حذر خبير أمني مستخدمي تطبيق البريد الإلكتروني Gmail في جميع أنحاء العالم، من عملية احتيال خطيرة قد تعرض حساباتهم للخطر، حيث يمكن أن تؤدي إلى سيطرة كاملة للمحتالين على حساب جوجل الخاص بهم.

وبحسب ما ذكره موقع صحيفة “express” البريطانية، تشير المعلومات إلى أن هذه العملية الاحتيالية تبدو طبيعية بشكل مقلق، مما يمهد الطريق لتهديد الملايين من مستخدمي Gmail حول العالم، حيث أوضح سام ميتروفيتش، مستشار الأمان في شركة "مايكروسوفت"، تفاصيل تجربته مع مكالمة غريبة من شخص ادعى أنه من جوجل، وجاءت بعد تلقيه إشعارا لاسترداد حسابه.

 

 

اوعى ترد.. تحذير من رسالة خطيرة منتشرة على Gmail  باحثون يحذرون: ثغرة خطيرة في تطبيق Gmail تسرق الملايين من حسابات فيسبوك

 

عملية احتيال خطيرة تهدد مستخدمي Gmail

تبدأ عملية الاحتيال، عندما قيام أحدهم بإبلاغ جوجل بأنه نسي بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحسابه، بينما نسي “ميتروفيتش” الطلب في البداية، ولكنه تلقى مكالمة بعد بضعة أيام، حيث أخبره المتصل بوجود نشاط مشبوه في حسابه، وعلى الرغم من أن الرقم يحمل مفتاح دولة أستراليا، إلا أن المتصل استخدم لهجة أمريكية، مما أثار شكوك ميتروفيتش. 

وعندما طلب منه المتصل إرسال بريد إلكتروني للتأكيد على شرعية الاتصال، ظهر البريد الإلكتروني بشكل مقنع، لكنه اكتشف لاحقا أنه تم خداعه.

وفي مدونته، ذكر ميتروفيتش أنه اعتقد أن الصوت الذي سمعه كان مدعوما بتقنية الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن المكالمات كانت تحاول الحصول على معلوماته أو إقناعه بالمصادقة الثنائية، مما قد يسمح للمحتالين بالاستيلاء على حسابه دون علمه.

أوضح ميتروفيتش أنه رغم وجود علامات تدل على الاحتيال، فإن هذه المكالمة كانت مقنعة بما يكفي لتخدع الكثير من الناس، واستمر في تحذير مستخدمي Gmail من ابتكار المحتالين، حيث أصبحوا أكثر براعة في استغلال مشاغل الناس.

وشدد على أهمية اليقظة والتحقق من المعلومات عند تلقي مكالمات غير متوقعة، لأن هذه الشركات نادرا ما تطلب معلومات حساسة عبر الهاتف، إذا تمكن مخترقون من الوصول إلى حساب Gmail الخاص بك، فقد يتمكنون من انتحال هويتك والوصول إلى معلوماتك الحساسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عملية احتيال جوجل مايكروسوفت البريد الالكترونى مستخدمی Gmail

إقرأ أيضاً:

نجوم الدوري السعودي يتألقون و«الأخضر» يسقط في الهاوية.. رونالدو يستمر في تحقيق الأرقام القياسية.. ميتروفيتش يواصل هوايته المفضلة.. وماني يقود السنغال للتأهل لـ«كان» 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعود منافسات بطولة الدوري السعودي، مساء اليوم الجمعة، بعد فترة التوقف الدولي التي استمرت لأسبوعين، لتعود الحياة إلى دوري روشن بإقامة 3 مباريات في افتتاح الجولة السابعة، ولكن بعد انتهاء مواجهات الأجندة الدولية، تألق أكثر من نجم من مسابقة دوري روشن مع منتخب بلده، منهم من حقق أرقامًا قياسية، سواء بتسجيله الأهداف أو صناعتها في مختلف قارات العالم.

وعلى رأس النجوم التي تألقت خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة من نجوم الدوري السعودي، أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، حيث أحرز هدفًا في فوز منتخب البرتغال على بولندا بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

رونالدو

وأصبح رونالدو بهذا الهدف، أول لاعب يسجل 5 أهداف دولية في سن الـ39، كما شارك صاروخ ماديرا في مباراة المنتخب البرتغالي أمام إسكتلندا، في الجولة الرابعة من نفس البطولة، ليخوض اللقاء رقم 200 له أساسيًا مع برازيل أوروبا.

واستمر تألق لاعبي الدوري السعودي مع منتخبات بلادهم، بتسجيل ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال، هدفًا في فوز منتخب صربيا على سويسرا، ليقود منتخب بلاده لتحقيق أول انتصار له في دوري الأمم الأوروبية.

ميتروفيتش

وفي المباراة ذاتها، تصدى الحارس الصربي بريدراج رايكوفيتش، حارس مرمى فريق اتحاد جدة، لركلة جزاء من بريل إيمبولو لاعب منتخب سويسرا.

رايكوفيتش

كما افتتح إيمريك لابورت مدافع النصر، التسجيل لمنتخب إسبانيا، ليلة اكتساح الماتادور لنظيره الصربي بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية، بهدف من رأسية ليواصل تألقه الذي بدأه منذ يورو 2024.

لابورت 

ومن أوروبا إلى أفريقيا، قاد ساديو ماني جناح فريق النصر، منتخب السنغال لحسم تأهله إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب، بعدما سجل هدف أسود التيرانجا الوحيد في شباك مالاوي.

وأحرز ماني هدفه الدولي رقم 45 مع المنتخب السنغالي، خلال مواجهة مالاوي، التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

ماني 

وشهدت مباراة كوت ديفوار وسيراليون في الجولة الثالثة من تصفيات كان 2025، تألق واضح من نجم أهلي جدة فرانك كيسي، الذي نجح في تسجيل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز الأفيال بنتيجة 4-1.

كيسي

وفي تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، كانت هناك بصمة للأسترالي كريج جودوين، لاعب فريق الوحدة، إذ سجل هدفًا في انتصار منتخب بلاده على الصين بنتيجة 3-1، بالإضافة إلى صناعته هدفًا آخرًا في نفس اللقاء.

جودوينمنتخب السعودية يعاني بسبب أجانب الدوري السعودي

ومع تزامن تألق النجوم المحترفين بدوري روشن، فإن منتخب السعودية يعاني بسبب كثرة اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، ما أدى إلى ابتعاد العديد من العناصر الأساسية في تشكيل الأخضر عن الملاعب، وذلك بسبب مشاركة الأجانب مع أنديتهم بشكل أساسي.

وتراجعت نتائج منتخب السعودية مؤخرًا، خاصة في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بالرغم من تغيير المدير الفني، وتعيين الإيطالي روبيرتو مانشيني، الذي يواجه العديد من الانتقالات من الشارع الرياضي السعودي بعد نهاية فترة التوقف الدولي الأخيرة التي أقيمت في شهر أكتوبر الحالي.

المنتخب السعودي لم يتذوق طعم الفوز في فترة التوقف الدولي، حيث لعب مباراتين، أولهما أمام اليابان، وخسرها بثنائية دون رد، ليكون هذا الانتصار هو الأول للساموراي على الأخضر على أرضه بعد 4 مواجهات سابقة جمعتهما، وذلك حينما احتضن ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، مباراة الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

منتخب السعودية

ومؤخرًا، فرض منتخب البحرين التعادل السلبي على السعودية في جدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة في تصفيات آسيا، ليصبح موقف المنتخب السعودي معقدًا وبات قريبًا من عدم التأهل لكأس العالم.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث في المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 5 نقاط، خلف اليابان المتصدر بـ10 نقاط، وأستراليا الوصيف وفي رصيده 5 نقاط، مطالبًا بحصد 7 نقاط في مبارياته الثلاث، من أجل التأهل لمونديال أمريكا وكندا والمكسيك.

مقالات مشابهة

  • نجوم الدوري السعودي يتألقون و«الأخضر» يسقط في الهاوية.. رونالدو يستمر في تحقيق الأرقام القياسية.. ميتروفيتش يواصل هوايته المفضلة.. وماني يقود السنغال للتأهل لـ«كان» 2025
  • إعلام إسرائيلي: إصابة جندي بجروح خطيرة خلال عملية اغتيال السنوار
  • احذر بعض العادات الشائعة.. تؤدي لانتشار جراثيم خطيرة قد تقتل الملايين
  • عملية خطيرة في الفك.. أسباب صادمة عن مرض أحمد سعد
  • أندرويد 15 يحدث مشكلات خطيرة تثير غضب مستخدمي هذا التطبيق.. اعرف الحل
  • سامسونج تحذر مستخدمي هواتف جالكسي من ثغرة امنية خطيرة
  • ادعولها.. بلوجر شهيرة تجري عملية خطيرة بسبب السرطان
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار عند حاجز قلنديا العسكري شمال القدس
  • فورين أفيرز: احذروا الجيل الرابع من الحرس الثوري.. أكثر تشددا تجاه إسرائيل