بعد توقف لمدة أسبوعين تقريباً بسبب روزنامة المباريات الدولية الأخيرة، يعود صراع المنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مجدداً، حينما تنطلق منافسات المرحلة الثامنة للمسابقة، غداً السبت.

بدأت مبكراً المنافسة على قمة البطولة العريقة بين القوى الكبرى، حيث يتربع ليفربول الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2019-2020 على القمة حالياً برصيد 18 نقطة.

ويتفوق ليفربول بفارق نقطة وحيدة فقط على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي وآرسنال، الوصيف، فيما يأتي تشيلسي وأستون فيلا في المركزين الرابع والخامس على الترتيب برصيد 14 نقطة.

بطل إيطاليا يطلب ود محمد صلاح - موقع 24كشفت وسائل إعلام إيطالية، عن سعي بطل إيطاليا إلى التعاقد مع نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح.

 

 

 

وستكون صدارة ليفربول للبطولة على المحك، حينما يستضيف تشيلسي بعد غد الأحد، في قمة مباريات تلك الجولة، حيث يتطلع الفريق الأحمر لمواصلة تفوقه على نظيره اللندني مثلما حدث في آخر مباراتين أقيمتا بين الفريقين بمختلف المسابقات.

وحقق ليفربول انتصاراً كبيراً 4-1 على تشيلسي، في آخر لقاء جرى بينهما على ملعب أنفيلد الذي يستضيف المواجهة المقبلة بينهما بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، الذي شهد أيضاً فوز رفاق النجم الدولي المصري محمد صلاح على الفريق الأزرق 1-0 في نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة  على ملعب ويمبلي، حيث كانت هذه هي المواجهة الأخيرة بينهما في جميع المسابقات.

ويرغب ليفربول في مواصلة صحوته، وتحقيق فوزه السابع توالياً في كل المنافسات، حيث إنه لم يعرف سوى لغة الانتصار منذ خسارته المباغتة 0-1 على ملعبه أمام نوتنغهام فورست في منتصف الشهر الماضي بالدوري الإنجليزي.

ومنذ تلك الهزيمة، تغلب ليفربول على ميلان وبولونيا الإيطاليين ببطولة دوري أبطال أوروبا، وبورنموث ووولفرهامبتون وكريستال بالاس بالدوري المحلي، ووست هام يونايتد في كأس الرابطة.

وستكون تلك المباراة المرتقبة هي الأخيرة لليفربول قبل لقاء مضيفه لايبزيغ الألماني، الأربعاء المقبل، بالجولة الثالثة من مرحلة الدوري لبطولة دوري الأبطال.

من جانبه، يرغب صلاح في هز شباك فريقه القديم بعد غياب دام عامين و9 أشهر، حيث يعود آخر هدف أحرزه في مرمى تشيلسي، الذي لعب في صفوفه ما بين عامي 2014 و2015، إلى الثاني من يناير (كانون الثاني) 2022، عندما تعادلا 2-2 بالدوري الإنجليزي.

وغاب صلاح عن التسجيل في لقاءات ليفربول وتشيلسي خلال المباريات الأربع الأخيرة التي جمعت الناديين بجميع البطولات، حيث اكتفى خلالها بتقديم تمريرة حاسمة وحيدة.

وفي 22 مباراة خاضها ضد تشيلسي مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها، أحرز صلاح 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، علماً بأن فريق العاصمة البريطانية هو أكثر ناد لعب ضده "الفرعون المصري" طوال مسيرته الاحترافية، حيث حقق خلالها 9 انتصارات و7 تعادلات ونال 6 هزائم خلال تلك السلسلة.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ليفربول تشيلسي ليفربول تشيلسي الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

تعرف على بديل صلاح في ليفربول.. نجم ريال مدريد

كشفت تقارير صحافية إسبانية أن ليفربول الإنجليزي يضع البرازيلي رودريغو جناح ريال مدريد الإسباني كأبرز خياراته لتعويض الرحيل المحتل لنجمه المصري محمد صلاح بنهاية الموسم الحالي.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول بنهاية الموسم الجاري، وسيحق له التوقيع مجاناً لأي ناد في يناير المقبل، إذ أوضح اللاعب الشهر الماضي أن ناديه الإنجليزي لم يتفاوض معه على عقد جديد، مشيراً إلى أن الموسم الحالي قد يكون الأخير له.

وذكر موقع “فيتشاخيس” الإسباني، أن ليفربول مستعد لإبرام صفقة مذهلة بقيمة 134 مليون جنيه إسترليني من شأنها أن تهز الدوري الإنجليزي الممتاز، لاستبدال صلاح.

وأضاف التقرير: “لا يزال البرازيلي لاعبًا مهما للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، كما أن اللاعب سعيد نسبيًا في العاصمة الإسبانية، حيث شارك في كافة مباريات فريقه في الدوري الإسباني هذا الموسم".

وزاد التقرير: “لكن مع تنافس فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي وإندريك وإبراهيم دياز على مكان في هجوم أنشيلوتي، ستظل المنافسة على مركز أساسي صعبة”.

ويرتبط البرازيلي بعقد مع ريال مدريد حتى عام 2028، وهو ما يساعد ريال مدريد في الحصول على قيمة انتقال ضخمة إذا أراد بيع لاعبه البرازيلي.

ويعتبر أنشيلوتي من أشد المعجبين باللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، إذ أوضح سابقاً أن رودريغو كان يجب إدراجه ضمن قائمة المرشحين للكرة الذهبية.

وخاض رودريغو 225 مباراة مع ريال مدريد، سجل خلالها 57 هدفاً وصنع 43، بينما خاض صلاح مع ليفربول 359 مباراة سجل خلالها 217 وصنع 94.

مقالات مشابهة

  • الغيامة: ليفربول رفض انتقال محمد صلاح للاتحاد والأخير كان لديه شروط! .. فيديو
  • تعرف على بديل صلاح في ليفربول.. نجم ريال مدريد
  • ليفربول يصدم منتخب مصر بشأن نجمه
  • تقارير.. ليفربول يدرس عدم إرسال صلاح للمنتخب
  • ليفربول يستضيف تشيلسي.. وتن هاغ في اختبار صعب
  • ليفربول يبدأ مهمة الحفاظ على الثلاثي الخطير
  • نجم ريال مدريد يُعوض محمد صلاح في ليفربول
  • أول امتحان حقيقي لبيولي.. النصر يصطدم بالشباب
  • لماذا حذر ليفربول صلاح من المشاركة مع مصر في لقاء موريتانيا؟