاملة ومتكاملة لا تكتفي بتلبية توقعات العملاء فحسب، بل تتجاوزها في ظل التطورات السريعة للمشهد الرقمي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“دائرة الصحة” و”كوجنيزانت” تتعاونان لتعزيز منظومة الصحة الرقمية في أبوظبي

وقّعت دائرة الصحةأبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة “كوجنيزانت للحلول التقنية” وذلك ضمن مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال.
يهدف التعاون إلى الاستفادة من الرؤى والتوجهات السريرية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين رعاية المرضى والارتقاء بنتائج الرعاية الصحية لجميع أفراد المجتمع، وبما يُعزز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للابتكار في الرعاية الصحّية.

وسيتم تصميم حلول متطوّرة بالاستناد إلى أبحاث سريرية شاملة وتقنيات متقدّمة وتحليلات للبيانات، وسيتم دمجها بسلاسة في نظم الرعاية الصحية لتحقيق منافع ملموسة لمقدّمي الرعاية الصحية والمرضى والجهات المعنية ذات الصلة على حد سواء.
وقع المذكرة، بحضور سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة -أبوظبي، كل من إبراهيم الجلاف المدير التنفيذي لقطاع الصحة الرقمية في الدائرة، وماجد وسيم نائب الرئيس والمدير الإقليمي لشركة “كوجنيزانت” الشرق الأوسط.
وأكد إبراهيم الجلاف، أهمية التعاون مع “كوجنيزانت” في تحقيق تحول نوعي في النظم الصحية، بما يُمهد الطريق لمستقبلٍ تدفعه تكنولوجيا الرعاية الصحية والابتكار والذكاء الاصطناعي.
وأضاف أن هذه الخطوة تجسد التزام دائرة الصحة بدعم جهود الابتكار استناداً إلى الإمكانات الكامنة لتحليل الرؤى والتوجهات السريرية القائمة على البيانات بما يُعزّز مكانة منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي ضمن النظم الأكثر تقدماً وذكاءً على مستوى العالم.
من جهته قال ماجد وسيم : “يهدف تعاوننا إلى الوصول إلى رؤى مشتركة وربط المعلومات الطبية والدوائية والتشخيصية بما يدعم حالات الاستخدام المتعددة ومن ضمنها تبادل البيانات والارتقاء بجودة الوصفات الطبية والجاهزية للتعامل مع تفشي الأمراض والتقييم الدقيق للمخاطر.”
وسيقوم الطرفان باستكشاف سبل التعاون ضمن تطبيقين من تطبيقات استخدام الذكاء الاصطناعي “استخراج المعلومات المدعّم بالذكاء الاصطناعي من السجلات السريرية غير المنظمة” و”المراقبة الذكية للأدوية”.
ويهدف التعاون إلى تشكيل نظرة شاملة للتاريخ الطبي لكل مريض مع تفصيل الأدوية والأجهزة والعمليات الجراحية، وجميع التفاعلات الطبية التي خضع لها طوال رحلته العلاجية.

ومن خلال تحليل العوامل الديموغرافية عبر التصور الجغرافي المخصص حسب العمر والنوع الاجتماعي والعرق والتاريخ الطبي، ستقدم دائرة الصحة – أبوظبي وكوجنيزانت حلول رعاية صحية مخصصة حيث يسهم ذلك في تمكين مقدّمي الرعاية الصحية من الحصول على رؤى قابلة للتنفيذ تعزز نتائج المرضى وتوفر تجربة رعاية صحية شخصية للمرضى.
وتتطلع الدائرة إلى تعزيز إمكانات القطاع ومعالجة الفجوات من خلال الاستفادة من رؤى البيانات لتحديد أوجه القصور في النظام واقتراح الحلول المناسبة لها، ومن خلال تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي ستعمل دائرة الصحة – أبوظبي على تحسين عملية اتخاذ القرارات السريرية وضمان رعاية عالية الجودة وتعزيز نتائج المرضى.
وإلى جانب العديد من مبادراتها تعمل الدائرة من خلال هذا التعاون إلى ضمان توفير خدمات رعاية صحية شخصية لتلبية الاحتياجات الفردية لكل مريض بما يُعزز مستويات رضى المرضى ويؤكد على التزام الدائرة بضمان تقديم رعاية صحية استثنائية لجميع أفراد المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • “دائرة الصحة” و”كوجنيزانت” تتعاونان لتعزيز منظومة الصحة الرقمية في أبوظبي
  • شرطة رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع “دو” لتعزيز الخدمات الأمنية التقنية وفق أفضل المعايير الدولية
  • "إي آند بيزنس" وUNLOCK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز بناء القدرات والتحول الرقمى
  • جمارك دبي ودائرة الأراضي والاملاك توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مشروع “منصة المستودعات الجمركية”
  • “اللجنة العليا للتشريعات” تبرم مذكرة تفاهم مع “جهاز الرقابة المالية” للتعاون في المجالين القانوني والمؤسسي
  • في يوم الغذاء العالمي.. المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء “نعمة” توقع مذكرة تفاهم مع مركز اليابان للتعاون الدولي
  • مذكرة تفاهم بين مصر والمملكة المتحدة لتعزيز الشراكة بالأمن الغذائي
  • لتعزيز التعاون بين الجهتين.. “هيئة الاتصالات” توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الهندية في المجال التنظيمي والرقمي
  • سوناطراك توقع مذكرة تفاهم مع الشركة النرويجية “أي. سي. أي فينانس. أ. أس”