ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام، اليوم الجمعة، بدعم من انخفاض مفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، لكن الأسعار تتجه صوب أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر على خلفية مخاوف من تراجع الطلب.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 % إلى 74.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0025 بتوقيت غرينتش، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتاً أو 0.

2% إلى 70.84 دولار.

وارتفع الخامان عند التسوية أمس الخميس، للمرة الأولى في 5 جلسات بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.

لكن بيانات إدارة معلومات الطاقة أظهرت أن إنتاج الخام الأمريكي سجل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 13.5 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، وهو ما يفاقم المخاوف من ارتفاع الإمدادات مع استئناف الإنتاج الليبي ومع تخطيط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في المجموعة المعروفة باسم أوبك+، لمزيد من تخفيف تخفيضات الإنتاج في 2025.

Oil steadies, but on track for biggest weekly loss in over a month https://t.co/9OTutBjJ65 pic.twitter.com/TfUw3qUJwH

— Reuters U.S. News (@ReutersUS) October 18, 2024

ويتجه برنت وخام غرب تكساس للتراجع بنحو ستة في المئة هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ الثاني من سبتمبر (أيلول).

ويأتي التراجع الأسبوعي بعد أن خفضت أوبك ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في عامي 2024 و2025 فضلاً عن انحسار المخاوف من هجوم إسرائيلي محتمل على إيران قد يتسبب في اضطراب صادرات طهران النفطية.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع والأسواق تراقب الشرق الأوسط وطلب الصين

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار النفط، بعد تراجعها بأكثر من 4 % يوم الثلاثاء، مع إعلان إسرائيل أنها ستتخذ قرارها الخاص بشأن كيفية مهاجمة إيران، مما أبقى احتمال استهداف البنية التحتية للطاقة قائماً.

زاد خام برنت باتجاه 75 دولارا للبرميل، فيما اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 71 دولارا. وكانت الأسعار انخفضت في الجلسة السابقة بعد تقرير أفاد بأن إسرائيل وافقت على تجنب استهداف المنشآت النفطية في ردها المخطط على الهجوم الصاروخي الأخير من طهران.

أخبار قد تهمك انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 77.46 دولارا للبرميل 15 أكتوبر 2024 - 6:21 صباحًا تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.78 دولارًا للبرميل 14 أكتوبر 2024 - 9:22 صباحًا

وفي يوم الثلاثاء، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن بلاده حرة في اتخاذ أي إجراء تراه مناسباً في الضربة المضادة.

شهدت أسعار النفط تقلبات حادة هذا الشهر، متأثرة بالتوترات في الشرق الأوسط، وجهود الصين لتحفيز النمو في أكبر مستورد للخام. كما يقوم المتداولون بتقييم توقعات السوق للعام المقبل، في ظل تحذيرات الوكالة الدولية للطاقة من احتمالات حدوث تخمة في المعروض العالمي.

ورغم أن الفارق الزمني بين عقود “برنت” مختلفة الآجال لا يزال في حالة الصعودية، لكنه شهد تقلصاً، حيث بلغ الفرق 38 سنتاً للبرميل مقارنة بـ60 سنتاً في منتصف سبتمبر، ما يشير إلى أن ظروف السوق أصبحت أقل تشدداً.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع لكنه يتجه صوب أكبر خسارة أسبوعية
  • بلوغ الذهب مستوى قياسيًا فوق 2700 دولار.. وهبوط مخزونات الخام بالولايات المتحدة ينعش أسعار النفط
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط لكنه يتجه لأكبر خسارة أسبوعية
  • بعد مقتل السنوار واشتعال الحرب في الشرق الأوسط..ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام
  • النفط يستقر بعد هبوط مفاجئ في مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية
  • النفط يرتفع بعد انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأميركية
  • ارتفاع أسعار النفط مع استمرار التوتر في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط ترتفع والأسواق تراقب الشرق الأوسط وطلب الصين