ارتفع المؤشر نيكي الياباني في ختام جلسة الجمعة مقتفيا أثر مكاسب المؤشر داو جونز الليلة الماضية لكنه خسر جزءا كبيرا من مكاسبه المبكرة مع جني المستثمرين للأرباح.

وصعد نيكي 0.18 بالمئة إلى 38981.75 نقطة عند الإغلاق بعدما ارتفع بنحو 0.7 بالمئة في وقت سابق من الجلسة. وأنهى المؤشر الأسبوع منخفضا بنسبة 1.75 بالمئة.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.04 بالمئة إلى 2688.98 نقطة، لكنه سجل خسارة أسبوعية بنسبة 0.68 بالمئة.

وربح المؤشر داو جونز الصناعي أمس الخميس ليغلق عند رابع أعلى مستوى له في آخر خمس جلسات مع إشارة بيانات مبيعات التجزئة الشهرية، التي جاءت أقوى من المتوقع، إلى قوة الاستهلاك الأميركي كما رفعت توقعات شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المتفائلة أسهم شركات صناعة الرقائق.

وقال فوميو ماتسوموتو كبير المحللين في أوكاسان للأوراق المالية "مع اقتراب المؤشر نيكي من مستوى 40 ألف نقطة، باع المستثمرون الأسهم لجني الأرباح.. وذلك لأن السوق لم تبرر تعافيها إلى مستوى 40 ألف نقطة يوم الثلاثاء. وارتفع المؤشر بسرعة كبيرة".

وزاد سهم فاست ريتيلينج المالكة لعلامة الملابس التجارية يونيكلو 1.06 بالمئة ليصبح أكبر داعم للمؤشر نيكي. وقفز سهم شركة ديسكو الموردة لأجهزة تصنيع الرقائق الإلكترونية 7.67 بالمئة، بحسب بيانات رويترز.

وخسر سهم مجموعة سوفت بنك المستثمرة في قطاع التكنولوجيا 0.65 بالمئة لتصبح أكبر الخاسرين على المؤشر نيكي.

وانخفض سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 0.42 بالمئة ونزل سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات تصنيع الرقائق 0.13 بالمئة.

ويتجه الدولار إلى الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي بعدما لامس مستوى 150 مقابل الين للمرة الأولى منذ أول أغسطس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر توبكس المؤشر داو جونز الصناعي مبيعات التجزئة تايوان لصناعة أشباه الموصلات صناعة الرقائق المستثمرون التكنولوجيا الرقائق الدولار مؤشر نيكي الياباني المؤشر نيكي الياباني أسهم اليابان الأسهم اليابانية المؤشر توبكس المؤشر داو جونز الصناعي مبيعات التجزئة تايوان لصناعة أشباه الموصلات صناعة الرقائق المستثمرون التكنولوجيا الرقائق الدولار أسواق

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى في أسبوعين

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 15-10-2024، مع متابعة المستثمرين لبيانات أرباح الشركات وترقب أي مؤشرات اقتصادية حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع.

البورصة تواصل الصعود وتربح 26 مليار جنيه بمنتصف تعاملات اليوم

 

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش بدعم من أسهم شركات الاتصالات والسفر.

ويعتزم البنك المركزي الأوروبي تعديل سياسته النقدية الخميس وسط تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس.

وأشارت بيانات في الآونة الأخيرة إلى أن وضع الاقتصاد في منطقة اليورو أسوأ مما كان عليه عندما عقد صانعو السياسات آخر اجتماع لهم في سبتمبر. وأعلنت شركة إريكسون أن أرباحها الأساسية ومبيعاتها في الربع الثالث فاقت التوقعات مع زيادة الطلب على خدمات الجيل الخامس في أمريكا الشمالية، مما أدى إلى قفزة ثمانية بالمئة لسهم الشركة السويدية.

من جهة أخرى، تراجعت أسهم شركات الطاقة 2.5 بالمئة متأثرة بانخفاض أسعار النفط بعد أن ذكر تقرير إعلامي أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنها لن تقصف منشآت نفط إيرانية، مما هدأ من مخاوف السوق حيال اضطراب الإمدادات.

وانخفض سهم توتال إنرجيز 3.7 بالمئة بعد أن توقعت شركة النفط الفرنسية انخفاض نتائج أعمال التكرير والتوزيع في الربع الثالث بسبب تراجع هوامش التكرير في أوروبا وأماكن أخرى.

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب فيما مالت تعاملات المصريين للبيع، وسط تداولات بلغت 1.9 مليار جنيه خلال ساعتين.

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.93% ليصل إلى مستوى 30555 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.17% ليصل إلى مستوى 37849 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.93% ليصل إلى مستوى 13263 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 2.13% ليصل إلى مستوى 7502 نقطة، وصعد "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 1.87% ليصل إلى مستوى 10645 نقطة، وقفز مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 1.26% ليصل إلى مستوى 3172 نقطة، فيما تراجع مؤشر تميز بنسبة 0.63% ليصل إلى مستوى 7977 نقطة.

أعلنت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على 12 سهمًا لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعودًا أو هبوطًا خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء، وهم: الخدمات الملاحية والبترولية-ماريديف، وممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية، وابن سينا فارما، والعاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية-راميدا، وأصول للوساطة في الأوراق المالية، والإسكندرية للخدمات الطبية-المركز الطبي الجديد-الإسكندرية، وفيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، وركاز القابضة للاستثمارات المالية، ومصر للأسمنت-قنا، وفتنس برايم للأندية الصحية، ومطاحن ومخابز الإسكندرية، وجنوب الودي للأسمنت.

مقالات مشابهة

  • المؤشر الياباني يفتح على ارتفاع 0.47%
  • المؤشر الياباني يغلق منخفضا مع تراجع الأسهم المرتبطة بالرقائق
  • تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بمستهل تعاملات جلسة اليوم
  • بورصة طوكيو تغلق منخفضة مع تراجع الأسهم المرتبطة بالرقائق
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعاً
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12038 نقطة
  • مؤشر الأسهم اليابانية ينهي سلسلة مكاسب استمرت 4 أيام
  • أسواق الخليج تتجاهل خسائر أسعار النفط.. ومكاسب جماعية حادة للمؤشرات المصرية
  • الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى في أسبوعين