بتجرد:
2024-10-18@10:28:06 GMT

محمد ممدوح: البطولة في النص وليس بحجم الدور

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

محمد ممدوح: البطولة في النص وليس بحجم الدور

متابعة بتجــرد: حلّ الفنان محمد ممدوح الشهير بـ”تايسون” ضيفاً على برنامج “أسرار النجوم”الذي تقدّمه المذيعة إنجي علي عبر أثير إذاعة “نجوم إف إم”، حيث كشف أسباب ابتعاده حتى الآن عن البطولات المطلقة، وتحدث عن النجمة منى زكي، معتبراً أنها “مدرسة في التمثيل”، وذلك خلال حديثه عن دوره في مسلسل “لعبة نيوتن”، الذي شاركها في بطولته قبل أعوام عدة، مؤكداً أنه لا يحب لقب “تايسون” الي أطلقه عليه الجمهور.

وقال ممدوح: “منى زكي مدرسة تمثيل، وأتمنى العمل معها مرة أخرى، لأنني أتعلّم منها دائماً، وهي مخلصة جداً لعملها، وشرف لأي فنان العمل معها”.

وحول سبب ابتعاده عن البطولة المطلقة حتى الآن، أوضح محمد ممدوح أن حساباته في هذا الأمر مرتبطة بالنص وليس بحجم الدور، مضيفاً: “أشعر دائماً بأنني بطل في كل أدواري حتى لو كان مشهداً واحداً. كممثلين، مهمتنا هي تغيير أذواق الناس الذين قد لا يعرفون تفاصيل مهنتنا، إذا وجدت دوراً جيداً، حتى لو كان مجرد جملة، سأقدمه بدون تردد”.

وردّاً على الألقاب الفنية التي تُطلق عليه، مثل “تايسون السينما المصرية”، أشار ممدوح إلى أنه لا يحب هذه الألقاب، قائلاً: “لا أحب الألقاب، أشعر أنني أظلم زملائي بها، وأحب كلمة فنان فقط، فهي الأكثر ملاءمةً”.

وعن مسيرته الفنية، أكد محمد ممدوح أنه راضٍ عن الأدوار التي لعبها حتى الآن، مشيراً إلى أن ما يجذبه في أي دور هو الاحترام الذي يُظهره للمشاهدين، ومضيفاً: “أحياناً ما يعجبني في دور ما هو مجرد جملة أو مشهد، كما حدث في مسلسل “اختفاء” أو فيلم “عيار ناري” الذي كان مشهد النهاية فيه الأكثر تأثيراً بالنسبة إليّ”.

كما تحدث عن دوره في مسلسل “غراند أوتيل”، قائلًا: “تامر حبيب كاتب عظيم، والكتابة الدرامية في مصر تفتقد لأمثاله، كما ساعد إخراج محمد شاكر في إبراز شخصية “أمين” بطريقة أحبّها الجمهور”.

واختتم محمد ممدوح حديثه مؤكداً أنه لم يشعر بالغرور يوماً، مشيراً إلى أنه لا يزال يحتفظ بأصدقائه الحقيقيين الذين ينتقدونه بصدق.

main 2024-10-18Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: محمد ممدوح

إقرأ أيضاً:

محمد ممدوح: الساحر بكى بعد دوري بجراند أوتيل ومني زكي مدرسة في التمثيل

استضافت إنجي علي، عبر برنامج «أسرار النجوم»، على «نجوم إف إم»، الفنان محمد ممدوح «تايسون» للحديث عن آخر أعماله الفنية.

وقال محمد ممدوح: «لا أحب الألقاب الفنية مثل (تايسون السينما المصرية) أشعر أنني بضرب زملائي، بحب كلمة فنان فقط وهي أفضل بكثير، وأنا راض عن مسيرتي الفنية حتى الآن، وبحب الدور الذي يحترم المشاهدين والسيناريو المميز، وفيه أدوار ممكن تعجبني بسبب جملة أو مشهد مثل مسلسل (اختفاء) كان فيه طريقة للشخصية التي قدمتها جذبتني جدا وقت قراءة السيناريو، وأيضا في (عيار ناري) خصوصا مشهد النهاية».

وتحدث محمد ممدوح عن أبرز المكالمات التي تلقاها من نجوم كبار للإشادة بأعماله، قائلا: «لا أنسى مكالمة الدكتور يحيى الفخراني وزوجته الأستاذة لميس جابر، لأنه أيقونة كبيرة وإنه يكلمني يمدح فيّ هذا أمر رائع، وأيضا مكالمة جاءت لي من الفنان الكبير محمود عبد العزيز وكان يشجعني ويعاملني بشكل خاص مثل أولاده، ولا أنسى بعد (جراند أوتيل) كنت متواجدا في مكان مع ابنه الفنان محمد محمود عبد العزيز وقال لي والدي يريدك مكالمتك ووجدته يبكي ومتأثرا بسبب شخصية (أمين)، وقال كلام أثر فيّ بشكل كبير وشعرت بالمسؤولية الكبيرة».

وعن دوره المميز في مسلسل «جراند أوتيل»، قال: «تامر حبيب أستاذ كبير وكتب ورق رائع والكتابة المصرية سينمائيا ودراميا مفتقداه ونتمنى يعود للكتابة، بجانب طريقة إخراج وتفكير الأستاذ محمد شاكر جعلت شخصية (أمين) تخرج بالطريقة التي أعجبت الجمهور».

وتطرق محمد ممدوح للحديث عن دوره في «لعبة نيوتن»، قائلا: «منى زكي مدرسة تمثيل ونفسي أشتغل معها مرة ثانية وأتعلم منها دائما وهي مخلصة لعملها بشكل كبير، وشرف لأي أحد يشتغل معها».

الغرور

وأشار محمد ممدوح إلى أن شعور الغرور لم يتسرب إليه طوال مسيرته، قائلا: «ما زلت محتفظا بأصدقائي الحقيقيين الذين ينتقدونني بشدة لو دور قدمته لم يعجبهم، لا أغضب من الانتقادات خاصة من الناس الذين لديهم حس فني، أنا فنان وشغلتي أن يتم تقييمي».

البطولة المطلقة

وعن سر عدم اتجاهه للبطولة المطلقة حتى الآن، أضاف: «أنا حساباتي مختلفة ومرتبطة بالورق، أنا أشعر دائما أنني بطل في كل أدواري حتى لو مشهد والمفروض إننا كفانين نغير أذواق الناس الذين لا يعرفون تفاصيل مهنتنا، الدور الحلو لو جملة سأقدمه وليس لدي مشكلة».

مقالات مشابهة

  • محمد ممدوح: الساحر بكى بعد دوري بجراند أوتيل ومني زكي مدرسة في التمثيل
  • نشرة المرأة والمنوعات.. مرض محمد ممدوح وأهم أسبابه وطبيبة تكشف علامات غش اللبن
  • «وش السعد».. حكاية دور جعل مصطفى شعبان نجما بعد استبعاد محمد نجاتي
  • محمد ممدوح يكشف حقيقة غروره بعد الشهرة.. ويؤكد: مبحبش لقب "تايسون"
  • كان هيضيع عينه.. مرض محمد ممدوح وأهم أسبابه
  • محمد ممدوح يكشف عن إصابته
  • تشخيص خطأ .. تفاصيل إصابة محمد ممدوح فى عينه
  • السفيرة الإسبانية: نقدر الدور الكبير الذي يلعبه المرجع الأعلى
  • ألكاراز ونادال.. لقاء «الملوك الستة»